مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لسكان أمريكا: اكتشف إذا كنت تعيش فوق فوهة نيزك

22

 

عالم التكنولوجيا       ترجمة

هل تساءلت يومًا عما إذا كنت تعيش فوق فوهة نيزكية ضخمة؟ لو كنت تعيش في الولايات المتحدة أو زائرًا لها فيمكنك الآن معرفة ذلك بفضل موقع ويب يصور جميع تفاصيل الحفرة الـ 30 المعروفة في البلاد.

اصطدمت قطع كبيرة من الصخور من النيازك والكويكبات والمذنبات بالأرض على مر االسنين. هذه التأثيرات أقل شيوعًا في الوقت الحاضر  لكن بعض الحفر الضخمة التي أحدثتها تصادمات الصخور السابقة لا تزال رائعة.

لهذا السبب أنشأ الدكتور روبرت بوفورد؛ الذي درس في مركز علوم الفضاء والكواكب بجامعة كانساس، موقعًا على شبكة الإنترنت مخصصًا فقط لحفر التصادم في أمريكا الشمالية، أصبح موقع الدكتور بوفورد شائعًا مؤخرًا بفضل محبي الفضاء.

بصرف النظر عن حقيقة أنه من السهل والبسيط معرفة مكان وجود فوهة نيزكية ضخمة، فهي مفيدة أيضًا لعدد من الأسباب كما يشير الدكتور بوفورد على موقعه.

يحتوي الموقع على أكبر قدر ممكن من المعلومات التي تم جمعها حول 30 موقعًا معروفًا لحفرة الارتطام في الولايات المتحدة؛ لذلك تجدر الإشارة إلى أنه قد يكون هناك العديد من الحفر من هذا النوع و التي لم يتم اكتشافها أو تحميلها على موقع الويب مثل الذي تم تحديثه آخر مرة في 2018، وشمل “بوفورد” فقط أكثر فئات الأدلة المعترف بها على نطاق واسع وأقلها غموضًا عن أصل هذه التأثيرات.

تفيد دراسة مثل هذه الفوهات في توفير فرصة فريدة لفهم كيفية تشكل كوكبنا بشكل أفضل، وكذلك كيف تبدو البيئات في الفضاء التي نأمل في استكشافها وحتى العيش فيها.

علاوة على ذلك يساعد إجراء الأبحاث حول الحفر الأثرية في فهم مخاطر التأثيرات المستقبلية والتخفيف منها، وتحديد تدفق الطاقة في الماضي والحاضر في بيئات الكواكب، وتشكيل مواقع الموارد القابلة للاسترداد والتحكم فيها.

 

اقرأ أيضًا:

تفاصيل انطلاق كبسولة Crew Dragon للفضاء

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.