مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يؤثر إيلون ماسك ماسك في العملات الرقمية؟

Elon Musk's cryptocurrency

في أواخر يوليو 2021 أكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk؛ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla، خلال مؤتمر صحفي أنه يمتلك عددًا لا بأس به من العملات الرقمية المشفرة cryptocurrencies، مثل بيتكوين Bitcoin وإيثريوم Ethereum ودوغ كوين Dogecoin، لكن الرجل صرح بتفضيله العملة الأخير كوين Dogecoin مرارًا وتكرارًا في المقابلات والمنشورات على وسائل التواصل الإجتماعي؛ حيث شرح رجل الأعمال البالغ من العمر 50 عامًا السبب الرئيسي وراء قراره بدعم عملة دوغ كوين Dogecoin بعد أن ذكر أنه تعاون مع مطوريها.

 

موظفو SpaceX يمتلكون Doge

وكتب إيلون ماسك Elon Musk على تويتر قائلًا: “الكثير من الأشخاص الذين تحدثت إليهم على خطوط الإنتاج في تسلا أو بناء صواريخ في سبيس إكس دوج ليسوا خبراء ماليين أو تقنيين في وادي السيليكون؛ لهذا السبب قررت دعم Doge، فقد شعرت وكأنها تشفير الناس”، في إشارة إلى وادي السيليكون Silicon Valley حيث تعزز الشركات العملاقة وجودها هناك.

 

وبالعودة إلى مايو من عام 2021 لم يتردد إيلون ماسك في المزاح بأن دوغ كوين Dogecoin يمكن أن تصبح بالفعل عملة احتياطية في المستقبل، وصرح قائلًا لوكالة TMZ: إن النقطة المهمة هي أن دوغ كوين Dogecoin تم اختراعها على أنها مزحة وبشكل أساسي يدعو للسخرية من العملة المشفرة، فما هي النتيجة الأكثر إثارة للسخرية؟ فالعملة التي بدأت على سبيل المزاح تصبح في الواقع العملة الحقيقية إلى القمر! To the moon.

 

وقبل فترة ليست بالقصيرة قال إيلون ماسك؛ في مقابلة أجراها مع مجلة “تايم”، إنه يفضل إدخال Dogecoin كعملة معاملات على Bitcoin الأكثر شعبية.

وجاء في تصريح ماسك: “في الأساس البيتكوين ليست بديلًا جيدًا لعملة المعاملات وعلى الرغم من أنه تم إنشاؤها كمزحة سخيفة إلا أن Dogecoin أكثر ملاءمة للمعاملات، فحجم معاملة البيتكوين منخفض والتكلفة لكل معاملة مرتفعة، وعلى مستوى الفضاء فقط هي مناسبة كمخزن للقيمة store of value، لكن في الأساس لا تعد البيتكوين Bitcoin بديلًا جيدًا لحركة المعاملات؛ لأن إجمالي تدفق المعاملات الذي تقوم به مع Dogecoin في المعاملات يوميًا لديه إمكانات أعلى بكثير من Bitcoin”.

 

إيلون ماسك يؤمن بمستقبل التشفير والعملات الرقمية

في مؤتمر B Word conference الحاص بعملة البيتكوين والذي يهدف إلى إزالة الغموض حول استخدام العملة المشفرة  وشرح كيفية تبني المؤسسات لها قال “ماسك” إن لديه عملة بيتكوين أكثر من Dogecoin وEthereum والسبب وراء ذلك هو إيمانه الراسخ بالعملة، مؤكدًا أنه لا يخطط لبيع ممتلكاته من البيتكوين لأنه لا يؤمن ببيع العملة المشفرة عندما يكون السعر مرتفعًا وأنه يريد أن يرى البيتكوين تنجح، ومن الواضح من آرائه حول Bitcoin أنه يؤمن بإمكانات العملة المشفرة على المدى الطويل.

ايلون ماسك يؤمن بمستقبل التشفير والعملات الرقمية

وعلى الرغم من أن اهتمام إيلون ماسك بعملة الإيثيريوم Ethereum والبيتكوين Bitcoin في تزايد بسبب تأثير التشفير وجدواه في مساحة التمويل اللامركزي DeFi – Decentralized finance، وهي تكنولوجيا مالية ناشئة تستند إلى دفاتر أستاذ موزعة آمنة ومماثلة لتلك التي يتم استخدامها في العملات المشفرة، وتقوم بإزالة نظام الرقابة التي تمتلكها البنوك والمؤسسات على الأموال والمنتجات المالية والخدمات المالية، إلا أن استثمار الرجل في Dogecoin كان مفاجأة للكثيرين، حتى إنه دافع عن Dogecoin وهي عملة meme، وعملات الـ meme هي عملات اكتسبت شعبية كبيرة في فترة زمنية قصيرة؛ ما يجعل Dogecoin مختلفة عما يتوجه إليه المستثمرون الآخرون الذين لا ينتبهون لعملات meme.

 

تسلا وبيتكوين

في فبراير من عام 2021 أعلن ماسك عن أن تسلا اشترت بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولا  كما أعلنت الشركة أنها ستبدأ في قبول Bitcoin كطريقة للدفع؛ ما أدى إلى زيادة ارتفاع عملة البيتكوين إلى جانب العملات المشفرة الأخرى، وفي مارس أعلن Elon Musk عن أن Tesla ستقبل Bitcoin كطريقة للدفع وفي أبريل وصلت Bitcoin إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 863.10 دولار.

ايلون ماسك يؤمن بمستقبل التشفير والعملات الرقمية

سوء فهم على تويتر

بعد بضعة أيام انخفض سعر Bitcoin أكثر عندما أدت محادثة على Twitter إلى سوء فهم؛ حيث قام أحد المستخدمين بالتغريد بأنه لن يلوم ماسك على التخلص من عملة البيتكوين الخاصة به، مع الأخذ في الاعتبار انخفاض الأسعار، ورد ماسك على هذه التغريدة بقوله كلمة “بالضبط Indeed”، الشيء الذي أدى إلى اعتقاد المستثمرين بأنه يخطط لبيع عملة البيتكوين الخاصة به، وفي وقت لاحق من شهر مايو صدم ماسك عشاق البيتكوين عندما تراجع عن قراره بقبول البيتكوين كطريقة دفع لشركة تسلا، وبسبب مخاوف بيئية أدى إعلانه -إلى جانب عوامل أخرى- إلى انخفاض سعر البيتكوين.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.