مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لأول مرة.. “تويتر” يُدرج “التأنيث” في لغة التخاطب

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” عن إطلاق إعداد جديد يسمح للمغردين باختيار “العربية المؤنثة” كلغة للتخاطب على المنصة، وذلك في إطار جهود الشركة لعكس الأصوات العديدة التي تشكل المحادثات على المنصة بشكل أفضل. وفي بعض اللغات، كما هو الحال في العربية، يمكن أن تكون الكلمات مؤنثة أو مذكرة، اليوم يوفر “تويتر” للأشخاص خيارًا لتحديد كيفية مخاطبتهم.

وسيتم مخاطبة الأشخاص الذين يختارون العربية المؤنثة والتعامل معهم بصيغة المؤنث، على سبيل المثال: ستظهر كلمة “غرّدي” بدلًا من “غرّد” والموجودة  في خيار العربية الافتراضية التي تخاطب الرجال، وسيظهر خيار “استكشفي” بدلًا من “استكشف”.

وقالت “كارلا المعلولي”؛ مديرة تسويق الأعمال في “تويتر” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يمكن لكل صوت على تويتر أن يترك تأثيرًا في العالم، وأصوات الأشخاص هي التي تحدد المحادثات التي تجري على منصتنا”.

وأضافت “المعلولي”: “نتمنى أن يوفر هذا التحديث خيارًا للنساء الناطقات باللغة العربية؛ لمشاركة صوتهن والدخول في محادثات شاملة يتم مخاطبتهن فيها حسبما يفضلن. لقد شهدنا دعمًا كبيرًا من القطاع وقمنا بالتعاون مع عدد من المنظمات والأفراد لدعم هذا التحديث”.

وذكرت “رشا فواخيري”؛ رئيسة الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “تويتر”: “نريد أن تعكس خدمتنا الأصوات التي تشكل المحادثات التي تجري خدمتنا”.

وأوضحت “فواخيري”: “نريد أن نوفر للناس خيار الطريقة التي يفضلون التعامل بها. وقد بدأ تويتر باللغة العربية ويمكن توسيع المبادرة لتشمل لغات أخرى”.

– كيفية استخدام الإعداد الجديد للعربية المؤنثة كلغة تخاطب على نسخة الويب:

  • يمكن للراغبين في اختيار إعداد اللغة الجديد تسجيل الدخول إلى com
  • ثم الانتقال إلى “الإعدادات والخصوصية” (Settings & Privacy).
  • ثم “إمكانية الوصول والعرض واللغات” ثم اختيار”اللغات” (Languages).
  • اختيار “لغة العرض” (display language).
  • تحديد العربية (مؤنث) من القائمة المنسدلة.

جدير بالذكر أنه إلى جانب التحديث أطلقت الشركة حملة بعنوان “أتحدث بالمؤنث”؛ لمشاركة نهجها والتعاون مع الآخرين وتشجيعهم لاتباعه، وقد أنشأ موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رمزًا تعبيريًا خاصًا بالحملة يظهر عند استخدام الوسوم العربية والإنجليزية.

والتحديث متوفر على نسخة الويب من تويتر في الوقت الحالي، وتعمل المنصة على جعله متاحًا على نظامي التشغيل iOS وأندرويد.

وأكد “تويتر” أيضًا التزامه وحرصه على استخدام  لغة شاملة، سواء على الموقع أو التطبيق أو مضمنة في برمجياته، وهو يدرك وجود المزيد من العمل الذي يتعين القيام به؛ ليتمكن من عكس تنوع الأصوات حول العالم.

من جهتهم، أكد مسؤولو “تويتر” مواصلة موقع التواصل الاجتماعي الشهير كيفية تحديث خصائصه بناءً على مقترحات المستخدمين.

 

اقرأ أيضًا:

“تويتر” يعتزم إضافة ردود أفعال جديدة على غرار “فيسبوك”

المصدر:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.