مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك تنزيل مقاطع فيديو من على “YouTube” لمشاهدتها بلا إنترنت؟

56

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تُعد مقاطع فيديو ” YouTube” طرقًا رائعة للترفيه عن نفسك لفترة قصيرة من الوقت. ولكن ماذا يحدث عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت؟ كيف تحفظ مقاطع فيديو YouTube لمشاهدتها لاحقًا؟

إن أسهل طريقة لتنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال هي الاشتراك في YouTube Premium، فإذا انتقلت إلى إصدار Premium فلن تحتاج إلى أي برنامج تابع لجهة خارجية. ومع ذلك فإن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تنزيل مقاطع الفيديو على Premium sub هي عبر تطبيق “YouTube” وليس الموقع الفعلي.

لتنزيل مقاطع الفيديو كمستخدم Premium ، ابحث عن الزر الرمادي الذي يبدو كسهم يشير لأسفل الفيديو في تطبيق “YouTube”، سيؤدي هذا إلى حفظ الفيديو في قائمة تشغيل خاصة لمقاطع الفيديو التي تم تنزيلها، والتي يمكن عرضها في وضع عدم الاتصال.

يتوفر هذا الخيار أيضًا لأعضاء “YouTube” العاديين في العديد من البلدان، لكن يجب التأكد من أن بلدك مدرج بالقائمة.

هناك أيضًا عددًا من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها مشاهدة مقاطع الفيديو على تطبيق “YouTube” بلا إنترنت:

– محول الفيديو على الإنترنت:

يُعد محول الفيديو عبر الإنترنت مفيدًا لأولئك الذين ليسوا على الهاتف المحمول، فهو موقع سهل الاستخدام يُحول فيديو يوتيوب  إلى ملفات فيديو وصوت متنوعة بما في ذلك MP4، وهو ما تم استخدامه أثناء اختباره.

ما عليك سوى النقر على الخيار “تحويل رابط فيديو”، ولصق رابط الفيديو الذي تريد تحويله، حدد التنسيق الذي تريده ثم انقر فوق “ابدأ”، سيتحول الموقع إلى ملف قابل للتنزيل، لا يمنحك هذا الموقع خيارًا بشأن نوع جودة الفيديو التي ستحصل عليها، كما توجد  مواقع أخرى تسمح بذلك، ولكن هذا هو الموقع الذي يعمل بشكل موثوق.

– TubeMate / المستندات:

كلا التطبيقين جيدان لتنزيل مقاطع فيديو يوتيوب على الأجهزة المحمولة. إن TubeMate هي أداة شائعة لأجهزة أندرويد على الرغم من عدم إمكانية  الحصول عليها من متجر Play. من ناحية أخرى تتوفر المستندات بواسطة Readdle في متجر التطبيقات.

يعمل TubeMate بشكل مشابه جدًا لـ YouTube Premium، ولكنه يأتي أيضًا مع خيارات الجودة. عندما تجد مقطع فيديو تريد تنزيله حدد زر التنزيل الأحمر واختر الجودة والتنسيق، سيؤدي هذا إلى حفظ الفيديو كملف على جهازك.

وتُعد المستندات بواسطة Readdle أكثر تعقيدًا بعض الشيء، ولكن لا يزال من السهل اكتشافها، انسخ رابط الفيديو الذي تريد حفظه ثم افتح تطبيق المستندات، وهو تطبيق شامل لإدارة الملفات، افتح متصفح الإنترنت من أيقونة البوصلة في أسفل اليمين.

بمجرد القيام بذلك أدخل عنوان موقع تحويل الفيديو الذي تختاره. استخدم محول الفيديو عبر الإنترنت، ثم اتبع الخطوات لتحويل الفيديو إلى تنسيق متوافق مع iOS، ثم قم بتنزيل الفيديو، سيتم حفظ الفيديو في مجلد باسم “التنزيلات” يمكنك الوصول إليه من الصفحة الرئيسية.

بمجرد العثور على الفيديو في مجلد التنزيلات حدد علامة الحذف بجواره للوصول إلى خياراتك، اضغط على “نقل” وابحث عن مجلد تطبيق الصور الخاص بك، والذي يجب أن يكون متداخلًا ضمن مجلد المستندات، انقل الملف إلى هذا المجلد، وستجده تلقائيًا في تطبيق الصور كفيديو.

المصدر:

How to download YouTube videos to watch offline

اقرأ أيضًا:

“YouTube” أفضل طرق التسويق عبر الفيديو

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.