مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لماذا لم تعد تيسلا تضم ​​كابلات شحن متنقلة مع سياراتها الكهربائية؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يشعر مشترو السيارات الكهربائية لأول مرة بالقلق حيال الشحن، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل معظم السيارات الكهربائية الجديدة مزودة بكابلات شحن متنقلة؛ حيث يمكن لمالكي السيارات الجديدة توصيلها بمجرد أخذها إلى المنزل، دون الحاجة إلى التعامل مع تركيب الشاحن على الفور.

ويجد بعض السائقين أن كابلات الشحن المتنقلة مناسبة لاحتياجات الشحن الخاصة بهم، لكن معظمهم يفضلون استخدام شاحن جداري سلكي للشحن اليومي، مع إبقاء الجهاز المحمول بصندوق الأمتعة في حالة الطوارئ.

وقد قامت شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية بتضمين كابلات شحن متنقلة مع موصلات المستوى 2 (240 فولت) والمستوى 1 (120 فولت)، ولكن في مرحلة ما أسقطت الشركة موصل المستوى 2 من الحزمة المضمنة.

وأحدثت هذه الخطوة ضجة كبيرة بين المعجبين والمنتقدين على حدٍ سواء؛ حيث قال المعجبون: “هذه الخطوة ستحد من تلوث البيئة، وبالنسبة لأولئك الذين يشترون سيارات بقيمة 50000 دولار لن يزعجهم إنفاق 200 دولار إضافية مقابل كابلات شحن متنقلة”.

بينما قال المنتقدون: “ما السبب وراء تلك الخطوة؟ المشترون يريدون الحصول على الصفقة كاملة، ولا ذنب لهم”.

لماذا لم تعد تيسلا تضم ​​كبلات شحن متنقلة مع سياراتها الكهربائية؟
لماذا لم تعد تيسلا تضم ​​كبلات شحن متنقلة مع سياراتها الكهربائية؟

 

لكن “إيلون ماسك”؛ المدير التنفيذي لشركة تيسلا، برر هذه الخطوة قائلًا: “كانت إحصائيات الاستخدام منخفضة للغاية؛ لذا بدت كابلات الشحن المتنقلة مهدرة. ومع ذلك فإن السيارات الحديثة، بما في ذلك سيارات شركة تيسلا، لديها الكثير من المزايا التي لا يستخدمها معظم الناس أبدًا”.

في النهاية هل يمكن أن يكون السبب الحقيقي وراء فقدان كابلات الشحن المتنقلة أزمة نقص الرقائق وسلسلة التوريد؟ قد يكون فقد الكابلات طريقة لاستعادة بعض الرقائق والنحاس والأجزاء الأخرى التي تريد شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية استخدامها في أي مكان آخر. هل يمكن أن تكون شركة تيسلا في طليعة هذا الاتجاه الجديد؟

نحن لا نملك شيئًا سوي الانتظار لمعرفة الإجابات عن هذه الأسئلة المهمة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك: سيارات تيسلا تدعم مكتبة ألعاب Steam قريبًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.