مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لعبة “Roblox” تحقق مليون دولار يوميًا لشركة “أبل”

150

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

كشفت تقارير عن أن شركة “أبل” الأمريكية تحصل على مليون دولار يوميًا من لعبة “Roblox” الموجودة على متجرها App Store، بينما تحقق اللعبة نفسها إيرادات تبلغ قيمتها  3 ملايين دولار بشكل يومي.

وبحسب موقع “AppleInsider” فإن شركة “أبل” تحصل على مليون دولار يوميًا من اللعبة بفضل سياسة متجرها الذي يقر نسبة ضرائب 30% من أرباح أي لعبة أو تطبيق على مودود متجرها.

وبفضل نسبة الـ 30% التي تحصل عليها شركة “أبل” على كل عملية شراء داخل اللعبة تتم على المتجر، تدر لعبة Roblox حوالي 900 ألف دولار يوميًا للشركة، وقد يكون هذا المبلغ كافيًا لشركة “أبل” لتتغاضى عن بعض العيوب في اللعبة، بما في ذلك تغيير وصفها في التطبيق نفسه.

ويسد هذا النجاح الفجوة التي خلّفتها اللعبة الرائدة السابقة “Fortnite”على هواتف آيفون والتي انتهكت قواعد App Store. وقد تم سحب لعبة Fortnite من منصات شركة أبل. كما تركت اللعبة فراغًا على هواتف وأجهزة “أبل”، لكن يبدو أن لعبة  Roblox استحوذت على لقب الرابح الأعلى على هواتف آيفون؛ بفضل نظام الشراء داخل متجر الألعاب.

وكانت شركة “أبل” شهدت منذ أسابيع  واحد من أخطر التهديدات القانونية فى تاريخها؛ حيث واجهت اتهامًا بممارسة الاحتكار في دعوى مرفوعة من قِبل شركة “Epic” المالكة لواحدة من أشهر ألعاب الفيديو، وهي لعبة Fortnite، والتى اتهمت”أبل” بأنها تشكل سلوكًا مناهضًا للمنافسة.

جدير بالذكر أن لعبة Roblox هي لعبة أون لاين متوافرة على أجهزة “أندرويد” و”آي أو إس” والحاسب الآلي و”الأكس بوكس ون”، وهي مصممة للأطفال والمراهقين من عمر 8-18؛ حيث ينشئون شخصيتهم الرقمية ويتولون تزيينها وتلبيسها، ويمكنهم أيضًا أن يطلقوا العنان لخيالهم ويصنعوا ألعابهم الخاصة.

ويُعد مصدر ربح لعبة Roblox الأساسي هو شراء اشتراك “Premum”، وقد تم تصميم اللعبة لتكون صديقة للأسرة، مع القدرة على التشغيل عبرمجموعة واسعة من الأجهزة والمنصات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر، ماك، أندرويد، آي أو إس، إكس بوكس.

اقرأ أيضًا:

لماذا تحظى ألعاب الكمبيوتر الشخصي بشعبية كبيرة؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.