مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يتعامل المستخدمون مع عالم التطبيقات ؟


أصبحت صناعة التطبيقات في القمة أكثر من أي وقت مضى، حيث تمت 194 مليار عملية تحميل في عام 2018، وأنفق المستهلك أكثر من 100 مليار دولار. يقضي الأشخاص 90٪ من وقتهم علي التطبيقات المحملة ووقتًا أطول في استخدام أجهزتهم المحمولة بدلاً من مشاهدة التلفزيون. بمعنى آخر، أصبحت التطبيقات تحتل مكانة أكبر من كونها مجرد وسيلة لإضاعة .


وفيما يلي نساعدك على مواكبة آخر الأخبار التي تخص عالم التطبيقات:


1- تصاعد الشكاوي من نظام التشغيل iOS 13.2


أصدرت “آبل” أحدث نظام تشغيل وهو iOS 13.2 الشهر الماضي، تضمن الإصدار أيضًا رموز تعبيرية جديدة، وإلغاء تسجيل Siri، وإصلاح الأخطاء وتحسينات الأمان، لكنه لم يحل خطأ تطبيق الخلفية.


ونتيجة لذلك، فإن المطورين غاضبون والمستخدمون محبطون؛ حيث يشكو عدد من مستخدمي iOS 13 من عدم فعالية iOS 13 المتعلقة بالتطبيقات ومهام الخلفية، بسبب سوء إدارة ذاكرة الوصول العشوائي. 


ويؤثر هذا بشكل خاص على تطبيقات مثل: Safari و YouTube و Overcast وغيرها؛ حيث فقد المستخدمون علامات تبويب Safari أو رسائل البريد الإلكتروني التي قاموا بإنشائها أو الفيديو الذي كانوا يشاهدونه بعد التبديل لمدة دقيقة.


لقد كانت هذه مشكلة موجودة بالفعل منذ الإصدار التجريبي، لكن الناس كانوا يأملون في أن تتم معالجتها بواسطة الإصدارات العامة. ولم توضح شركة “آبل” ما هو الخطأ؟، ولكن هناك تكهنات حول تأثير نظام الكاميرا الذي يحتوي على ذاكرة كثيفة.


2- أنفق المستهلكون أكثر من 500 مليون دولار على تطبيقات الصور / الفيديو خلال الربع الثالث


بدون ألعاب الهاتف المحمول، تستمتع تطبيقات الترفية والبث أيضًا بأموال كبيرة، ولكن هناك فئة أخرى تستفيد من التحول إلى نموذج الاشتراك: تطبيقات الصور والفيديو. 


في هذه الفئة، ستجد تطبيقات خاصة بالصور فقط،مثل تطبيق Instgram، بالإضافة إلى عمالقة الفيديو مثل: YouTube و TikTok.


وخلال الربع الثالث من هذا العام، حققت هذه الفئة أكثر من 500 مليون دولار، بزيادة هائلة بلغت 75٪ على أساس سنوي. ويعود جزء كبير للزيادة الهائلة إلى موقع YouTube، الذي كان وحده مسؤولًا عن 30٪ من إيرادات الفئة في الربع الثالث.


فكرة الموضوع من موقع: Techcurnch


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.