مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكن دعم “الزراعة المتجددة” و”الزراعة العضوية”؟

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

اقترحت “آن تشابمان”؛ مديرة مركز أبحاث “Green House”، طريقة لتقليل انبعاثات الكربون التي تسببها الزراعة.

كان حجم التغييرات التي طرأت على الريف في الخمسين عامًا الماضية كبيرًا. وتم إنشاء مؤسسات زراعية تستخدم آلات أكبر ومزيدًا من الأسمدة والمبيدات الحشرية وأنواع المحاصيل وسلالات الماشية سريعة النمو ولكنها أقل مرونة.

لقد تم تدمير المجتمعات الزراعية بسبب هذه التغييرات: فقد توقفت المزارع عن العمل، وفُقدت الوظائف، وطرأت ظروف عمل جديدة. ولم تكن العلاقة بين المجتمع الزراعي والحركة البيئية جيدة. فمن ناحية هناك من يشيدون  بالطعام الرخيص الذي أتاحته الزراعة الحديثة و التقنيات ويعتقدون أن الزراعة يجب أن تستفيد منه. ومن ناحية أخرى هناك الذين يعتقدون أن الزراعة تدمر الأرض، ولكنهم لا يفهمون حقيقة ما يجب القيام به لإنتاج الطعام.

لذلك؛ يجب أن نسعى لإحداث تغييرات في نظام الغذاء والزراعة؛ حيث يمكن أن يوفر هذا مستقبلًا مستدامًا للمزارعين، فضلاً عن معالجة أزمات التغير المناخي وفقدان التنوع البيولوجي. وأفضل فرصة لتحقيق ذلك هي من خلال تعزيز الزراعة المتجددة على أرض ذات جودة أفضل و”الزراعة العضوية” على أرض أقل خصوبة.

وفي حين أن الزراعة الصناعية قد ركزت على زرع محاصيل معينة، أو نمو الثروة الحيوانية، فإن الزراعة المتجددة تركز على تحسين صحة التربة عن طريق وقف أو تقليل الحرث، وزراعة محاصيل الغطاء حتى لا تُترك التربة عارية أبدًا؛ ما يقلل من مدخلات الأسمدة ومبيدات الآفات والأدوية، وزيادة تنوع الأصناف النباتية والحيوانية .

وبالإضافة إلى إنتاج غذاء عالي الجودة يمكن للزراعة المتجددة أيضًا زيادة الكربون في التربة وتقليل الفيضانات وزيادة التنوع البيولوجي.

والخلاصة هي أنه يجب علينا دعم هؤلاء المزارعين الذين يغيرون الطريقة التي يزرعون بها؛ ومراعاة صحة التربة وزيادة التنوع البيولوجي. ويجب أن نشتري ما ينتجون، بما في ذلك المنتجات الحيوانية، وأن ندعم تلك التغييرات؛ لتعزيز الزراعة المتجددة والزراعة العضوية.

اقرأ أيضًا:

“أبل” تعلن عن مبادرة لإزالة الانبعاثات الكربونية وزراعة ملايين الأشجار

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.