مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في تجربة المُستخدم؟

164

 

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تخيل أنك دخلت مطعم جديد؛ يتم الترحيب بك من قبل الموظفين؛ يوجهونك إلى مقعدك؛ ويخبروك بأطباقهم الفريدة ويساعدونك في طلب الطعام.

إنهم يتأكدون من معاملتك بشكل جيد؛ ويقدمون لك طعامًا جيدًا ، ويأخذون ملاحظاتك عند المغادرة؛ إنه مثال على تجربة مستخدم جيدة؛ تجربة المستخدم السيئة تشبه الدرج اللولبي الذي لا ينتهي؛ تستمر في صعود الدرج ولكن لا تجد ما تبحث عنه في النهاية؛ أنت تستمر في الدوران والدوران ، لكن لا شيء يأتي.

في العالم الرقمي الحالي ، يلعب رضا المستخدم دورًا رئيسيًا؛ سواء كان موقعًا إلكترونيًا أو تطبيقًا للهاتف المحمول أو خدمة العملاء ، فإن المهمة هي إرضاء العميل.

 الآن هو وقت الذكاء الاصطناعي؛ الآن نلقي نظرة على كيف أحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في مجال التصميم.

كيف يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في تجربة المستخدم؟
كيف يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في تجربة المستخدم؟

تجربة المستخدم الشخصية

يساعد الذكاء الاصطناعي في تحديد سلوك المستخدم وتوقعاته؛ سترى أنماط سلوك المستخدم؛ والتي ستساعد في تقديم توصيات ومحتوى مخصص للمستخدمين.

 أحد الأمثلة الواقعية هو عندما يتلقى المستخدمون اقتراحات الأفلام على منصات OTT أو اقتراحات الفيديو على YouTube بناءً على السلوك السابق. 

يساعد الذكاء الاصطناعي في تقديم محتوى أكثر فائدة للمستخدمين؛ كما أنه يساعد في تتبع تفاعلات المستخدم على موقع الويب. لذلك إذا وجدت أن العملاء يكافحون في مرحلة ما ، يمكنك تغيير التصميم أو تصميم chatbot لمساعدة العميل على المضي قدمًا.

 

محتوى أكثر ذكاءً

يمكن لخوارزميات الذكاء الاصطناعي تحديد المدونات التي يقرأها المستخدمون ، وبيانات تصفح البريد الإلكتروني ، والمواقع التي تمت زيارتها ، والمدة التي يقضيها المستخدمون في كل موقع. يساعد هذا في اكتشاف المحتوى ذي الصلة لصياغة رسائل بريد إلكتروني مخصصة للعملاء.

بعد كل شيء ، من الذي لا يفضل البريد الإلكتروني المخصص ، حتى لو كان يحتوي على محتوى ترويجي؟

يساعد الذكاء الاصطناعي في إنشاء محتوى بريد إلكتروني مخصص لكل مستخدم من خلال تحليل أنماط سلوكه على كل موقع ويب والمدونات التي يقرؤها؛ يساعد في إرسال رسائل البريد الإلكتروني الأكثر صلة بالعميل.

 

 العمل دون انقطاع

مع تحسن التكنولوجيا ، يصبح الذكاء الاصطناعي أرخص وأكثر إنتاجية؛ بمساعدة الذكاء الاصطناعي؛ يمكنك تحقيق 24 ساعة من العمل دون انقطاع؛ لا يعني هذا بالضرورة أن الذكاء الاصطناعي سيحل محل البشر؛ ولكن يمكن للناس التركيز على مهام أكثر تعقيدًا.

 مع الذكاء الاصطناعي؛  يمكن توفير المساعدة للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

كما سيضمن عدم اضطرار الموظفين إلى العمل في نوبات عمل إضافية؛ هذا يضمن أن الأعمال تتدفق بسلاسة ودون انقطاع.

 

دعم العملاء المتكامل بالذكاء الاصطناعي

روبوتات الدردشة على مواقع الويب هي أمثلة مثالية لدعم العملاء المدمج بالذكاء الاصطناعي؛ يمكنك التحدث إلى روبوتات الدردشة هذه؛  وسوف يوجهونك وفقًا لذلك.

مثال آخر هو المساعدين الصوتيين الذين تتحدث إليهم عند الاتصال بخدمة العملاء؛ سيحاولون حل مشكلتك أولاً إذا لم يكن ذلك ممكنًا ؛ سيقومون بإعادة توجيه مكالمة الدعم الفني؛ مما يساعد في إدارة حركة المرور الهائلة لشكاوى العملاء.

كيف يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في تجربة المُستخدم؟
كيف يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في تجربة المُستخدم؟

إنترنت الأشياء لتعزيز تجربة المستخدم

عندما يتخذ الذكاء الاصطناعي شكل إنترنت الأشياء؛ هناك إمكانيات لا حصر لها لتحسين تجربة المستخدم.

 السيارات ذاتية القيادة هي مثال أساسي على ذلك؛ يمكن لإنترنت الأشياء أن تجعل منازلكم ذكية ؛ يمكن الآن التحكم التلقائي في درجة الحرارة والضوء؛ يوفر الجمع بين التفكير التصميمي وإنترنت الأشياء تطبيقًا أكثر فاعلية وسهل الاستخدام لتقنية إنترنت الأشياء.

 

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدة المصممين على تكوين تجربة مستخدم أفضل؟

جعل استخدام الذكاء الاصطناعي في عملية التصميم أكثر راحة وفعالية؛ مع توفير الذكاء الاصطناعي لمعلومات حول سلوك المستخدم وأنماطه؛ يمكن أن يصبح التصميم أكثر ملاءمةً للعملاء.

من المزايا الأخرى التي يقدمها الذكاء الاصطناعي هي إنشاء النماذج الأولية؛ النماذج الأولية هي الخطوة التي يقوم فيها المصمم بتحليل قابلية استخدام فكرة التصميم.

افكار اخيرة

لقد جعل الذكاء الاصطناعي تجربة المستخدم أكثر إثراءً. يتم تدليلهم بالمنتجات المخصصة والخدمات الشخصية. أصبح العمل أكثر حول تجربة المستخدم الآن.

مع الاستخدام المتكرر لإنترنت الأشياء ، فإن الشيء الكبير التالي ، تجربة المستخدم ، سوف يتحسن. لكن تصميم تجربة المستخدم لإنترنت الأشياء يحتاج إلى مزيد من البحث والكفاءة. ستساعد التكنولوجيا على اكتساب المزيد من الشعبية بين الناس.

 نحن نتجه نحو عالم أكثر اتصالًا رقميًا وأدوات ذكية؛ تخيل مواقع الويب والتطبيقات التي يمكن أن تتطور وفقًا لمتطلبات المستخدم في الوقت الفعلي؛ كفيلم ذكي أو قائمة تشغيل موسيقى لمزاجك الحالي. ستستمر تجربة المستخدم واتجاهات التصميم في التقدم بمرور الوقت.

 

 

اقرأ أيضًا:

باحثون يطبعون عظامًا ثلاثية الأبعاد مباشرة في جسم الإنسان

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.