مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لتصبح مدينة ذكية.. “هلسنكي” تعلن عن مشروع لإصلاح مؤسستها الرقمية

0 171

أعلنت مدينة “هلسنكي” في فنلندا عن مشروع جديد يهدف إلى إصلاح وتحسين أساسها الرقمي. ووفقًا لسلطات المدينة، يُعد إصلاح الأساس الرقمي أحد أهم محاولاتها لتصبح المدينة التي “تستفيد بشكل أفضل” من الرقمنة.

يهدف المشروع،الذي من المقرر أن يتم خلال السنوات المقبلة، إلى إنشاء مؤسسة رقمية وظيفية تمكن المدينة الفنلندية من تشغيل خدمات فعالة وموثوقة للموظفين والمواطنين لتصبح مدينة ذكية.

إن طموح “هلسنكي” هو إنشاء مؤسسة رقمية وظيفية تتيح خدمات فعالة وموثوقة لموظفي المدينة وسكانها على حد سواء،وتغطي خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وخدمات الدعم، وخدمات دورة الحياة القائمة على البيانات، وكذلك خدمات الخادم والسعة.

من جهته، قال “ميكو روساما”؛ كبير المسؤولين الرقميين في “هلسنكي”، ومدير المشروع، “الخدمات الوظيفية في البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات الأساسية ذات أهمية حاسمة لعمليات المدينة بأكملها، ولا يمكن تحقيق قفزة رقمية بدون أساس رقمي وظيفي”.

وأضاف ” روساما”: “إن الخدمات الرقمية الجديدة مبنية على أساس وظيفي وتفيد كل موظف وسكان المدينة. الطموح هو تقديم الخدمات والمعلومات بشكل استباقي، تلقائيًا وبسهولة ممكنة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

وأشار إلى أنه من خلال تحسين أساسها الرقمي، تهدف المدينة إلى تحقيق التالي:

 1- أن تمتلك شبكة العمود الفقري الخاصة بها والاتصالات مع المكاتب الاستراتيجية؛ بحيث تحتوي الشبكة والبنية التحتية بالكامل على حلول متكاملة للإدارة والمراقبة والأمن السيبراني.

2- خدمات سعة فعالة من حيث التكلفة وعالية التوفر، كما ترغب “هلسنكي” في تقديم خدمات مشتركة جديدة وفقًا لاستراتيجيتها المتكاملة للخدمات والتطبيقات والحوسبة السحابية، مع التعرف على قابلية التوسع ومعايير الخدمة وتكاليف الخدمات.

3- طريقة سريعة وسهلة للحصول على الدعم،وكذلك توسيع الدعم عن بُعد ليشمل المدينة بأكملها كخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتقديم فرص كافية للخدمة الذاتية.

4- ستقدم وحدة الرقمنة الجديدة في المكتب التنفيذي للمدينة الخدمات المشتركة بشكل مركزي.


المصدر: Smartcitiesworld: City of Helsinki reforms its digital foundation

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.