مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لكزس تعلن عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية لها

36

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

أعلنت شركة لكزس لصناعة السيارات اليابانية عن طرح  طراز لكزس RZ، والتي تُعد أول سيارة كهربائية بالكامل، في النصف الأول من 2022.

– مواصفات سيارة لكزس RZ:

لكزس تعلن عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية لها
لكزس تعلن عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية لها

وفقًا للصور الحديثة التي نشرتها الشركة على موقعها الإلكتروني ستكون لكزس  RZ سيارة من فئة الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات، وهي الفئة التي لاقت شعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأعوام القليلة الماضية، حتى إن مبيعاتها تفوقت على سيارات السيدان التي أصبحت تعاني من ركود حاد في المبيعات.

لكن شركة لكزس أعلنت عن أن السيارة الجديدة ستحصل على بعض التحسينات والتعديلات ليكون الطراز الجديد أكثر ملاءمة لروح العصر ومزودًا بكل التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة التي تجعل السائق يعيش تجربة قيادة لا تُنسى.

علاوة على هذا ستقدم لكزس RZ نظام دفع رباعي متغيرًا بالكامل وتقنية جديدة في نظام توجيه السيارة يسمى steer-by-wire، وهي تكنولوجيا جديدة في عالم السيارات تقوم على إزالة الاتصال المادي بين عجلة القيادة وعجلات السيارة باستخدام محركات كهربائية لتغيير اتجاه العجلات؛ ما يوفر تجربة قيادة ممتعة وقدرة فائقة في الثبات على الطريق وأثناء المنعطفات.

لكزس تعلن عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية لها
لكزس تعلن عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية لها

وتحرص الشركة على أن تكون السيارة أخف وزنًا وأكثر ثباتًا مع زيادة صلابة جسم الهيكل وتقنية الدفع الرباعي المتغيرة بالكامل من لكزس من خلال  نظام Direct4 وهو النظام الذي يسمح بتدفق القوة ومخرجات الطاقة بالتساوي على كلا المحورين، كما يساعد في تبديل وضعية القيادة من الدفع بالعجلات الأمامية إلى الدفع الخلفي أو إلى دفع رباعي على حسب الموقف.

يذكر أن جميع هذه الإعدادات سيتم وضعها بجميع السيارات الكهربائية المستقبلية من شركة لكزس.

 

المصدر:

Lexus shows off its first electric SUV with a series of flashy photos

 

اقرأ أيضًا:

RX 450h F Sport من “لكزس”.. أفضل سيارات SUV لعام 2021

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.