مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك استخدام تطبيق “Google Meet” لمكالمات الفيديو الجماعية المجانية؟

0 296

تجري”جوجل” المزيد من التحديثات في مساحة الدردشة المرئية أثناء أزمة فيروس كورونا، وستوفر قريبًا تطبيق Google Meet مجانًا للمستهلكين. وكان تطبيق Meet متاحًا سابقًا فقط للمؤسسات التي تستخدم G Suite، ولكن قريبًا سيصبح متوفرًالجميع المستخدمين، وهي خطوة مهمة في طريق المنافسة بين تطبيق Google Meet وتطبيق Zoom.

بينما كانت تطبيقات مثل:Google Hangouts وDuo متاحة سابقًا للدردشة المرئية غير الرسمية، يتيح تطبيق Meet ما يصل إلى 100 مشارك في مكالمة في وقت واحد، ويتضمن ميزات مثل الجدولة ومشاركة الشاشة والتسميات التوضيحية في الوقت الفعلي.

وستقتصر الحسابات المجانية بعد شهر سبتمبر المقبل، على الاجتماعات التي لا تستغرق أكثر من 60 دقيقة.

ووضعت “جوجل” أيضًا عددًا من إجراءات حماية الخصوصية الافتراضية المعمول بها في تطبيق Meet، بما في ذلك عناصر تحكم المضيف (مثل القدرة على قبول أو رفض الدخول إلى اجتماع، وكتم أو إزالة المشاركين)، ورموز الاجتماعات المعقدة والتشفير أثناء النقل. يبدو أن هذا يستهدف تطبيقZoom، الذي شهد ارتفاعًا هائلًا في عدد المستخدمين بعد بدء عمليات الإغلاق والحجر الصحي بسبب فيروس كورونا، ولكن التطبيق واجه مؤخرًا عددًا من المشاكل الأمنية؛ نتيجة تسريب عدد كبير من اجتماعات المستخدمين.

وستبدأ “جوجل” في طرح تطبيقMeet بنسخته المجانية في أوائل شهر مايو الحالي، وسيتمكن المستخدم من استخدام خدمة الدردشة المرئية على الويب (meet.google.com) وعلى تطبيقات الهاتف المحمول لنظامي التشغيل iOS أو أندرويد.

كيف يمكنك استخدام تطبيق "Google Meet" لمكالمات الفيديو الجماعية المجانية؟

أما بالنسبة للاشتراك في الإصدار المجاني من Google Meet، انتقل إلى صفحة Google Meet، ثم أدخل اسمك وبريدك الإلكتروني وبلدك واستخدامك الأساسي لخدمة Google Meet (شخصية أو تجارية أو تعليمية أو حكومية)، ثم وافق على شروط خدمة جوجل، واضغط على إرسال، ستتلقى إشعارًا عندما تكون الخدمة جاهزة للاستخدام. وبمجرد الحصول علىالإصدار المجاني، سيمكنك استخدام الخدمة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- انتقل إلى google.com من متصفح الويب الذي اخترته، أو افتح التطبيق على iOS أو أندرويد.

2- سجل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

3- انقر فوق بدء اجتماع جديد، أو أدخل رمز الاجتماع الخاص بك.

4- اختر حساب جوجل الذي تريد استخدامه.

5- اضغط فوق زر المتابعة.

6- انقر فوق الانضمام إلى اجتماع لبدء اجتماع، كما سيكون لديك القدرة على إضافة آخرين إلى اجتماعك أيضًا.

المصدر: Cnet: How to use Google Meet, a free Zoom video chat rival

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.