مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك تسجيل مكالمات على هاتف أندرويد؟

في بعض الأحيان من الجيد أن تكون قادرًا على الاحتفاظ بسجل محادثة هاتفية. سواء كان الأمر يتعلق بالتعامل مع المنظمات أو الأفراد الذين لديهم ميل لقول شيء ما ثم فعل شيء آخر أو الحفاظ على جلسة أفكار مع أصدقائك وزملائك.

-هل من القانوني تسجيل المكالمات الهاتفية؟

من الواضح أن هذا سؤال رئيسي عندما تفكر في تسجيل محادثة. الحقيقة هي أنه يختلف حسب مكان وجودك. في بريطانيا يبدو أن القاعدة هي أنه يُسمح لك بالتقاط المكالمات الهاتفية لسجلاتك الخاصة، لكن مشاركة التسجيلات غير قانونية بدون إذن من الشخص الآخر.

في أجزاء أخرى من العالم قد تحتاج إلى إخبار الشخص في بداية المحادثة أنك ستسجل أو لن تكون مطالبًا بإعطاء أي تحذيرات على الإطلاق. نحن لسنا خبراء قانونيين، ونقترح عليك التحقق من القوانين في منطقتك قبل تسجيل الرقم القياسي؛ حيث إننا لا نتحمل أي مسؤولية عن أي مشكلات قد تواجهك في المستقبل. تعلم القوانين والتزم بها ولن تقع في مشاكل.

-هل ستحتاج إلى تطبيق لتسجيل المكالمات على أندرويد؟

هناك طريقتان رئيسيتان لتسجيل المكالمات الهاتفية على جهازك: التطبيقات أو الأجهزة الخارجية. إذا كنت لا ترغب في الالتفاف حول استخدام الميكروفونات؛ فإن مسار التطبيق بسيط ويسمح بتسجيل أي مكالمة بغض النظر عن مكان وجودك.

إذا كنت تفضل الأسلوب المباشر لوضع جهازك في وضع مكبر الصوت، فهناك العديد من الأجهزة التي يمكنها إجراء تسجيلات، سواء كان جهاز تسجيل صوتي أو هاتفًا ثانيًا به تطبيق مذكرة صوتية أو حتى الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي، طالما أنه يحتوي على ميكروفون.

ويُعد استخدام مسجل خارجي مثل هذه الأجهزة هو الخيار الأكثر أمانًا إذا كنت تريد تسجيلات موثوقة؛ حيث يمكن أن يواجه مسار التطبيق مشكلات في كثير من الأحيان عند قيام “جوجل” بتحديث نظام التشغيل أندرويد؛ ما يجعل الشخص الآخر في المكالمة صامتًا، وهو عكس ما تريده تمامًا .

بالطبع يمكن أن يشير استخدام أوضاع عدم استخدام اليدين للأشخاص إلى أنك قد تقوم بتسجيل المكالمة، ناهيك عن أن هذا يجعل من الصعب مناقشة المعلومات الحساسة في المزيد من الأماكن العامة.

يمكنك شراء مسجلات متخصصة تعمل كأجهزة وسيطة؛ حتى لا تضطر إلى استخدام وضع التحدث الحر.

أحد هذه الخيارات هو جهاز RecorderGear PR200 وهو عبارة عن مسجل بلوتوث يمكنك من خلاله توجيه مكالماتك. هذا يعني أن الهاتف يرسل الصوت إلى PR200 الذي يقوم بتسجيله، ويمكنك استخدام سماعة الهاتف المصغرة للدردشة مع الشخص الموجود على الطرف الآخر. إنه مثل جهاز التحكم عن بُعد للمكالمات الهاتفية.

-كيفية استخدام تطبيق لتسجيل مكالمات هاتف أندرويد:

سيؤدي البحث عن تطبيق مسجل مكالمات على هاتف أندرويد إلى ظهور عدد مذهل من الخيارات؛ حيث يستضيف متجر “Google Play” عددًا قليلًا من التطبيقات في هذا القسم. إنها لفكرة جيدة أن تتحقق من التعليقات؛ إذ إن تحديثات نظام التشغيل أندرويد معتادة على كسر بعض هذه التطبيقات؛ حيث يحتاج المطورون بعد ذلك إلى التدافع لإصلاحها.

إذا لم تكن متأكدًا من الإصدار الذي يستخدمه هاتفك حاليًا، فقم بإلقاء نظرة سريعة على كيفية اكتشاف إصدار أنرديود الذي لديك، وستتمكن من حل المشكلة في بضع ثوانٍ.

هناك اعتبار آخر وهو الأذونات التي تتطلبها العديد من هذه التطبيقات من أجل التثبيت. من الواضح أنك ستحتاج إلى منح حق الوصول إلى المكالمات والميكروفونات والتخزين المحلي، لكن البعض يتجاوز ذلك إلى الحد الذي نتساءل فيه عن الأسباب المحتملة التي قد تكون لديهم للمطالبة بمثل هذا الوصول الشامل إلى نظامك. تأكد من قراءة الأوصاف حتى تعرف ما الذي تنوي القيام به.

-بعض تطبيقات تسجيل المكالمات الأكثر شيوعًا على متجر “Google Play” هي:

  • مسجل المكالمات Cube ACR
  • مسجل المكالمات التلقائي
  • مسجل المكالمات التلقائي callX

-طريقة استخدام تطبيق تسجيل المكالمات:

بمجرد تمكين جميع الأذونات والخدمات الأخرى حتى يتمكن التطبيق من تسجيل المكالمات، سترغب في تشغيل التطبيق وتجربته؛ لذلك اضغط على زر الهاتف للحصول على الأشياء المتداول.

اكتب رقمًا أو اختر واحدًا من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك واتصل بهم كالمعتاد. ستلاحظ على شاشة الاتصال أنه يوجد الآن قسم على الجانب الأيمن يعرض ميكروفونًا مميزًا ، وهذا يشير إلى أن التطبيق قيد التسجيل.

يمكنك الضغط عليه وإيقافه طوال المكالمة، والتي ستتوقف ثم تعيد التسجيل حسب الضرورة. هناك أيضًا رمز آخر على يمين الميكروفون به صورة ظلية لشخص محاطة بأسهم منحنية. هذا يمكّن أو يعطل خيار التسجيل التلقائي لجميع المكالمات مع هذا الشخص المحدد.

عندما تكتمل المحادثة، أغلق المكالمة وانتقل إلى التطبيق؛ حيث ستجد التسجيل. انقر عليه وسترى عناصر التحكم في التشغيل تظهر؛ ما يتيح لك الاستماع إلى المحادثة مرة أخرى.

يجب أن تكون الآن مسلحًا بكل المعرفة التي تحتاجها لتكون قادرًا على تسجيل المكالمات الصوتية على هاتف أندرويد. وإذا كنت تفكر في ترقية جهازك في المستقبل القريب، فتأكد أيضًا من إلقاء نظرة على مواضيعنا لأفضل هاتف أندرويد وأفضل الهواتف الجديدة القادمة هذا العام.

اقرأ أيضًا:

ما هو أفضل تطبيق لتسجيل الشاشة بنظام أندرويد في 2020؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.