لزيادة الإيرادات.. “ميتا” تستهدف إعلانات “واتساب” عبر الذكاء الاصطناعي

ميتا تُطلق تجربة جديدة للذكاء الاصطناعي على إنستجرام.. روبوتات محادثة قابلة للتخصيص

أعلنت شركة “ميتا” المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة “فيسبوك” و”واتساب“، عن إطلاق أول برنامج للشركات معزز بالذكاء الاصطناعي يستهدف الإعلانات على تطبيق “واتساب”؛ تهدف من خلاله لتحقيق إيرادات من خدمة التراسل.

وكشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا عن الأدوات الجديدة في مقطع فيديو عرض خلال المؤتمر، وتتيح ميتا، مزايا تتعلق بالتجارة والمدفوعات عبر التطبيق منذ عدة أعوام، بما في ذلك “المراسلات التجارية” التي يمكن أن تستخدمها الشركات في محادثات خدمة العملاء، وإرسال مواد تسويقية لأشخاص شاركوا أرقام هواتفهم معها.

“ميتا” تستهدف إعلانات “واتساب”

وكانت هذه الأدوات غير فعالة سابقًا وتبعث برسائل مزعجة لجميع المستخدمين الذين اختاروا أن تتواصل الشركة معهم، وستستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة الأساليب المتبعة على “فيسبوك” و”إنستجرام” لتوجيه الرسائل إلى عملاء يرجح أن يهتموا بها، بشرط أن يستخدم العملاء رقم الهاتف نفسه في الحسابات المختلفة.

وأوضح جيلهيرم هورن، رئيس الأسواق الاستراتيجية في واتساب، وفقًا لـ”رويترز”، أن أدوات الذكاء الاصطناعي ستمنح الشركات إمكانية تحسين توصيل الإعلانات للمستخدمين الذين من المرجح أن يتفاعلوا معها لأنهم يدفعون ثمن تلك الرسائل.

ميزة واتساب الجديدة تتيح للمستخدمين مشاركة الشاشة الخاصة بهم

وتكثف ميتا جهودها لكسب المال من تطبيق “واتساب”، وهو أكبر تطبيق تملكه من حيث عدد المستخدمين اليومي، وعلى الرغم من شعبية الخدمة وسعر الاستحواذ الكبير الذي بلغ 22 مليار دولار في عام 2014، فلم تسهم حتى الآن إلا بجزء صغير من إجمالي إيرادات شركة ميتا.

إنشاء صور مدعومة بالذكاء الاصطناعي

يذكر أن شركة ميتا كانت قد أطلقت ميزة واتساب التي تسمح بإنشاء صور مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتكون فريدة ومخصصة بسرعة وسهولة.

وبحسب موقع “WA Beta Info” تعتمد ميزة واتساب الجديدة على تقنية متطورة من ميتا AI؛ إذ يمكن للمستخدمين كتابة وصف بسيط لما يرغبون في ظهوره داخل الصورة، ثم تنشئ التقنية صورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تتوافق مع الوصف.

الرابط المختصر :