مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك التبديل بين الوضع العادي ووضع المحادثة على Gmail؟

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

كيف تفضل عرض “Gmail” الخاص بك: عادي أم محادثة؟ إذا أربكك هذا السؤال فأنت لست وحدك. ليس لدى الكثير من المستخدمين العاديين أي فكرة عن الفرق وكيف يمكنهم الاستفادة من أحدهما أو الآخر.

إذا كنت أحد مسؤولي تكنولوجيا المعلومات، فمن المحتمل أنك تفهم بالفعل الاختلاف وعليك شرحه للعديد من المستخدمين النهائيين. لحسن الحظ، مع هذا الدليل العملي، يمكنك نقل ثروة المعرفة وتوفير بعض الوقت.

-وضع المحادثة:

إذا لم تقم مطلقًا بإجراء أي تغييرات على خيار العرض، فعند فتح Gmail سيتم الترحيب بك من خلال وضع العرض العادي. ويسرد بريدك الإلكتروني في الجزء الأيمن، بترتيب آخر استلام، مع وجود إدخال خاص لكل بريد إلكتروني (الشكل أ).

الشكل أ:

في وضع العرض العادي عند النقر فوق بريد إلكتروني، فإنك تقرأ هذا البريد الإلكتروني فقط.

ماذا لو كان لديك عدد من رسائل البريد الإلكتروني الواردة والصادرة، مع نفس الشخص، تتمحور حول موضوع واحد؟ لنفترض أنك أرسلت رسالة بريد إلكتروني بالموضوع، “مشروع X”. رد المستلم الذي أطلق سلسلة من الردود بينكما لبضع ساعات أو حتى أيام، هذا هو وضع المحادثة.

-الوضع العادي:

في الوضع العادي يجب عليك التمرير عبر المحتويات الكاملة لآخر بريد إلكتروني لقراءة كل شيء في المحادثة. يمكن أن تصبح القراءة عبر سلسلة طويلة من النصوص المتداخلة والمقتبسة مربكة للغاية، وفوق ذلك تعتمد هذه الطريقة على عدم اقتطاع المستلم للنص المقتبس، والذي يحدث غالبًا لتوفير المساحة والفوضى.

عندما يكون الأمر كذلك سيتعين عليك بعد ذلك التمرير عبر صندوق الوارد الخاص بك لتحديد موقع جميع رسائل البريد الإلكتروني في تلك السلسلة، وهو ما يعد مضيعة للوقت، خاصة إذا استمرت المحادثة لأيام أو أسابيع.

هناك خيار آخر وهو تمكين وضع المحادثة، والذي كان موجودًا لبعض الوقت. ما يفعله هذا الوضع هو دمج جميع رسائل البريد الإلكتروني من محادثة واحدة معًا. بدلًا من الاضطرار إلى التمرير عبر صندوق الوارد الخاص بك لتحديد موقع تلك الرسائل الإلكترونية الفردية، يتم تجميعها معًا.

انقر فوق بريد إلكتروني واحد في تلك المحادثة وستتمكن من عرضها جميعًا في جزء المعاينة. عندما يصل بريد إلكتروني جديد مرتبط بهذه المحادثة ستظهر المحادثة بأكملها في أعلى صندوق الوارد الخاص بك.

بهذه الطريقة يمكنك فتح المحادثة بأكملها فقط بالنقر فوق هذا البريد الإلكتروني الأحدث، دون الحاجة إلى الذهاب في مهمة البحث والإنقاذ لجميع رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة.

بشكل فعال يجعل وضع المحادثة من السهل عليك تتبع محادثة البريد الإلكتروني، دون الحاجة إلى إضاعة الوقت في التمرير عبر صندوق الوارد الخاص بك.

-كيفية تمكين وضع المحادثة:

ذات مرة كان تمكين وضع المحادثة مخفيًا بعض الشيء. الآن، هذا الوضع واضح إلى حد ما.

لتمكين وضع المحادثة افتح Gmail وانقر على رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى (بالقرب من صورة ملفك الشخصي). عندما تظهر القائمة المنبثقة، قم بالتمرير طوال الطريق إلى أسفل حتى ترى سلسلة البريد الإلكتروني. في هذا القسم، يجب أن تشاهد مربع اختيار مرتبطًا بعرض المحادثة (الشكل ب). انقر فوق مربع الاختيار هذا، وعند المطالبة انقر فوق إعادة تحميل.

الشكل ب:

بمجرد إعادة تحميل Gmail سيتم تقديمك بطريقة عرض المحادثة الأكثر كفاءة (الشكل ج).

الشكل ج:

عندما تنقر على أي بريد إلكتروني في صندوق الوارد الخاص بك، فسوف يشمل جميع الإدخالات في تلك المحادثة. لا يهم إذا كانت تلك المحادثة بين شخصين أو ثلاثة أو أربعة أو 12 شخصًا، فسيظهر سلسلة المحادثات بالكامل في جزء المعاينة.

هذه ليست إحدى المهام التي يجب أن تمثل تحديًا لأي مستخدم لـ Gmail. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى جعل التجربة أكثر كفاءة وإنتاجية قليلًا، يجب اعتبار عرض المحادثة أمرًا ضروريًا. ستقضي وقتًا أقل في البحث والمزيد من الوقت في القراءة.

اقرأ أيضًا:

Google تقدم خيار “التحويل” إلى قائمة التحديد الذكي على Android

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.