مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يُستخدم “الذكاء الاصطناعي” في إظهار المشاعر؟

0 97

تستخدم إحدى شركات الذكاء الاصطناعي (AI) الإيطالية المتخصصة في قراءة اللغة الطبيعية ودلالاتها، تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لاستخراج العواطف والمشاعر من 63000 منشور على وسائل التواصل الاجتماعي باللغة الإنجليزية، خاصة على Twitter، كل 24 ساعة؛ لإنشاء تحليل دلالي لمشاعر الناس في ظل انتشار جائحة COVID- 19.

يجمع نظام “Expert” البيانات في نفس اليوم والإطار الزمني أسبوعيًا، وهو 10 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3 مساءً بتوقيت وسط أوروبا)؛ حيث يتم تحليل هذه البيانات كل 24 ساعة وتفسيرها من قِبل Sociometrica، وطبقت الشركة الهاشتاجات الأكثر استخدامًا والمتعلقة بفيروس كورونا لتحليل البيانات، مثل #coronalockdown ، # covid19،#coronavirusuk ، #stayathome ،#stayhomesavelives ، #coronaviruspandemic ، #clapforourcarers ، #isolationlife.

وحول هذا الموضوع قال والت مايو؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة Expert System Group: “إن تحليل المعنويات التي يظهرها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أن الخوف والقلق بشأن أزمة كورونا، وكيف تتكشف والجهود المبذولة لمكافحتها، تهيمن على الاتصالات”.

وأضاف: “رأينا أيضًا انتقادات متزايدة للسلوك الفردي الذي يُعتبر غير مسؤول، ويتعارض مع النصائح باتباع التباعد الاجتماعي والتوصيات أخرى التي تؤدي إلى “تسوية المنحنى”، لكننا رأينا أيضًا تعبيرات متزايدة عن الامتنان تجاه العاملين في مجال الرعاية الصحية وبوادر الأمل الناشئة على نطاق أوسع”.

ويعتقد Mayo أنه من المهم مراقبة التغيرات في معنويات الناس؛ لأن سلوك الأفراد هو عامل مهم في نجاح استراتيجية مكافحة الفيروسات، وتُظهر البيانات أن الخوف هو أكثر المشاعر انتشارًا.

ولفت إلى أن بيانات المشاعر أشارت، قبل أسبوعين، في أوائل أبريل، إلى أن الناس كانوا خائفين لأنهم يرغبون في العودة إلى حياتهم الطبيعية؛ حيث كانوا يصرون على الإجابات سواء فيما يتعلق بتطور الوباء وإجراءات مكافحة الفيروس، وتم توجيه انتقادات شديدة إلى أولئك الذين لم يحترموا قواعد المباعدة للسلامة وغيرها من السلوكيات التي من شأنها أن تمنع انتشار الفيروس.

جدير بالذكر، أن البيانات في 17 أبريل 2020، أظهرت مشاعر إيجابية، بما في ذلك الأمل والحب الذي تم التعبير عنه تجاه موظفي الرعاية الصحية؛ حيث أظهرت زيادة طفيفة من 21.6% إلى 23.9% في 24 ساعة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.