مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكن للمنازل الذكية أن توفر الطاقة ؟

0 185

تعدّ المنازل الذكية بالفعل من عجائب القرن الحادي والعشرين. كان من غير المعقول أبدا لأي شخص يعيش في القرن العشرين أن يتمكن من السيطرة على منزله. أمّا اليوم، فيمكنك جعل منزلك أكثر أمانًا ومتابع لأخر المستجدات التي تحدث في هذا المجال. ولكن هذا ليس كل شيء. فالكثير من فوائد امتلاك منزل ذكي تأتي بطرق غير واضحة. توفر المنازل الذكية الطاقة والحرارة، وهذا هو السبب في اعتبارها صديقة للبيئة ويمكن أن تكون تكاليف المعيشة فيها أرخص.


والتركيز هنا كيف تمكنت المنازل الذكية من توفير الكثير من الطاقة؟


إن جمال الطريقة التي توفر بها المنازل الذكية الطاقة يشير إلى الأناقة؛ فهم لا يحاولون تقييد استهلاكك للطاقة ولا يحاولون إجبارك على القيام بذلك بنفسك. بدلاً من ذلك، إنّهم يتابعون أسلوب حياتك ويحاولون إيجاد طرق لعدم إنفاق الطاقة عندما لا تكون في حاجة إليها. علاوة على ذلك، صمّمت هذه البيوت الذكية لتحقيق أقصى استفادة من الطاقة المتاحة. إذا كنت تفكر في كل ذلك، فليس من المستغرب أن توفر المنازل الذكية، في بعض الأحيان ما يصل إلى 30- 40 ٪ من الطاقة.


الطريقة الأولى التي توفر بها المنازل الذكية الطاقة هي مراقبة الحرارة. من النادر أن تكون منظمات الحرارة في المدارس القديمة قادرة على تتبع الحرارة في منزلك على نحو صحيح، بينما تستخدم المنازل الذكية أجهزة استشعار متعددة لقياس درجة الحرارة بدقة، وبالتالي لديها معرفة أفضل بكيفية تسخينها. يمكنك الجمع بين ذلك مع نظام التدفئة الحديث، وستحصل بسهولة على منزلك الدافئ باستهلاك كمية منخفضة من الطاقة على نحو مدهش. توفر المنازل الذكية الطاقة عن طريق تتبع الغرف التي تستخدمها وعند استخدامها.


يراقب المنزل الذكي الحرارة


ستكون مهمة النظام تتبع الغرف التي تشغلها والتأكد من أنّ درجة الحرارة فيها دافئة بما فيه الكفاية عند استخدامها، ولن يسخن منزلك نفسه دون داع بينما أنت خارج المنزل، ولن تضّطر إلى الانتظار حتى ترتفع درجة الحرارة أثناء تواجدك فيها. المنزل الذكي يعرف كيف يحافظ على راحتك.

يمكن إضافة ميزة كبيرة إلى منزلك تتمثل بالألواح الشمسية. من خلال وضع الألواح الشمسية على السطح الخاص بك وربطها بمنزلك الذكي، ستضمن أنّ مستويات الطاقة في منزلك هي المثلى دائمًا. يظهر الفرق جليا في المنازل الذكية بين الطاقة التي ينتجها منزلك والطاقة التي تشتريها. كما يمكن برمجتها لتفضيل استخدام الطاقة الخاصة بك ولاستخدام الفائض فقط عند الحاجة. بهذه الطريقة، سيكون منزلك مستدامًا، وهو أمر رائع دائمًا عندما يتعلق الأمر بالصداقة البيئية.


تعد إضافة الألواح الشمسية إلى سقفك طريقة رائعة لتكون صديقًا للبيئة


يعدّ تتبع استهلاك الكهرباء بعناية أحد الطرق الرئيسية التي توفر بها المنازل الذكية الطاقة. معظمنا لا يعرف مقدار الطاقة التي يستخدمها كل جهاز من أجهزتنا. فنحن لا نكترس كثيرا للتفكير بمقدار الطاقة اللازمة لتشغيل لعبة فيديو ولطبخ الطعام.في حين أنّ المنزل الذكي يفعل ذلك. حيث تتتبع المنازل الذكية مدخلات الطاقة لكل جهاز من الأجهزة الخاصة في منزلك. وبنقرة من إصبعك، يمكنك مراقبة الطاقة في منزلك والتحكم بها.


توفر المنازل الذكية الطاقة عن طريق الحصول على مدخلات من الهواتف الذكية


صمّمت المنازل الذكية لتقريب الناس من منازلهم.فهم يحاولون اتباع عاداتك المعيشية وجعل منزلك أكثر انسجامًا معهم. في بعض الأحيان، تقرر أحياء سكنية بأكملها أن تكون ذكية، ويمكن أن تكون فكرة رائعة أن تقوم بزيارة موقغmovingkingsnc.com والانتقال إلى هناك. هذا يقطع شوطا طويلا في الحفاظ على الطاقة وجعل أسلوب حياتك صديقا للبيئة. لكن، إذا كنت ترغب في جعل منزلك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، فهناك أشياء يمكنك القيام بها. بعد كل شيء، كل ما يمكن أن يقدمه المنزل الذكي هو أن يوفر لك فقط المعلومات ويحاول تحسين ما لديك حاليًا. الأمر متروك لك لتزويده بالمزيد بالأدوات وبيئة أفضل لاستخدامهم.


لا يمكنك التحدث عن كفاءة الطاقة إذا لم يكن لديك عزل لائق. كقاعدة عامة، ليس لدى البيوت التي بنيت قبل السبعينيات عزل جيدا، وحتى الحديثة تميل في عزلها ما دون مستوى المتوسط. لذا، ما عليك فعله هو النظر في نوع العزل الذي لديك وتحديثه، إذا أمكن ذلك. من خلال تشميس منزلك على نحو صحيح، سوف تجعل تسخينه وتبريده أسهل بكثير وأكثر فعّالية. وتتمتع بعض المباني بمثل هذا العزل الجيد والألواح الشمسية الفعّالة التي تنتج المزيد من الطاقة المحتاجة لها.


تعدّ أضواء LEDوسيلة رائعة لتوفير الطاقة، وتستهلك هذه المصابيح طاقة أقل بكثير من المصابيح العادية. أضف إلى ذلك، حقيقة أنّه يمكنك توصيلها بسهولة بالمولدات التي تعمل على الطاقة الشمسية، ويمكنك أن ترى بسهولة أنّها ضرورية لأي شخص صديق للبيئة. إنّها مفيدة خاصة على المصابيح الخارجية حيث إنّها متينة للغاية ويمكن أن تدوم لفترة أطول من المصابيح العادية. قد يكون لها جانب سلبي وحيد يتمثلبارتفاع كلفتهم أكثر عن المصابيح الكهربائية العادية. ولكن، إذا كنت تعمل في توفير الطاقة والخدمة الأطول، فسترى بسهولة أنها تكون الخيار الأفضل.


المصدر Word Energy-Smart Energy


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei iPhone iPhone 11 Samsung Tiktok آبل أمازون أمن المعلومات أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيس بوك فيسبوك ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.