مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لماذا الإنترنت بطيء؟.. كيفية إصلاح اتصال Wi-Fi في 5 خطوات بسيطة

0 3٬862

بعد مرور أشهر على أزمة فيروس كورونا، يعتمد الكثير منا أكثر من أي وقت مضى على منصات البث مثلNetflixو Amazon Primeلجعل الأيام الطويلة في الحظر قابلة للعيش، ولكننا قد نغضب عندما يتوقف العرض عند الذروة بسبب شبكة Wi-Fi السيئة.

لحسن الحظ، هناك حل لبعض هذه المشاكل وهو الشبكة الافتراضية الخاصة. وبشكل أساسي، يحتاج مزودو خدمة الإنترنت إلى رؤية عنوان IP الخاص بك لإبطاء الإنترنت، وستعمل VPN جيدة على حماية هذه الهوية، على الرغم من أنها تأتي مع بعض الجوانب السلبية، والتي سيتم مناقشتها لاحقًا.

إليك كيفية العثور على VPN واستخدامه للتحقق مما إذا كان موفر خدمة الإنترنت الخاص بك يبطئ الإنترنت بشكل مصطنع:

- الخطوة 1: نفذ طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها المعتادة

لذا فإن شبكة Wi-Fi الخاصة بك بطيئة وتعتقد أن مزود الخدمة الخاص بك يخنق اتصالك. قبل الانتقال إلى هذه الاستنتاجات، من المهم أن تعمل من خلال قائمة استكشاف الأخطاء وإصلاحاتها المعتادة، تحقق من أن جهاز التوجيه الخاص بك موجود بشكل مركزي في منزلك، وقم بإعادة ضبط هوائياته، وتحقق مرة أخرى من أمان الشبكة، وما إلى ذلك. إذا كنت تتصفح أي موقع ولا تزال شبكة Wi-Fi الخاصة بك مستمرة، فانتقل إلى الخطوة التالية.

- الخطوة 2: اختبر صحة الإنترنت

بمجرد التأكد من عدم وجود تفسيرات بسيطة لمشاكل  Wi-Fiالخاصة بك، يمكنك الحصول على قياس أكثر عمقًا لصحة الإنترنت الخاص بك بعدد من الطرق. يمكنك استخدام اختبار بسيط من خلال M-Lab للتحقق من سرعة الاتصال، والقياس بشكل أساسي ما إذا كان موفر خدمة الإنترنت الخاص بك يوفر أداء ثابتًا بغض النظر عن المحتوى الذي تصل إليه. هذا القياس ليس مثاليًا، لكنه مكان انطلاق جيد.

- الخطوه 3: ابحث عن VPN موثوق

إذا كنت أجريت أول اختبار أساسي على صحة الإنترنت، وما زلت تعتقد أن شيئًا ما قد يكون خاطئًا مع مزود خدمة الإنترنت، فابدأ في البحث في الشبكات الافتراضية الخاصة. هناك العشرات من الأسباب للحصول على واحد، والعديد من العوامل التي يجب مراعاتها أثناء البحث عن أفضل شبكة خاصة افتراضية، مثل: الأمان والسعر ومواقع الخادم.

- الخطوة 4: قارن سرعتك مع VPN

بعد ذلك، اختبر سرعة الإنترنت في مكان ما مثل: Fast.com أو Speedtest.net.، قارن النتائج بنفس الاختبار عندما تكون شبكة VPN الخاصة بك نشطة. يجب أن يؤدي استخدام أي VPN إلى خفض سرعتك إلى حد كبير؛ لذلك يجب أن تُظهر اختبارات السرعة تعارضًا؛ حيث تكون السرعة النشطة في VPN أبطأ بشكل ملحوظ من السرعة غير النشطة فيVPN ،لكن شبكة VPN أيضًا تخفي عنوان IP الذي يستخدمه الموفرون للتعرف عليك؛ لذا إذا كان اختبار السرعة مع VPN أسرع من عدم وجود VPN، فقد يعني ذلك أن ISP يستهدف عنوان IP الخاص بك للاختناق.

- الخطوة 5: إصلاح الإنترنت الخاص بك

حسنًا، هذا هو الجزء الصعب. حتى إذا اكتشفت أن مزود الخدمة الخاص بك يخنق الإنترنت، فقد لا يكون هناك الكثير الذي يمكنك فعله. يعيش العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة في مناطق بها احتكارات لمزود خدمة الإنترنت، لذلك قد لا تتمكن من العثور على مزود أفضل. ولكن فيما يلي بعض الردود المفيدة:

. إذا كان لديك خيارات، فاستخدم أفضل مزود في منطقتك. يوفر Measurement Lab موردًا جيدًا للعثور على معلومات خاصة بمنطقتك، ويمكن أن يرشدك إلى مزود خدمة إنترنت أكثر موثوقية.

. استخدم VPN الخاص بك للحفاظ على سرعات أكثر اتساقًا. لا يمكن للشبكة الافتراضية الخاصة أن تحل اتصالًا سيئًا أو أسبابًا أخرى وراء خدمتك البطيئة، ولكنها يمكن أن تخفف من الاختناق من مزودي خدمات الإنترنت عديمي الضمير.

. اتصل بمزود الخدمة الخاص بك وهدد بتغيير موفري الخدمة إذا لم يتوقفوا عن اختناق الإنترنت. قد يبدو هذا من الطراز القديم، ولا يمكن ضمان نتائج دائمة، ولكن قد يستجيب مقدمو الخدمة بشكل إيجابي لمثل هذه التكتيكات عندما تستخدمها.

المصدر:Cnet: Why is my internet slow? How to fix a bad Wi-Fi connection in 5 simple steps
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.