مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لماذا يحتاج المخرج ستيفن سودربرج لـ iPhone 11 Pro من أجل فيلمه القادم ؟

0 17

تستهدف أحدث هواتف Apple بشكل مباشر كلًا من المحترفين، والمتحمسين والمبدعين.

لا شك أنّ iPhone 11 و iPhone 11 Pro و 11 Pro Max ستكون محط أنظار شريحة واسعة من الناس، لكن يبدو أن هواتف Apple الجديدة تستهدف شخصين بعينهم وهم، المخرج السينمائي ستيفن سودربيرج؛ الحائز على جائزة الأوسكار لأفلام مثل Ocean’s Eleven و Magic Mike و Erin Brockovich و Sex و Lies و Videotape. وكاتب هذه المقالة، باتريك هولاند، وهو محرر؛ يصنع أفلامًا قصيرة، مثل الفيلم الألماني فو بادن كرانك.


لايختلف محرر المقالة وسودربيرج، كثيرًا من حيث المهنة والجوائز، فعلى سبيل المثال، وعلى الرغم من فوز سودربيرج بجائزة الأوسكار، لم يكتب مسرحية تم تضمينها في أفضل مختارات مسرحية أميركية قصيرة،  لكن الشيء المشترك بيننا هو أن كلاهما يستخدم جهاز iPhone لتصوير المشاريع التي يحبون.


 من المعروف أن ستيفن قام بتصوير فيلمه “Unsane” بواسطة iPhone 7 Plus وفيلم High Flying Bird Netflix بواسطة iPhone 8، في حين أنّ هولاند أقل شهرة، وقد قام بتصوير أفلام قصيرة ترويجية ومقاطع فيديو على YouTube لشركة مسرح في شيكاغو بواسطة iPhone 5.


لقد كان  iPhone متفوقًا لسنوات طويلة على أي هاتف آخر من حيث جودة تسجيل الفيديو، وكانت جودة الصورة والألوان والإضاءة المنخفضة لا مثيل لها، إلا أنها في السنوات الأخيرة، تمكنت هواتف أخرى مثل Galaxy Note 10 و Huawei P30 Pro و Pixel 3 أن توازي أو تفوق ما يمكن أن يقدمه كل من iPhone X و XS من حيث الصور، لكن الفيديو الخاص بهما لم يتفوق عليه أحد.


لقد مكن الحجم الصغير المناسب للجيب لجهاز iPhone، بالإضافة إلى جودة الفيديو الرائعة وأدوات التحكم السينمائية الاحترافية المتاحة من قبل تطبيقات الطرف الثالث، في أن تجعله أكثر سهولة وأرخص وأسرع في الإعداد من كاميرات السينما الاحترافية، وهذا يمكن أن يساعد في تسريع الإنتاج وتوفير المال الوقت، مما يؤدي إلى القدرة على التركيز والإبداع.


قال سودربيرج في مقابلة مع إندي واير في فبراير “لا أريد أن أنتظر الأداة، بل يجب أن تكون الأداة هي التي تنتظرني”. “أشعر بالإحباط الشديد عندما يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتنفيذه، وأحد أكبر فوائد هذه الأداة، أن الوقت بين الفكرة والتنفيذ قصيرة جدًا، قد يستغرق الأمر دقيقة واحدة، أو أقل “.


وهنا يظهر iPhone 11 Pro الجديد في الصورة، بمعالج A13، بالإضافة إلى الكاميرات الخلفية الثلاثية وكاميرا سيلفي محسّنة وعمر أطول للبطارية، ومن المفروض أن يضيف هذا المزيد من الراحة والفائدة للأنواع الإبداعية، قد تكون Apple قد صنعت أفضل آلة وسائط جيب للمحترفين المبدعين مثل Soderbergh والمتحمسين المبدعين مثل هولاند.


تستطيع كاميرة iPhone 11 Pro الثلاثية الخلفية الجديدة التنقل بسرعة فائقة، أثناء تسجيل الفيديو، بين كاميرا عريضة f / 1.8 26 مم ، وكاميرا “تليفوتوجراف” مقاس 52 ملم / 2 وكاميرا فائقة السرعة مقاس 13 مم.


وقد قامت Apple أيضًا بتحسين كاميرة الصور الشخصية (السيلفي) لتتناسب مع جودة الكاميرات الخلفية، حيث تحتوي جميع كاميرات iPhone Pro على مستشعر 12 ميجابكسل ويمكنها تسجيل فيديو بدقة 4K وحركة بطيئة، كما قامت الشركة بضبط كل كاميرة لتتناسب مع الألوان والتعرض لجميع المجالات، لذلك لا يتطلب الأمر تبديل الكاميرات أثناء التصوير بصريًا، حيث يمكن استخدام ميزة النطاق الديناميكي الموسعة، والتي تم تحديدها بسرعة 4K 30 في الثانية على iPhone XS ، وبسرعة 4K 60 في الثانية على iPhone 11 Pro.


