مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لاب توب لينوفو Legion 5 Pro.. مثالي للألعاب والعمل

48

 

 

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

طرحت شركة لينوفو اللابتوب المحمول Lenovo Legion 5 Pro المصمم للعمل وللألعاب، وهو يتضمن مواصفات جيدة، وهي كالتالي:

 

الميزات والتصميم

Legion 5 Pro.
Legion 5 Pro

 

شاشة Lenovo هي أوضح مؤشر على أن هذا اللاب مثالي للمهام الاحترافية إلى جانب أحدث الألعاب؛ إذ تتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، وهي أكثر شيوعًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الاحترافية منها على أجهزة الألعاب.

وتعني المساحة الرأسية الإضافية أن لديك مساحة أكبر للألعاب، ولكنها أيضًا تسهل التنقل في مواقع الويب وتطبيقات المكتب والأدوات الأخرى مقارنة بلوحات 16: 9 التي يمكن أن تبدو مضغوطة قليلًا بالمقارنة.

 

 

الشاشة

Legion 5 Pro.
Legion 5 Pro

 

توفر دقة الشاشة البالغة 2560 × 1600 صورة أكثر وضوحًا من شاشات Full HD.

 

ويبلغ سمك جهاز Lenovo Legion مقاس 16 بوصة 26.8 مم وعرضه 356 مم، وهو أكثر سمكًا بمقدار نصف ملليميتر وأضيق بمقدار 7 مم من الكمبيوتر المحمول القياسي من لينوفو مقاس 15.6 بوصة.

ويمكن دمج الشاشة داخل هذا الهيكل المضغوط نسبيًا بفضل حواف الشاشة النحيفة.

 

 

جودة المدخلات والبناء

Legion 5 Pro.
Legion 5 Pro

 

مكبرات الصوت المضمنة جيدة للوسائط والألعاب، ولديها الكثير من الصوت.

والمفاتيح مقعرة قليلًا وهي سريعة ومريحة ومرضية بشكل معقول، ولا يحتوي Lenovo Legion 5 Pro على إضاءة خلفية RGB لكل مفتاح.

وتم تصميم Lenovo Legion 5 من مزيج من الألومنيوم والبلاستيك في ظل رمادي برونزي، وتأتي إضاءة RGB الوحيدة من الشعار الموجود على الغطاء.

 

الاتصال لائق

 

 على الجانب الأيمن ستجد منفذ USB 3.2 Gen 1 ومنزلق خصوصية لكاميرا الويب 720p. ويوجد على اليسار منفذ USB 3.2 Gen 2 Type-C يتعامل مع DisplayPort. وتوجد معظم المنافذ في الخلف، وهي سهلة لإدارة الكابلات، ووضعت Lenovo زوجًا من منافذ USB 3.2 Gen 1 جنبًا إلى جنب مع منفذ USB 3.2 Gen 2 كامل الحجم يوفر 5 فولت من توصيل الطاقة دائمًا، وهو مثالي لشحن الهواتف ولوحات الألعاب.

 

يحتوي الجزء الخلفي على مقبس USB 3.2 Gen 2 Type-C / DisplayPort آخر يمكنه شحن الكمبيوتر المحمول أو تزويد 5 فولت من الكهرباء. ويوجد أيضًا مقبس Gigabit Ethernet ومقبس HDMI 2.1 يمكنه التعامل مع إخراج 4K / 120 هرتز للألعاب .

 

ومن الداخل يوجد اتصال Gigabit Ethernet جنبًا إلى جنب مع 802.11ax اللاسلكي مزدوج النطاق وبلوتوث 5.2.

ويمكنك بسهولة الوصول إلى أزواج من فتحات الذاكرة وموصلات M.2، إنها مجموعة قوية من الميزات، والأشياء الوحيدة المفقودة هي قارئات البطاقات وبصمات الأصابع وWindows Hello في كاميرا الويب.

 

الأداء

Legion 5 Pro.
Legion 5 Pro

 Lenovo Legion 5 Pro يأتي مع معالجات 5120 المعتادة وذاكرة 8 جيجا بايت.

وهذا الكمبيوتر المحمول يتمتع بمستوى طاقة قصوى يبلغ 140 وات

 

ويعمل المعالج  Ryzen 7 5800H ثماني النوى من AMD بمستوى طاقة يصل إلى 45 وات، وهناك ذاكرة ثنائية القناة بسعة 16 جيجا بايت مسجلة بسرعة تصل إلى 3200 ميجا هرتز ، ويوفر محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة 512 جيجا بايت سرعات قراءة وكتابة تبلغ 3569 ميجا بايت/ ثانية و2.802 ميجا بايت/ ثانية، وهذه سرعات جيدة للعمل اليومي والألعاب.

 

وفي اختبار عمل متعدد النواة وصل المعالج إلى سرعة قصوى تبلغ 3.34 جيجا هرتز، وفي اختبار أحادي النواة وصل إلى 4.2 جيجا هرتز.

 

 

 البطارية

 

 

بالنسبة لعمر البطارية  فإن Lenovo Legion 5 Pro مثل معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب غير مناسب تمامًا لجلسات اللعب الطويلة بعيدًا عن مصدر الطاقة.

ومع تشغيل الشاشة بنسبة 50% من السطوع  استمر الجهاز لمدة 3 ساعات و44 دقيقة أثناء أداء مهام العمل.

 

الخلاصة

 

Legion 5 Pro.
Legion 5 Pro

تتميز أجهزة Lenovo بلوحة مفاتيح مريحة وهادئة واتصال قوي،  ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر محمول بشاشة كبيرة للألعاب والعمل فإن Lenovo Legion 5 Pro هو الأنسب، من شاشة العرض الممتصة والأجزاء الداخلية الصلبة إلى الاتصال الرائع والسعر الجذاب.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب في 2021

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.