مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

كيف سيتغير المنزل الذكي في عام 2022؟

117

أستمع الي المقال


 

لقد مر ما يقرب من عقد من الزمان منذ أن أدخل المنزل الذكي الأوامر الصوتية في نظامه. ويوجد اليوم الآلاف من الأجهزة المنزلية الذكية والتطبيقات والخدمات والمهارات وطرق إضافة الإنترنت إلى كل شبر من منزلك. وفي عام 2021 رأينا تحديثات صغيرة ولكنها مهمة للمنزل الذكي التي مهدت الطريق لعام 2022. إليك ما يمكن أن تحققه تكنولوجيا المنزل الذكي في العام المقبل:

 

– الأجهزة

كل عام نتطلع إلى منتجات جديدة من العلامات التجارية الرئيسية للمنازل الذكية والأفكار الجديدة المثيرة من الشركات الناشئة أيضًا. ربما يكون الجهازان المنتظران في عام 2022 هما الروبوت المنزلي Astro من شركة Amamzon والطائرة بدون طيار Always Home Cam من شركة Ring.

قد يكون Astro هو أول روبوت حقيقي للمنزل الذكي. إنه مثل Alexa من ناحية التصميم فهو مزود بعجلات، كما يأتي مزودًا بكاميرا بيريسكوب 1080 بيكسل التي يمكن أن تمتد حتى 42 بوصة فوق الأرض.

وتسمح العجلات لـ Astro بالتجول في جميع أنحاء منزلك لتوفير خدمات Alexa مثل مكالمات الفيديو. ويمكن أن يتكامل أيضًا مع النظام البيئي للطائرة بدون طيار Always Home Cam وهي بقيمة 250 دولارًا ومصممة لتسيير دوريات أمنية حول منزلك. يقال إنها ستظهر لأول مرة في عام 2022. كما يمكن للطائرة بدون طيار معرفة مسار الرحلة حول منزلك ويتم تشغيلها يدويًا أو بواسطة منتجات إنذار Ring الأخرى. يمكنك أيضًا جدولة دوريات الطريق للمراقبة الروتينية.

لكن هناك بعض القيود على تلك الطائرة فلا يمكنها الطيران فوق السلالم أو التحكم فيها عن بُعد. وهناك بالطبع مخاوف تتعلق بالخصوصية، هل يمكن للمستهلكين الوثوق بهذه العلامات التجارية من خلال الكاميرات الطائرة والروبوتات المتجولة؟ سيكون من المثير للاهتمام معرفة عدد الأشخاص الذين يمنحون هذه الكاميرات المستقلة فرصة في منازلهم.

 

– البرمجة

سيأتي التغيير الأكبر في برامج المنزل الذكي من خلال مشروع Matter. بدأ هذا المشروع متعدد العلامات التجارية كمشروع متصل بالمنزل عبر IP.

إن فكرة المشروع عبارة عن بروتوكول عالمي يسمح للأجهزة المنزلية الذكية؛ عبر العلامات التجارية الكبرى، بالاتصال والاندماج مع بعضها البعض بسهولة أكبر. وMatter قائم على بروتوكول الإنترنت يعمل عبر شبكة Wi-Fi. إنه يدعم جميع منصات التحكم الرئيسية ويعمل كلغة عالمية سوف تستخدمها الأجهزة المنزلية الذكية للتواصل مع بعضها البعض وفهمها.

وتستثمر شركات: Amazon وApple وSamsung وGoogle في جعل مشروع Matter حقيقة. وقد وعدت Amazon بالفعل بأن تكون أجهزة Echo وEcho Dot وEcho Plus وEcho Studio وEcho Show متوافقة مع هذا المشروع. كما أعلنت Google وApple أيضًا عن التوافق مع أجهزة Android وiOS.

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2021

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com