مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكن للبلوك تشين الاستفادة من تصنيع السيارات وسلسلة التوريد؟

نظرًا لأن عالمنا أصبح أكثر تمركزًا من الناحية التكنولوجية؛ أصبح أيضًا أكثر تركيزًا على البيانات. يتأرجح العالم الحديث ويتدفق مع نقل البيانات وجمعها وتبادلها.

ويُقدر أنه بحلول عام 2025 سيتم إنشاء 463 إكسا بايت من البيانات يوميًا. واحد إكسا بايت يعادل مليار جيجا بايت ، أو مليون تيرابايت.

مشكلة البيانات هذه ليست مجرد شيء تواجهه صناعة التكنولوجيا. ونظرًا لرقمنة كل جانب من جوانب الأعمال الحديثة تقريبًا اليوم؛ يتعامل كل قطاع مع بيانات أكثر مما يعرف ما يجب فعله. ومن خلال التركيز على قطاع السيارات فقط؛ تعمل المساحة على تطوير قدراتها التصنيعية وإمكانيات الإنتاج بسرعة من خلال الاستفادة من بياناتها، على وجه الخصوص، من خلال blockchain.

وعلى الرغم من أن blockchain قد يكون مألوفًا لمعظم الناس بفضل تطبيقه الحديث في العملات المشفرة، إلا أن النظريات والعلوم الأساسية للتكنولوجيا كانت موجودة منذ أوائل الثمانينيات.

ويتم استكشاف Blockchain من قِبل مصنعي السيارات كعملية يمكن استخدامها لزيادة أمان السيارة، وتحسين التصنيع، وحتى إدارة الأجزاء والموردين بطريقة أكثر كفاءة.

وتصبح السيارات أكثر ارتباطًا، وأكثر قابلية للتخصيص، وأكثر تعقيدًا، وتصبح مشكلة البيانات في صناعة السيارات أكثر تعقيدًا، وأقل سهولة في التتبع. هذه المشكلة هي أحد الأمثلة على الطريقة التي يمكن بها تنفيذ blockchain لزيادة الإنتاجية.

بالنسبة للكثيرين، تُعتبر blockchain مجرد طريقة معقدة للتعامل مع البيانات، وليست شيئًا يثير قلق معظم الناس. لكن في الواقع ، هذه التكنولوجيا هي اختراق في العملية. إذن ، كيف تعمل بالإشارة إلى صناعة السيارات ، ولماذا تختلف اختلافًا جوهريًا عن سابقاتها؟

كيف تستفيد صناعة السيارات من blockchain
كتحديث سريع فإن blockchain هو أساسًا قاعدة بيانات آمنة موزعة. يتم تمثيل كل معاملة على أنها “كتلة” رقمية. يتم بث هذه الكتلة إلى كل جهاز كمبيوتر في الشبكة، والذي يجب بعد ذلك التحقق من صحة المعاملة. بمجرد الانتهاء من ذلك تتم إضافة الكتلة إلى سلسلة المعاملات. هذه السلسلة هي سجل دائم لجميع المعاملات في الشبكة.

بمجرد إضافتها إلى السلسلة لا يمكن تغيير كتل البيانات أو نسخها أو حذفها؛ ما يجعل blockchain آمنًا للغاية. كل كتلة لها طابع زمني واتصال بكتلة سابقة. ينتج عن هذا عدم القدرة على تغيير الكتل أو البيانات المخزنة دون التأثير أيضًا في الكتل الأخرى المحيطة بها.

الطريقة الوحيدة التي يمكن بها تحرير الكتلة هي من خلال blockchain، ومن خلال التشفير الذي يمتلكه كل مستخدم وتتبع جميع التغييرات بشكل آمن من خلال الكتل المتصلة.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 7 ألعاب جماعية عبر الإنترنت من المنزل

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.