مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لمتعة أكبر.. مواصفات جهاز الاستقبال “Yamaha RX-V6A”

86

يأتي التغيير ببطء في أجهزة الاستقبال مقارنة بأجهزة التلفزيون ومكبرات الصوت، ويُعد جهاز الاستقبال Yamaha RX-V6A  بسعر 850 دولارًا في أمازون، بمثابة دفقة منعشة في حمام سباحة راكد خلال السنوات الأخيرة.

مع المظهر الدائري المستدير الذي يذكرنا بالعلامات التجارية الراقية مثل “Classe”، مقترنة بقائمة من المزايا المستقبلية، هذا هو جهاز الاستقبال الأكثر تطلعًا الذي نراه منذ فترة طويلة.

لا يبدو أي شيء بدون الأداء الذي يدعمه، وقدمت RX-6A جودة صوت رائعة في اختبار الاستماع. يوفر جهاز الاستقبال RX-V6A متوسط ​​السعر إمكانية تشغيل Dolby Atmos والكثير من خيارات إعادة تشغيل الموسيقى أيضًا؛ ما يجعله مريحًا مع حلقة من The Mandalorian.

إنه يحتوي على بعض المراوغات؛ حيث يتم ترتيب مخرجات السماعات بترتيب غير عادي وشاشة LCD يصعب قراءتها أكثر من LED، ولكن بشكل عام تُعد شركة “Yamaha” أكثر متعة من منافسيها.

– مواصفات جهاز الاستقبال “RX-V6A” من شركة “Yamaha” :

تُعتبر واجهة Yamaha RX-V6A الدائرية الشبيهة بالزجاج خروجًا حقيقيًا عن صناديق الأحذية السوداء من Sony وDenon وOnkyo. الحواف منحنية بطريقة غريبة.

تحتوي الواجهة الأمامية على تحكم مركزي في مستوى الصوت وشاشة LCD عالية الدقة تبدو ذكية ولكنها ليست كلها ساطعة. إنه بعيد عن المركز؛ لذا إذا كنت جالسًا على اليسار فمن الصعب قراءته حتى في أقصى سطوع.

يتضمن الجهاز أيضًا سبعة مداخل HDMI، ثلاثة منها منافذ HDMI 2.1 متوافقة مع 8K مصممة لدعم إمكانات الإخراج الكاملة لمصادر مثل Xbox Series X وPlayStation 5 وبطاقات رسومات الكمبيوتر مثل Nvidia RTX 3090.

وهي تقدم أشياء جيدة مثل وضع زمن الوصول المنخفض التلقائي والتبديل السريع للوسائط. تدعم أجهزة الاستقبال أيضًا تشغيل كبل HDMI الأطول بمصدر طاقة معزز.

قامت الشركة كذلك بإجراء تغييرات في الخلف. تضع معظم أجهزة الاستقبال، بما في ذلك Yamahas السابقة، خرج مكبر الصوت L / R على يسار اللوحة، ويتبعه المركز ثم المؤخرات.

وتضع RX-V6A الزوج الأمامي في المنتصف بدلًا من اليسار، الأمر الذي قد يكون مربكًا، خاصةً إذا كنت عازمًا عليه في بيئة مسرح مظلمة. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتتذكر أي نوع من المخرجات، وبمجرد توصيل مكبرات الصوت لن يكون ذلك أمرًا بالغ الأهمية.

قد لا يتم تحميل جهاز RX-V6A بالكامل عندما يتعلق الأمر بدعم دفق Wi-Fi عند مقارنته بالفائز الحالي في اختيار المحررين، Onkyo TX-NR696، لكنه لا يزال يقدم شيئًا لمعظم الناس.

يُعد نظام MusicCast multiroom من “Yamaha” أحد أفضل الأنظمة المتكاملة، كما أنه يتيح استخدام مكبرات الصوت “Yamaha” الذكية كخلفيات. يوفر جهاز الاستقبال AirPlay 2 وSpotify Connect وBluetooth أيضًا، على الرغم من أنه يفتقر إلى Chromecast المدمج.

ويمكن التحكم في تكنولوجيا المعلومات عبر Alexa ومساعد جوجل الصوتي والأجهزة التي تدعم Siri، لكن الأوامر أساسية في الغالب، بشكل أساسي الحجم والإدخال وعناصر التحكم في المسار التالي / السابق.

ويأتي جهاز الاستقبال مع جهاز تحكم عن بُعد يوفر مجموعة متنوعة من الوظائف، بما في ذلك زر Bluetooth مخصص. إنه مشرق ومبهج بالإضافة إلى أنه يوفر مفتاح تحكم في المنطقة 2 لمزيد من المرونة.

وعلى الرغم من تحسين الجماليات، إلا أن العرض على الشاشة يعد خطوة صغيرة إلى الوراء. تتميز الواجهة برموز بيضاء وزرقاء ممتلئة، في حين يقدم المنافسون مثل Sony واجهات أكثر سهولة في الاستخدام مع رموز أكبر وإمساك يدوي أفضل للقادمين الجدد.

اقرأ أيضًا:

بمساعدة المساعدين الصوتين والذكاء الاصطناعي.. ابتكار نظام يمكن أن يكشف عما يكتبه شخص قريب

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.