و يحتوي تطبيق الكاميرة الافتراضي الخاص بـ iPhone أيضًا على عدد من الأدوات الجديدة، بما في ذلك ميزة نمط Snapchat حيث تضغط باستمرار على زر الإغلاق لتسجيل الفيديو؛ وتتيح لك عدسة الكاميرة رؤية ما هو خارج إطارك (باستخدام العدسة فائقة السرعة)، وقد غيرت Apple الخط الموجود داخل تطبيق الكاميرة إلى كاميرة واحدة تسمى SF Camera بشكل مناسب، ويمكن ملاحظة ذلك في مفاتيح التحكم وتسمية الوضع، إلا أن Soderbergh وهولاند يستخدمان تطبيق الجهة الخارجية Filmic Pro، وهو متاح أيضًا على نظام Android،  للحصول على تحكم متقدم في سرعة إغلاق الكاميرة و ISO، بدلًا من تطبيق كاميرة Apple للتصوير، وذلك للحصول على تحكم أفضل وتركيز أعلى أثناء التصوير.


لقد كانت إحدى اللحظات الأكثر تأثيرًا خلال حفل إطلاق iPhone عندما قام فيل شيلر؛ رئيس قسم التسويق في شركة أبل، بدعوة المخرج شون بيكر، الذي صور فيلمه Tangerine بواسطة iPhone 5S ، وكريستوفر رئيس قسم التكنولوجيا في فيلمك لعرض نسخة جديدة من تطبيق Filmic Pro، حيث تمكن الاثنان من الاستفادة ليس فقط من كاميرات iPhone 11 Pro الثلاثية الجديدة الخلفية ، ولكن أيضًا كاميرة السيلفي التي تم تجديدها.


يحتوي Filmic Pro على عدسة عرض جديدة يمكنها عرض البث المباشر من الكاميرات الأربع في وقت واحد وكذلك التسجيل من كاميرات متعددة، ويمكن للمخرجين الذين ينتجون بأنفسهم التسجيل بكاميرتين، كل منها ذات قياس بؤري مختلف، خلال لقطة واحدة، فهي تسجل لقطة عريضة ولقطة متوسطة في نفس الوقت، مما يقلل من عدد عمليات الالتقاط والإعدادات التي تحتاجها للقيام بالتقاط مشهد.


أما بالنسبة إلى صانعي الأفلام الوثائقية والصحفيين، يضاعف iPhone 11 Pro المزود بـ Filmic Pro التغطية المباشرة، حيث ستحتاج إلى التحكم في جهاز واحد فقط. 

والأهم من ذلك هو عندما ترى جهاز iPhone 11 Pro وقد وضع بين شخصين يقفان وجهًا لوجه، ويقوم Filmic Pro بتصوير كلاهما في وقت واحد، بإحدى الكاميرات الخلفية وكاميرة السيلفي.

ووفقًا لموقع ماك 5to9، ستعمل ميزات Filmic Pro الجديدة أيضًا على أجهزة iPhone 11 و XS و X و 2018 iPad Pro، ومن غير المعروف بعد إذا كانت أي من ميزات الكاميرات المتعددة الجديدة الخاصة بـ Filmic Pro متاحة على هواتف Android متعددة الكاميرات.

ولابد من الإشارة إلى أن Samsung Galaxy S4 الموقرة، كان قد قدّم ميزة تسمى Dual Sight التي تقوم بالتسجيل  من الكاميرات الخلفية والأمامية في آن معًا ، ودمجها في صورة فيديو، وهناك أيضًا هواتف أخرى من LG و HTC و Nokia تقدم أمورًا مماثلة لما قامت به Samsung، إلا أنّ Filmic Pro ليست ميزة رائعة للمستهلكين فحسب، بل هي تستهدف المحترفين بشكل مباشر، مما يسمح لهم بالتقاط ملفات فيديو متعددة بدقة 4K يمكن تحريرها لاحقًا إلى أفلام.

تم افتتاح فيلم سودربيرج  Netflix The Laundromat في دور العرض يوم 27 سبتمبر وسيكون متاحًا على Netflix في 18 أكتوبر، ويشارك في الفيلم: ميريل ستريب، وجيري أولدمان، وأنطونيو بانديراس، وجيفري رايت، وديفيد شويمر. 

وبالنسبة لهولاند، فسيصدر مقاطع فيديو أسبوعية لقناة CNET’s How To YouTube ، ويكمل فيلمين قصيرين قام بصنعهما: The Kitchen and Strange Case of My Sole.


فكرة الموضوع من: Cnet: Steven Soderbergh will need to upgrade to the iPhone 11 Pro for his next film


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


HUAWEI WATCH GT 2 iPhone 11 iPhone 11 Pro pixel 4 آبل آمازون أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أمن المعلومات أنظمة التشغيل أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجوال الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الشركات الإماراتية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تخزين الطاقة تطبيقات جوجل تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة كهرباء سيارة كهربائية طائرة فيسبوك فيس بوك كوكب لغات البرمجة ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مستقبل الأجهزة مقاطع الفيديو ناسا هارموني هواوي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.