مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف عالجت “جوجل” المعلومات الخاطئة عن فيروس “كورونا”؟

0 186

في الوقت الذي يتعامل فيه العالم مع الوباء، ينتاب الكثير من الناس حالة من الذعر ويجمعون أي نوع من المعلومات حول فيروس “كورونا” الجديد دون التحقق من صحة المحتوى.

لمعالجة هذه المشكلة، أعلنت Google عن أنها ستنشئ موقعًا إلكترونيًا حول الفيروسات التاجية.

وتخصيص موقع الويب للتعليم والوقاية المتعلقة بـ COVID-19، ليحتوي على روابط لمعلومات من الهيئات الموثوقة، مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) ومركز السيطرة على الأمراض (CDC).

في أماكن أخرى، تساعد منتجات Google مثل “يوتيوب” وخرائط “جوجل” في العثور على معلومات مفيدة وفي الوقت المناسب حول COVID-19.

فمثلًا، عندما يبحث شخص ما عن الفيروس التاجي على محرك البحث “جوجل”، تظهر النتائج تنبيه SOS وتتضمن صفحة النتائج روابط إلى مواقع السلطات الصحية الوطنية وتعرض أيضًا خريطة للمناطق المصابة، مأخوذة من منظمة الصحة العالمية.

وتعمل”جوجل” في تلك الفترة الحاسمة على الترويج لحملة “افعل الخمسة” التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الإجراءات البسيطة التي يمكن للأشخاص اتخاذها لتجنب الإصابة بفيروس التاجي، وهذه التدابير تتوافق مع المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية.

وفقًا لحملة Do the Five، هذه هي الإجراءات الخمسة التي يجب على الشخص اتخاذها للوقاية من فيروس كورونا الجديد:

اغسل يديك كثيرًا.
السعال في الكوع.
لا تلمس وجهك.
حافظ على مسافة لا تقل عن 3 أقدام (أو متر).
ابق في المنزل إذا شعرت بالمرض.

على موقع “يوتيوب”، تستخدم “جوجل” الصفحة الرئيسية لإعادة توجيه المستخدمين إلى مقاطع الفيديو التي تسلط الضوء على الفيروسات التاجية، والمنشورة من قِبل مركز السيطرة على الأمراض أو وكالة الصحة العامة المحلية.

وفي الهند، إذا كتب مستخدم “الفيروس التاجي” في بحث “يوتيوب”، في صفحة النتائج ، فإن الرابط الأعلى يعيد توجيه المستخدم إلى صفحة “الفيروس التاجي” التابعة لوزارة الصحة ورعاية الأسرة.

ويُعد هذا جزءًا من مبادرة “جوجل” لتسليط الضوء على المصادر الرسمية عندما يبحث الناس عن COVID-19، بحيث يتمكنون من الوصول إلى معلومات أصلية، بدلًا من أي أخبار زائفة أو معلومات خاطئة.

المصدر: Coronavirus outbreak: Here’s how Google is tackling misinformation during the pandemic


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.