مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك الحماية من الهجمات الإلكترونية في العالم الافتراضي؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

اكتشف بحث أجرته شركة McAfee أن 81% من المنظمات العالمية تعرضت لهجمات إلكترونية متزايدة خلال جائحة فيروس كورونا. وقد امتد هذا التهديد أيضًا إلى القطاع العام وأصبح مصدر قلق كبير بدرجة كافية لحث حكومة بريطانيا على إطلاق أول استراتيجية للأمن السيبراني في البلاد للمساعدة في حماية هيئات القطاع العام من الهجمات الإلكترونية. كما يتم إنشاء مركز للتنسيق السيبراني بهدف تحويل تبادل البيانات والذكاء السيبراني.

وبعد الهجمات الإلكترونية على العديد من الشركات، مثل: SolarWinds وMicrosoft Exchange Servers، تمضي حكومة بريطانيا إلى أبعد من ذلك من خلال اتخاذ خطوات لإدخال تدابير جديدة لتعزيز الأمن السيبراني للأعمال البريطانية. وبالإضافة إلى ذلك أثرت تهديدات برامج الفدية في البنية التحتية الوطنية الحيوية، ومن الأمثلة الرئيسية على ذلك: هجوم خطوط الأنابيب  في الولايات المتحدة.

وتم اختبار وضع الأمن السيبراني بين المنظمات ودفع الشركات إلى تكثيف استراتيجياتها الإلكترونية، مثل أمان البرامج على مستوى الكود. كما أصبح الوعي الأمني ​​القابل للقياس والحاجة إلى تبني عقلية وقائية أمرًا بالغ الأهمية، وهناك العديد من المجالات التكنولوجية الناشئة التي بدأ مجرمو الإنترنت في استهدافها الآن.

كيف يمكنك خلق حماية من الهجمات الإلكترونية في العالم الافتراضي؟
كيف يمكنك خلق حماية من الهجمات الإلكترونية في العالم الافتراضي؟

– كيفية حماية عالم الـ metaverse

 

قد يكون metaverse هو التطور المستقبلي المثير للإنترنت، استنادًا إلى عوالم افتراضية مستمرة ومشتركة يتفاعل فيها الناس بطرق ثلاثية الأبعاد؛ لذلك يجب تأمين البنية التحتية والأجهزة حول هذه العوالم الافتراضية الجديدة. وتعد سماعات الواقع الافتراضي (VR) البوابة الجديدة لجبال ضخمة من بيانات المستخدم. كما يجب أن يتوافر أمان الأنظمة المدمجة المعقدة لجعل أدوات إنترنت الأشياء (IoT) آمنة، والعالم الجديد الشجاع للواقع الافتراضي السائد والواقع المعزز (AR) ليس استثناءً.

مع وجود عالم الـ metaverse في مراحله الأولى فإن نجاحه يتوقف على التبني العملي للعملات المشفرة. فالرموز غير القابلة للاستبدال، والمعروفة باسم NFTs، تعني أن ثروتنا الحقيقية وهويتنا وبياناتنا وسبل عيشنا منفتحة على الأرجح أمام وحش جديد يمكنه أن يعرض الناس للخطر؛ لذا يجب أن يكون تقليل سطح الهجوم الجديد الواسع من الألف إلى الياء أولوية.

 

– كيفية حماية البرامج

 

علاوة على هذا سيكون الأمان الوقائي للبرامج دائمًا هو الأفضل لتجنب التصحيح الأمني ​​العاجل.

 

– كيفية الحماية من أخطاء المطورين

 

يحتاج المطورون إلى أن يكونوا على دراية كاملة بالأمان لمحاربة الأخطاء الأمنية الشائعة في التعليمات البرمجية، فالمزيد من الشركات تواجه هذا التحدي من خلال الوقاية التي يقودها المطور.

لتفادي مثل هذه المشاكل من المهم أن يتم إبلاغ المطورين بنمذجة التهديدات وأن يقدم فريق الأمان الدعم أيضًا؛ ما يساعد في تخفيف الضغط عليهم بمجرد أن يصبح المطورون ماهرين في هذا المجال.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ما هو مستقبل الـ Metaverse؟

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.