مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكن لمشاريع النقل والبنية التحتية إنشاء المدن الذكية؟

41

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

يحتوي اقتراح البنية التحتية لخطة الوظائف الأمريكية الذي طرحه الرئيس الحالي للولايات المتحدة “جو بايدن”، والذي تبلغ قيمته تريليوني دولار، على الكثير من العناصر التي تتعلق بالخطط المأجلة للمدن الذكية والبنية التحتية بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وقد ذكر القادة المدنيون ومبتكرو تكنولوجيا المعلومات المسؤولون عن برامج المدن الذكية في الكلية التقنية الحكومية بولاية ميسوري الأمريكية “StateTech” أنهم يبذلون جهودهم لاستخدام التكنولوجيا لتحديث خدمات المواطنين.

 

– مشاريع النقل

 

مشاريع النقل والبنية التحتية في المدن الذكية
مشاريع النقل والبنية التحتية في المدن الذكية

 

أبرزت أزمة الجائحة مدى أهمية النقل في المجتمعات المحلية. وطوال فترة وباء كورونا اضطر العديد من العمال الأساسيين -غالبًا من المجتمعات المحرومة- إلى القيام برحلات طويلة في وسائل النقل العام للذهاب إلى وظائف لا يمكن القيام بها من المنزل؛ لذلك يجب إجراء التحسينات على النقل العام وابتكارات المدن الذكية، مثل المكوكات المستقلة وتقنيات التقاطع الذكية.

وفي كثير من الأحيان في تطوير المدن الذكية تكون المشاريع التجريبية في مناطق الأعمال أو الممرات بوسط المدينة، لكن مع توسع جهود المدينة الذكية وتحديث البنية التحتية فإن المدن لديها فرصة لنشر الاتصال وأجهزة الاستشعار المتقدمة والمزايا، مثل التقاطعات الأكثر ذكاءً وأمانًا، في المناطق المحرومة بالمدينة. كما يمكن استخدام المشاريع لتحقيق السلامة في الشوارع بهذه المناطق من المدينة ومعالجة أوجه عدم المساواة التي طال أمدها.

 

ومن المتوقع أيضًا أن التي تشمل هذه المشاريع معايير السلامة والاستدامة البيئية وجودة الحياة والقدرة التنافسية الاقتصادية وحالة الإصلاح الجيد والابتكار والشراكة. ومن ضمن هذه المعايير ستعطي الوزارة الأولوية للمشاريع التي يمكن أن تظهر تحسينات على المساواة العرقية، والحد من آثار تغير المناخ وتوفير وظائف ذات رواتب جيدة.

 

ونظرًا لأن رؤساء البلديات وقادة تكنولوجيا المعلومات ومخططي المدن يفكرون في مستقبل البنية التحتية الحضرية الذكية فمن الواضح أن هناك تركيزًا على معالجة أوجه عدم المساواة، ويجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار عندما تقوم المجتمعات المحلية بالاستثمارات.

 

– مشاريع البنية التحتية

 

مشاريع النقل والبنية التحتية في المدن الذكية
مشاريع النقل والبنية التحتية في المدن الذكية

 

تقترح الإدارة بناء بنية تحتية عريضة النطاق عالية السرعة للوصول إلى تغطية بنسبة 100 بالمائة. ستعمل الخطة أيضًا على تعزيز الشفافية والمنافسة في سوق النطاق العريض؛ من خلال إزالة الحواجز التي تحول دون إنشاء مزودي النطاق العريض المملوكين للبلديات أو المنتسبين إليها، وخفض تكلفة خدمة الإنترنت وتعزيز التبني على نطاق أوسع.

ومن المقرر أيضًا تطوير الأرصفة المتقدمة التي تعيد تدوير ثاني أكسيد الكربون، والاستثمارات المستقبلية لتترك للأجيال القادمة نظام نقل آمنًا ومنصفًا ومستدامًا.

 

في النهاية تتمتع المدن بفرصة لبناء بنية تحتية أكثر ذكاءً وأكثر شمولًا، وتجلب الابتكار إلى الجيوب المحرومة في المجتمع وتوسع الوصول إلى النطاق العريض. لكن لا يزال هناك الكثير في الأجواء فيما يتعلق بكيفية حدوث ذلك، ولكن هناك أيضًا فرصة كبيرة لتشكيل مجتمع أكثر إنصافًا وترابطًا.

 

المصدر:

How Transportation and Infrastructure Investments Can Boost Digital and Civic Equity

 

اقرأ أيضًا:

هل يمكن للمدن الذكية أن تنجح بعد وباء كورونا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.