مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لماذا لا يثق الناس في تطبيقات تتبع جهات الاتصال؟

0 165

واجهت تطبيقات تتبع جهات الاتصال الرقمية مجموعة واسعة من الصعوبات، لكن هذا لا يعني أنه يجب علينا التخلي عن الفكرة.

أوضحت مقالة جديدة نُشرت في مجلة ” Science” أن تتبع الاتصال الرقمي الناجح يحتاج إلى أن يكون أخلاقيًا وجديرًا بالثقة ومتجذرًا محليًا وقادرًا على التكيف مع البيانات الجديدة.

وهناك نقطة أخرى، فخلال جائحة فيروس كورونا اعتمدت منظمات الصحة العامة الحديثة على تتبع جهات الاتصال أثناء تفشي الأمراض، كما طورت الشركات والحكومات تطبيقات تتبع جهات الاتصال كجزء من جهد هائل لوقف انتشار المرض.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال تتبع جهات الاتصال سواء يدويًا أوآليًا، لا يقدم النتائج المطلوبة بشدة على نطاق واسع. وأظهر استطلاع حديث أجرته مؤسسة ” Pew” أن الأشخاص يكافحون من أجل الوثوق بمسؤولي الصحة العامة وبياناتهم، ولا يحبون الرد على الهاتف عندما يكون المتصل غير معروف (مثل إدارة الصحة).

ليس ذلك فحسب، ولكن من الواضح أن تتبع جهات الاتصال الرقمية فشل في الوصول بفعالية إلى العديد من الأشخاص. لا يقتصر الأمر على أولئك الذين ليس لديهم هاتف ذكي، ولكن أيضًا الفئات المهمشة، مثل: كبار السن وأولئك الذين يقلقون بشأن إنفاذ القانون والهجرة.

وحل هذه المشكلة يكمن في “الحكم التكيفي” وهو أحد المكونات المهمة المفقودة. يتعلق الأمر بالعمل بشكل تعاوني، وحان الوقت للاعتماد على الشراكات المحلية والتعاون عبر الحدود .

لذلك؛ إذا أردنا أن يتبنى المزيد من الأشخاص تقنيات جديدة، فنحن بحاجة إلى الاعتماد على “الإنشاء التدريجي للثقة العامة”. إنها عملية مستمرة من السلطات التي تتعلم من أخطائها وتستمع إلى المستخدمين. من المهم أيضًا إنشاء إشراف حقيقي؛ بحيث يشعر الأشخاص بعدم إساءة استخدام بياناتهم، وبذل الجهد في عمليات التعاون عبر الحدود؛ حتى لا يتوقف تطبيقك عن العمل عندما تنتقل من مكان إلى آخر.

في النهاية، لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي يجب الإجابة عنها حول فعالية وتطوير تطبيقات تتبع جهات الاتصال. ولكن بدلًا من التخلي عن جهود تتبع جهات الاتصال الرقمية أو زيادة الجهود الحالية دون إلقاء نظرة فاحصة، حان الوقت لإعادة النظر.

ويُعد تتبع الاتصال الرقمي مجرد جزء من مجموعة الأدوات التي تحتاج إلى عمل جماعي قائم على الأبحاث وعلى أرض الواقع؛ لبناء الثقة والعلاقات بين المستخدمين والحكومات والتقنيات نفسها.

المصدر:

Technologyreview: Why people don’t trust contact tracing apps, and what to do about it

اقرأ أيضًا:

يهددون بنشر الأسرار.. أسلوب ابتزاز جديد لقراصنة الإنترنت

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.