مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لجني الأموال.. ضع تطبيقك الخاص بك على Google Play

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يجب أن يكون مطورو التطبيقات قادرين على جني الأموال من إبداعاتهم، سواء عن طريق الإعلانات أو الشراء أو الاشتراكات. الخطوة الأولى لتحقيق الدخل بنجاح هي اكتشاف تطبيقك.

الآن وبعد أن أصبح بالإمكان إدراج تطبيقات الويب التقدمية (PWAs) في متجر “Google Play” الخاص بشركة “جوجل”، يمكن لمطوري الويب استخدام مدفوعات “Google Play” في (PWA) على أجهزة Chromebook وأجهزة أندرويد. هذا يجعل من السهل الحصول على (PWA) الخاص بك أمام المزيد من المستخدمين والبدء في قبول مدفوعات بسيطة وآمنة من خلال الإدراج في “Google Play”.

– طريقة جديدة للتواصل مع مستخدمي Chromebook

منذ إصدارها أثبتت أجهزة Chromebook ونظام التشغيل Chrome أن الجهاز المصمم حول الويب يمكن أن يجعل الحوسبة أسهل وأسرع وأكثر أمانًا. في العام الماضي قمنا بتوسيع تجارب التطبيقات عالية الجودة بما يتجاوز الأجهزة المحمولة من خلال إضافة دعم لـ (PWAs) على Chrome OS⁠.

ووجد هذا صدى واضحًا لدى المستخدمين، ففي العام الماضي نمت مبيعات وحدات Chromebook بنسبة 85٪ على أساس سنوي (سنويًا)، وتضاعف تثبيت (PWA) أكثر من الضعف.

مع إضافة جميع الإمكانات الجديدة إلى تطبيقات الويب -من الحفظ إلى نظام الملفات المحلي إلى الاتصال بالجهاز- رأينا فرصة لتسليط الضوء على أفضل التجارب لمستخدمي Chromebook.

يستمر البحث في كونه طريقة سريعة وسهلة لاكتشاف تطبيقات الويب الجديدة، ولكن يلجأ العديد من الأشخاص أيضًا إلى متاجر التطبيقات للعثور على أفضل البرامج لأجهزتهم في مكان واحد.

لهذا السبب؛ منحنا المطورين القدرة على إدراج (PWA) في “Google Play” على نظام التشغيل Chrome باستخدام (Trusted Web Activity)⁠. الآن، يمكن للمستخدمين اكتشاف تطبيقات الويب من خلال تصفح المجموعات والتوصيات المنسقة في متجر “Google Play”. وبمجرد تثبيته سيتمكنون من الاستمتاع بتجربة التطبيق بملء الشاشة التي يحبونها، والمدعومة من Chrome.

شهدت العلامات التجارية مثل “Kapwing”⁠، منصة تحرير الصور والفيديو وملفات GIF عبر الإنترنت، بالفعل نتائج مبهرة بعد إطلاق (PWA).

وفي الأسابيع الخمسة الأولى من إطلاق موقع “PWA-ified”، زاد عدد الأشخاص الذين ينشئون مقاطع فيديو من خلال (PWA) بنسبة 36٪. تجاوز هذا النمو في الاستخدام النمو الإجمالي على موقع الويب؛ ما يشير إلى ارتفاع معدل الاحتفاظ بين المبدعين الذين قاموا بتثبيت (PWA).

– تبسيط المدفوعات الآمنة

إذا كان تطبيقك يقبل المدفوعات فيمكنك تبسيط العملية باستخدام (Digital Goods API) مع “Google Play”⁠. هذه الميزة جاهزة لبدء الاختبار خلف علامة في Chrome OS 88 وسيتم إطلاقها مع Chrome OS 89 في مارس 2021.

تسمح لك واجهات برمجة التطبيقات هذه بتقديم مدفوعات واشتراكات داخل التطبيق بنقرة واحدة، ويرى المستخدمون نفس تدفق فوترة “Google Play” المألوف مع القدرة على حفظ الائتمانات أو معلومات الدفع.

ورأينا بالفعل ردودًا رائعة على (PWAs) على أجهزة Chromebook⁠؛ حيث يستمتع المستخدمون بالرسومات المتقدمة على: Adobe Spark و Corel’s Gravit Designer⁠ وتحرير أكثر دقة للفيديو باستخدام “Clipchamp”⁠ وتجارب مشاهدة أكثر قوة على YouTube TV⁠. يسعدنا أن نشارك أن كل هذه التجارب ستصل إلى متجر “Google Play” بمجرد وصول (Digital Goods API) إلى Chrome OS 89.

من المذهل رؤية رحلة المطورين وهم يبنون تطبيقات الويب الخاصة بهم لشاشات أكبر. لا يسعنا الانتظار لعرض تطبيقات الويب الرائعة مثل هذه على “Google Play” ونأمل أن نرى تطبيقاتك هناك قريبًا.

اقرأ أيضًا:

قريبًا.. تطبيق Apple TV قادم إلى Chromecast الجديد مع Google TV

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.