مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لمستقبل طاقة نظيفة مشرق.. تصميم توربينات رياح بحرية جديدة

لا ننكر أن طواحين الهواء هي مصادر قوية ونظيفة للطاقة، ولكن هناك دائمًا الرافضون الذين سيحاولون إقناعك بعدم قدرتها على إنتاج طاقة كافية لتشغيل مجتمعاتنا بكفاءة. قد يتغير كل هذا قريبًا مع تطوير مشروع شركة “Vineyard Wind” قبالة ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة.

ونظرًا لأن التوربينات قوية جدًا؛ فستكون هناك حاجة لعدد أقل منها لتلبية حصص الطاقة، ما يترجم إلى جهد أقل في بنائها ومساحة أقل لتشغيلها.

لمستقبل طاقة نظيفة مشرق.. تصميم توربينات رياح بحرية جديدة
لمستقبل طاقة نظيفة مشرق.. تصميم توربينات رياح بحرية جديدة

وأعلن أيضًا مطورو المشروع مؤخرًا عن أنهم سوف يستخدمون توربينات الرياح GE (لشركة General Electric)، والتي من المحتمل أن تكون أكبر توربينات رياح في العالم تبلغ قوتها 13 ميجا وات، وهي كمية كبيرة بشكل مثير للإعجاب.

يمكن أن تنتج التوربينات الجديدة قريبًا 312 ميجا وات في اليوم؛ أي بزيادة قدرها 8٪ عن توربينات “GE Haliade-X” السابق بقدرة 12 ميجا وات والذي تم إنشاؤه في ميناء روتردام في هولندا.

حقق هذا التوربين بالفعل رقمًا قياسيًا عالميًا ليصبح أول توربين ينتج 262 ميجا وات ساعة من الطاقة في 24 ساعة، وهو ما يكفي لتزويد 30 ألف منزل بالطاقة في المنطقة.

وذكر “لارس تي بيدرسن”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Vineyard Wind”: “إن اختيار GE كمورد التوربينات المفضل لدينا يعني أن شركة أمريكية تاريخية ستلعب دورًا حيويًا في تطوير أول نطاق تجاري لطاقة الرياح البحرية في الولايات المتحدة. هذه لحظة عظيمة ليس فقط لمستقبل مشروعنا، ولكن أيضًا لمستقبل صناعة مهيأة للنمو الهائل في العقود القادمة”.

يذكر أن محلل الطاقة “جون روجرز”؛ الذي يكتب لاتحاد العلماء المهتمين بالحسابات المتعلقة بإنتاج طاقة التوربينات الجديدة، وجد أن محرك “GE Haliade-X” ينتج كل احتياجات الطاقة للمنزل في سبع ثوانٍ فقط. وفي الوقت نفسه، تدعي شركة ” General Electric” أن دورة واحدة لتوربينات GE Haliade-X يمكن أن تُزود المنزل بالطاقة لمدة يومين.

اقرأ أيضًا:

ما هي مصادر الطاقة المتجددة البحرية؟ وكيف تعمل؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.