مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لاب توب HP Envy x360 (2020).. AMD تفوز مرة أخرى

0 3٬941

يُعد خط Envy خيار HP متوسط ​​المدى، وهو أقل درجة من Spectre الرائد. يبدأ هذا النموذج من 699 دولارًا، ببساطة هو أفضل كمبيوتر محمول بأقل من 1000 دولار يمكنك شراؤه، ولا يقتصر مظهر جهاز Envy x360 لعام 2020 على كونه لطيفًا مثل جهاز Spectre x360 للعام الماضي (الذي يبدأ من 1099 دولارًا) فقط، بل إن استخدامه أيضًا مشابهًا تمامًا لاستخدام جهاز HP Elite Dragonfly الذي تبلغ تكلفته 1500 دولار، وهو واحد من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية في السوق.

يأتي Envy الجديد مع عدد قليل من شرائح AMD Ryzen 4000 المختلفة، وتحتوي وحدة المراجعة، التي تبلغ قيمتها 799 دولارًا، على Ryzen 5-4500U، بالإضافة إلى 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجا بايت SSD، (وهي مجهزة أيضًا بشبكة Wi-Fi 6 وبلوتوث 5.0).

تم تصميم 4500U سداسية النواة للتنافس مع سلسلة Intel i5 Core i5، ولكن أداءها مماثل لأداء i7. 

هذا اللاب توب سريع جدًا خلال التصفح اليومي والبث، بالإضافة إلى أنه يتحمل العمل المكتبي الثقيل.

والأكثر إثارة للإعجاب هي رسومات Radeon المدمجة من AMD، والتي يمكنها التعامل مع بعض الألعاب.

لم يثبت النظام أنه محسن بشكل جيد لتحرير الفيديو، للأسف، فمن خلال محاولة تشغيل اختبار الفيديو الروتيني، الذي يتضمن تحميل فيديو مدته خمس دقائق و33 ثانية بدقة 4K عدة مرات باستخدام تسريع الأجهزة، تعطل Adobe Premiere Pro عدة مرات أثناء التحميل، وأدى تعطيل تسريع الأجهزة في Premiere والاعتماد على البرامج فقط إلى إنجاز المهمة، واستغرق ذلك ساعة و15 دقيقة؛ لذلك إذا كنت ستحتاج إلى العمل مع Premiere Pro للفيديو أثناء التنقل، فلا تشتريه، على الأقل حتى تتولى Adobe إصلاح هذه المشكلة.

كانت معالجات AMD في الغالب هي التي تزوّد الميزانيات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة متوسطة المدى في السنوات القليلة الماضية؛ حيث لم يكن من المألوف العثور على شريحة AMD في خيار ممتاز (في إطار Lenovo Thinkpad Carbon، أو HP Spectre، أو Acer’s Swift 5)، وهذا ما يميز هذا الكمبيوتر المحمول، فهو يقرن Ryzen 4500U بتصميم متطور يبدو متميزًا.

يحتوي 2020 Envy على شاشة تبلغ نسبتها إلى الهيكل 88%، مقارنة بـ 79% في طراز العام الماضي؛ حيث تم قص 24% من حجم الإطار العلوي، وبينما لم تقم HP بإزالة الإطار السفلي تمامًا، كما فعلت Dell تقريبًا مع أحدث XPS 13، تم تقطيعها إلى ما يزيد على 13 مم، وكانت النتيجة أن HP تمكنت من حشر شاشة مقاس 13 بوصة في مساحة أصغر بكثير.

لا تحتوي شاشة 13.3 بوصة بدقة 1080 بيكسل على التباين الذي ستراه على أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة مثل Spectre، ولكنها بالتأكيد أفضل مما هو متوقع من جهاز بـ 800 دولار.

تدعم الشاشة أيضًا قلم HP MPP2.0، على الرغم من عدم وجود مكان على الكمبيوتر المحمول نفسه لتخزينه عند عدم استخدامه، ولكن هناك شيئًا واحدًا يجب ملاحظته، إنها شاشة 16: 9؛ لذلك لن يكون لديك مساحة عمودية لتصفح الويب وعمل المستندات كما تفعل مع جهاز 16:10 مثل Dell XPS 13 أو كمبيوتر محمول 3: 2 مثل جهاز Surface Book 3. ربما يكون هذا هو العيب الوحيد الذي يمكن أن نأتي على ذكره.

إن Envy ليس أخف كمبيوتر محمول مقاس 13 بوصة عند 2.9 رطلاً، ولكن الجانب الإيجابي هو أنه جيد البنية وقوي، ولا يوجد ثني في الشاشة أو السطح تقريبًا.

وأضافت الشركة بعض مفاتيح الاختصار إلى لوحة المفاتيح، فهناك مفاتيح لكتم الميكروفون وإغلاق كاميرا الويب. يدعم F1 نظام Windows 10 عبر الإنترنت، ويقوم F4 بتبديل الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح، ويستحضر F12 مركز القيادة من HP، ولكن كل مفتاح يحتوي على مؤشر LED للمساعدة في تتبع ما يتم تشغيله وإيقافه، كما أنّ المفاتيح نفسها ثابتة وهادئة، مع ملمس ناعم ومريح. 

 

وبالنسبة للمنافذ، هناك فتحة microSD  وUSB-A ، وUSB-C ولا يوجد Thunderbolt 3 للأسف، غالبًا ما تقضي أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة هذه الرفيعة على منافذ USB-A، لكن HP تمكنت من الضغط عليها بمفصلات trapdoor التي تغطي النصف السفلي. 

يأتي Envy مع مكبرات صوت ستيريو ومركز التحكم في الصوت Bang & Olufsen، كما يمكنك التبديل بين الإعدادات المسبقة للموسيقى والفيديو والصوت، بالإضافة إلى إعدادات المعادل للأنغام المختلفة. 

عمر البطارية جيد أيضًا، بسطوع يصل إلى حوالي 200 شمعة في المتر المربع، ومع الطاقة والمراوح في ملف تعريف HP الموصى به، وهو يعمل بمتوسط ​​حوالي ثماني ساعات في كل شحنة، ومن المفترض أن يساعدك ذلك في قضاء يوم عمل وهو أطول مما حصلنا عليه مع أحدث إصدار من Spectre x360. 

أخيرًا، تُعد bloatware في بعض الأحيان مصدر قلق على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تقل قيمتها عن 1000 دولار، ويأتي الجهاز مزودًا ببعض التثبيتات المسبقة، بما في ذلك McAfee وExpressVPN وCandy Crush، والتي قد ترغب في تفريغها لتوفير مساحة تخزين.

ألمصدر:

Theverge: HP Envy x360 (2020) review: AMD wins again

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.