مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك إلغاء تنشيط أو حذف حسابك من على “فيسبوك”؟

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

إذا كنت مستعدًا للحصول على استراحة من “فيسبوك”، فلديك خياران: إلغاء التنشيط أو الحذف.

– كيفية إلغاء تنشيط حسابك على “فيسبوك”:

  • على سطح المكتب انقر فوق القائمة المنسدلة أعلى يمين الشاشة وحدد الإعدادات.
  • انقر فوق الأمان على اليسار، وسترى رابط “إلغاء تنشيط حسابي” في الأسفل.
  • إذا كنت تستخدم جهازك المحمول، مثل استخدام “فيسبوك” لنظام iOS، فما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات وسترى رابطًا يقول “الحساب – إلغاء التنشيط”.

لكن لاحظ أن “فيسبوك” لا يتعامل مع هذا الأمر باستخفاف، فهو سيفعل كل ما في وسعه لإبقائك قريبًا، بما في ذلك الابتزاز العاطفي الذي يفقدك أصدقاؤك كثيرًا.

ومع ذلك فإن “إلغاء التنشيط” يختلف عن ترك “فيسبوك” إلى الأبد. نعم سيختفي مخططك الزمني ولن تتمكن من الوصول إلى الموقع أو حسابك عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة، ولا يمكن للأصدقاء النشر أو الاتصال بك، وستفقد إمكانية الوصول إلى جميع خدمات الجهات الخارجية التي تستخدم (أو تتطلب ) “فيسبوك” لتسجيل الدخول. لكن “فيسبوك” لا يحذف الحساب؛ لذا يمكنك إعادة تنشيطه لاحقًا.

وفقط في حالة عدم نجاح إعادة التنشيط المتوقعة يجب عليك تنزيل نسخة من بياناتك على “فيسبوك” -المنشورات والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك- من قائمة الإعدادات (ضمن “عام”).

– كيفية حذف حسابك من “فيسبوك”:

  • انتقل إلى صفحة حذف حسابي.
  • فقط كن على علم بأنه وفقًا لسياسة استخدام بيانات “فيسبوك” بعد إزالة المعلومات من ملفك الشخصي أو حذف حسابك، قد تظل نسخ هذه المعلومات قابلة للعرض في مكان آخر إلى الحد الذي تمت مشاركته مع الآخرين.

بمعنى آخر إذا كتبت تعليقًا على تحديث حالة صديق أو صورة فسيظل حتى بعد حذف ملف التعريف الخاص بك. وقد تظل بعض منشوراتك وصورك معلقة لمدة تصل إلى 90 يومًا بعد الحذف. كذلك على الرغم من وجودها على خوادم “فيسبوك” فقط إلا أنها لا تعيش على الموقع.

جدير بالذكر أن سمعة تطبيق “فيسبوك” قد تتضرر بنسبة 57% من المشاركين الذين تعرضوا للاختراق بطريقة ما. وبالمقارنة أبلغ 38% من مستخدمي “إنستجرام” و32% من مستخدمي “تويتر” عن حدوث انتهاكات أمنية، بينما أبلغ 12% فقط من مستخدمي “تيك توك” عن الشيء نفسه. جاء هذا وفقًا لدراسة استقصائية حديثة أجرتها جامعة نيو ساوث ويلز سيدني؛ لمعرفة تطبيق الوسائل الاجتماعية الذي يُعتقد أنه الأقل أمانًا من قِبل الجمهور، واستطلعت الجامعة آراء مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، واكتشفت أن الناس يعتقدون أن تطبيق “فيسبوك” أقل جدارة بالثقة عن غيره من التطبيقات.

 

اقرأ أيضًا:

دراسة: 66% يعتقدون أن “فيسبوك” أقل وسائل التواصل الاجتماعي أمانًا

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.