مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

كيف يمكن تشغيل السيارات بالزيت النباتي؟

72

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة شراء سيارة كهربائية جديدة، أو لم تكن على استعداد للتخلي عن سيارتك الكلاسيكية فهناك العديد من الحلول لتجنب ذلك، أحدها هو تشغيل سيارتك بالزيت النباتي.

وعلى الرغم من ذلك لا يمكن تشغيل جميع السيارات بالزيت النباتي؛ إذ تعد السيارات القديمة ذات محركات الديزل الأكثر ملاءمة للعمل على زيت الطهي، أما بالنسبة للسيارات التي تعمل بالبنزين فلها شكل مختلف من الاحتراق وبالتالي فهي غير مناسبة؛ لأن الزيوت النباتية قابلة للاشتعال للغاية بالنسبة لمحركاتها.

نتيجة لذلك يعتبر محرك الديزل الحديث أكثر ملاءمة للوقود الحيوي. حسنًا، ما هو الوقود الحيوي؟

وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية فإن الوقود الحيوي هو وقود مصنوع من منتجات طبيعية، مثل: الإيثانول والديزل الحيوي. وتعتبر النشويات والسكريات النباتية مثل سكر البنجر مصدرًا للإيثانول.

يأتي وقود الديزل الحيوي من الزيوت النباتية الجديدة والمستعملة والدهون الحيوانية. إنه قابل للتحلل ويتم تصنيعه عن طريق الجمع بين الكحول والزيوت النباتية أو الدهون الحيوانية أو شحوم الطهي المعاد تدويرها.

وعادة ما يتم مزج هذه الأنواع من الوقود بالوقود البترولي (البنزين ونواتج التقطير / وقود الديزل وزيت التدفئة) لتحسين جودة الزيت وحالته أثناء التخزين.

والمثير للاهتمام أن الزيت النباتي لا يقتصر على السيارات فقط؛ حيث يمكنك حتى تحويل الدراجات النارية والحافلات المدرسية، طالما أنها تتميز بمحركات ديزل.

إذًا ما مدى سهولة وفعالية تشغيل سيارتك بالزيت النباتي في الواقع؟ أجرى برنامج Mythbusters اختبارًا على تشغيل سيارة بزيت البطاطس المقلية في عام 2008. قادوا سيارة على مسار باستخدام الديزل أولًا ثم استخدموا زيت البطاطس المقلية.

وقد وصلت السيارة التي تعمل بالزيت النباتي إلى 30 ميلًا في الجالون صالحة للخدمة مقارنة بـ 33 ميلًا في الجلون على سيارة تعمل بالديزل، والأفضل من ذلك أنهم لم يجروا أي تعديلات على السيارة: لقد قاموا فقط بصب زيت الطهي المستخدم في خزان الغاز بدلًا من الديزل.

وهناك أيضًا خيار تحويل محركك، وسيختار المتحمسون الجادون تركيب أجزاء إضافية مثل خزان إضافي، وفلاتر، ونظام تسخين بالزيت. هذا يضمن صحة جيدة للسيارة على المدى الطويل.

أخيرًا يجب أن نعرف مزايا وعيوب وقود الزيت النباتي:

– الإيجابيات:

1- أفضل للبيئة من حيث التلوث العام.

2- أرخص من الوقود العادي.

3- يمكن أن يقلل الاعتماد على النفط الأجنبي، اعتمادًا على مصدر الوقود في بلدك.

– السلبيات:

1- قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من الزيت النباتي إذا كنت تقود كثيرًا.

2- يمكن أن تتسبب لزوجة الزيت البارد في انسداد حاقن الوقود، ويمكن أن تجعل مضخة الوقود تعمل بجهد أكبر.

3- اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه قد تظل سيارتك مصنفة على أنها تعمل بالديزل (لأنها ليست كهربائية) وتخضع لقيود السفر المعتادة.

4- قد يبطل الضمان الخاص بك.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على أهم محاصيل الوقود الحيوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com