مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“لايكي” تقدم 5 نصائح للمبتدئين حول مهارات البث المباشر عبر الإنترنت

173

تقدم  “لايكي” (Likee)، المنصة العالمية الرائدة المتخصصة في إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة بمقرها الرئيسي في سنغافورة، والحائزة حاليًا على تصنيف أفضل خامس تطبيق من حيث عدد مرات التنزيل على متجر “جوجل بلاي”Google Play،  خمس نصائح مبسطة للمبتدئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حول مهارات البث المباشر عبر الإنترنت.

وتكتسب هذه النصائح طابعًا عالميًا؛  بمعنى أن تطبيقها لا يقتصر فقط على منصة “لايكي”،  بل على أي منصة تواصل اجتماعي تتيح خاصية البث المباشر. وهي كالتالي:

تحضير الأدوات والمعدات اللازمة

قبل البدء ببث محتوى الفيديو المباشر، لا بد أن تتوفر لدى المستخدمين المعدات اللازمة التي تساعدهم في نقل صور البث المباشر بجودة عالية.

تقترح “لايكي”  استخدام حامل ثلاثي لتثبيت أي نوع من الهواتف الذكية من أجل الحصول على صور ثابتة ومستقرة، وحتى لا يشعر صانعو المحتوى بالتعب والإرهاق نتيجة حمل هواتفهم لفترات طويلة.

وتُعتبر الإضاءة مهمة للغاية. وللحصول على ظروف إضاءة ملائمة؛ بإمكان مقدمي جلسات البث المباشر الاستفادة من ضوء الشمس الطبيعي إو استخدام ضوء المصباح الدائري في حالة البث من منطقة داخلية.

وتوصي “لايكي”  بالتأكد من نظافة ونقاء عدسة كاميرا الهاتف الذكي المستخدم في التصوير، وبضرورة الاتصال بحزمة إنترنت قوية ومستقرة.

 

اختيار الموضوعات المثيرة للاهتمام

حتى يتسنى لصانعي المحتوى تحقيق أقصى قدر من التواصل السلس والتفاعل الإيجابي مع متابعيهم، ينبغي عليهم التفكير بعناية لاختيار الموضوعات التي سيطرحونها، بل من الأفضل لهم أن يكونوا على دراية بها ويستمتعون بمناقشتها.

لهذا؛ تقترح “لايكي” عليهم قراءة مجموعة متنوعة من المقالات والاطلاع على العديد من الموضوعات التي يتم تداولها في المنتديات والجلسات الحوارية التي تدور على المنصات المختلفة للتمكّن من تحديد ذلك.

ومن المحبّذ أيضًا أن يبحث صانعو المحتوى عن المعلومات الدقيقة والصحيحة التي تدعمهم في جلساتهم النقاشية عبر البث المباشر. وينبغي ألا ينسوا أيضًا تدوين جميع النقاط المهمة التي يرغبون في إيصالها إلى الجمهور؛ حتى لا يفوتهم أي شيء كانوا خططوا لمناقشته؛ ما يتيح لهم إدارة جلسة البث المباشر بنجاح وسلاسة.

 

التفاعل مع الجمهور

من الأفضل عندما يستهلّ المستخدمون جلسة البث المباشر البدء بتوجيه التحية إلى جمهور متابعيهم؛ تعبيرًا عن امتنانهم لحضورهم ومشاركتهم وتخصيص جزء من وقتهم لمتابعة فترة البث المباشر الخاصة بهم عبر الإنترنت.

وتوصي “لايكي” مقدمي جلسات البث المباشر بقراءة مختلف أنواع التعليقات الواردة من متابعيهم والرد على الأسئلة المطروحة أثناء فترة البث المباشر أو في نهايتها.

وينبغي على صانعي المحتوى الرد على الأسئلة والتعليقات قدر ما أمكن،  ويمكن لهم طرح أسئلة على الجمهور للإجابة عنها لتعزيز مستوى التفاعل والاهتمام.

فالتواصل عن كثب مع المشاهدين يُعد أمرًا بالغ الأهمية؛ حتى لا يشعر الجمهور بالملل أو يغادر جلسة البث المباشر.

دعوة الأصدقاء أو متحدثين آخرين للمشاركة

تشجع “لايكي” صانعي المحتوى على التعاون مع الأصدقاء أو المتحدثين الآخرين لعمل جلسات بث مباشر مشتركة من وقت لآخر. فالتعاون يتيح لأولئك أيضًا فرصًا قيّمة للترويج المتبادل والانفتاح على متابعيهم على المنصات الخاصة بهم.

 

اختيار المنصة المناسبة

كما ذكرنا سابقًا، يتوفر حاليًا العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح إمكانية الاستفادة من خاصية البث المباشر. ولهذا يُنصح صانعو المحتوى باختيار المنصة المناسبة لهم.

ويوجد بالطبع الكثير من الخصائص والسمات المتوفرة في مختلف أنواع التطبيقات والتي يمكن لصانعي المحتوى أخذها في الحسبان، مثل شعبية ومزايا المنصة، والتي من ضمنها مثلًا: خاصية “بيوتي فلتر” Beauty Filter أو “كوميك فلترز” Comic Filters التي تستخدم برامج خاصة لتحسين جاذبية المذيع والبيئة المرئية من حوله، وهو ما يساهم في صنع محتوى أكثر روعة من الناحية المرئية وغير ذلك.

تكتسب “لايكي”، التي يبلغ عدد المستخدمين الشهري لديها أكثر من 100 مليون مستخدم، شهرة متنامية كمنصة مفضلة لإنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبإمكان مستخدميها إنشاء وتصوير مقاطع الفيديو القصيرة التي تختزن لهم أجمل الذكريات والمناسبات الخاصة على التطبيق، وذلك بمساعدة مجموعة واسعة من فلاتر الوجه والمؤثرات الخاصة. كما تتيح “لايكي” لهم التعبير عن أنفسهم بطريقة إبداعية وتأسيس علاقات تواصل هادفة ومفيدة مع نظرائهم من أفراد المجتمع الإلكتروني العالمي.

 

“لايكي” تتطلع إلى دعم صانعي المحتوى في 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.