مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يساعدك نظام iOS 14 في ترتيب شاشة أيفون الرئيسية؟

0 1٬242

ركزت “أبل” كثيرًا، خلال تحديثها لنظام التشغيل iOS 14، على تسهيل تنظيم الشاشة الرئيسية للهاتف؛ من خلال المزيد من خيارات التخصيص والاقتراحات الأكثر ذكاءً وتجارب التطبيقات الأقل حجمًا والأكثر سرعة، والنتيجة النهائية هي نظام تشغيل جديد للهاتف الذكي يُمكّنك من الوصول بشكل أسرع وأكثر مباشرة إلى المعلومات والمنتجات والخدمات التي تحتاجها.

وسنسلط المزيد من الضوء على أكبر ميزات تخطيط الشاشة الجديدة المنظمة والمتوفرة في نظام التشغيل الجديد، فضلًا عن طريقة استخدامها بعد تثبيت نظام التشغيل الحديث iOS 14 على هاتفك الأيفون:

نظام التشغيل iOS 14 سيساعدك في التخلص من الفوضى على شاشة هاتفك الرئيسية

لا شك في أن التطبيقات التي تقوم بتثبيتها مع مرور الوقت على هاتفك أرهقتك كثيرًا وبدأت في التزاحم على شاشته الرئيسية، وهو ما دفع “أبل” إلى استحداث تطبيقها الجديد بمكتبة التطبيقات لتنظيف هذه الفوضى بطريقة غير مباشرة.

ما هي مكتبة التطبيقات؟ هي ببساطة صفحة لشاشة رئيسية واحدة يتم النقر عليها ليظهر فوقها آخر صفحة للشاشة الرئيسية، ثم تسرد جميع تطبيقاتك في مجلدات منظمة بذكاء، كما تعرض أحدث التطبيقات، أو التطبيقات الأكثر استخدامًا في الجزء العلوي وجميع تطبيقاتك الأخرى حسب النوع.

كيف تستخدمها؟ بالطبع، لن تُعيد مكتبة التطبيقات تنظيم شاشاتك الرئيسية نيابة عنك، ولكنها تنظم جميع تطبيقاتك في عرض جديد؛ حتى تتمكن من العثور عليها وفتحها بسرعة دون التمرير من صفحة إلى أخرى، كما يمكنك أيضًا البحث أو الانتقال حسب اسم التطبيق.

ويمكنك أيضًا تخصيص الاعتماد على مكتبة التطبيقات بالقدر الذي ترغب فيه، فإذا كنت تفضل تنظيم مجلدات التطبيقات الخاصة بك كما كنت تفعل، فستظل مكتبة التطبيقات موجودة كصفحة أخيرة من شاشتك الرئيسية إذا كُنت في حاجة إليها، أما إذا كنت تريد بضع صفحات مخصصة، فيمكنك اختيار الصفحات التي تريد إخفاءها والأخرى التي تريد عرضها، أو يمكنك الغاء كل ذلك باستثناء صفحة مخصصة واحدة من التطبيقات تليها مكتبة التطبيقات.

كيفية البدء: أولًا، ستقوم بتشغيل وضع (Jiggle mode) في هاتفك الأيفون الذي تستخدمه لإعادة ترتيب التطبيقات، ثم تقوم بالنقر فوق صف النقاط في أسفل الشاشة، ثم تحديد أو إلغاء تحديد صفحات الشاشة الرئيسية للاحتفاظ بها أو التخلص منها من طريقة العرض النموذجية الخاصة بك، سيتم بعد ذلك الوصول إلى التطبيقات من الصفحات التي قمت بإلغاء تحديدها فقط من داخل مكتبة التطبيقات، والتي ستصل إليها عن طريق التمرير مباشرةً بعد الصفحة الأخيرة من شاشتك الرئيسية.

نظام التشغيل iOS 14 الجديد يمكنه تغيير حجم الأدوات وإضافتها إلى الشاشة الرئيسية

منذ أن قامت “أبل” ببدء تشغيل نظام iOS في عام 2008، عملت على نقل أدواته إلى مركز الإشعارات، أما الآن فيتيح لك نظام التشغيل الجديد iOS 14 إحضار هذه الأدوات إلى شاشتك الرئيسية.

ما هي الأدوات؟ أدوات الشاشة الرئيسية عبارة عن “رموز” كبيرة وديناميكية تعرض بيانات التطبيقات الحية مثل الطقس أو عدد خطواتك اليومية.

كيف تستخدمها؟ بدلًا من فتح تطبيقات مثل تطبيقات الطقس، أو التقويم، أو تتبع اللياقة البدنية للاطلاع على بياناتك الحالية، ستتمكن من رؤية نظرة عامة على معلوماتها الأساسية المعروضة في موجز مباشر على شاشتك الرئيسية، بعنصر واجهة واحد؛ حيث يتيح لك Smart Stack تنظيم العديد من عناصر واجهة المستخدم وتصفحها، كما يوفر لك عرض عناصر واجهة المستخدم في أوقات مختلفة من اليوم، كل ذلك من عنصر واحد على شاشتك الرئيسية فقط، على سبيل المثال، قد ترى تقرير الطقس في الصباح، والأخبار في فترة ما بعد الظهر، كما يتم حساب خطواتك في وقت مبكر من المساء، بالإضافة إلى وضع الاسترخاء قبل النوم.

كيف تبدأ؟ يمكنك النقر مع الاستمرار على عنصر واجهة المستخدم في عرض اليوم ونقله إلى شاشتك الرئيسية، وللقيام بالمزيد يمكنك الدخول إلى وضع (Jiggle mode)، ثم النقر فوق + في الزاوية اليسرى العليا واختيار عنصر واجهة المستخدم، ومن هناك يمكنك الاختيار عبر الأحجام الثلاثة المتاحة، ثم اسحب الحجم الذي تريده وأسقطه على شاشتك الرئيسية.

مقاطع التطبيقات: تطبيقات مصغرة يمكنك تشغيلها بدون تحميل

قد تحتاج أحيانًا إلى استخدام تطبيق لمرة واحدة أو مرتين على الأكثر، لذا؛ يتيح لك تطبيق App Clips الوصول إلى تطبيق محدد دون الحاجة إلى تحميله بأكمله حتى لا تتكبد المزيد من الأموال.

ما هي ميزة التطبيق الأساسية؟ يتم تشغيله من نافذة منبثقة بدلًا من نافذة تطبيق كاملة.

كيف تستخدمه؟ إذا كنت بحاجة إلى استخدام أحد التطبيقات ولكنك تعلم أنك قد لا تحتاجه مرة أخرى -على سبيل المثال، طلب الطعام من مطعم أثناء الإجازة- يتيح لك تطبيق App Clips إتمام المعاملات والمهام الأساسية دون الحاجة إلى تحميل التطبيق بالكامل.

كيفية البدء: يمكن تشغيل تطبيق App Clips بمجموعة من الطرق المختلفة كرابط ويب، أو رسالة نصية من داخل تطبيق الخرائط، أو رمز QR، أو علامة NFC، وبمجرد تشغيله مرة واحدة يمكنك تسجيل الدخول باستخدام تسجيل الدخول مع “أبل” والدفع مقابل أي معاملات باستخدام “أبل باي”، ثم التراجع عن التطبيق بدون إحداث أي فوضى على مساحة تخزين هاتفك الأيفون أو الشاشة الرئيسية له تمامًا كما بدأت.

المصدر:Cnet: iOS 14 totally changes your iPhone home screen: How you’ll use it differently now

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.