مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف سيبدو هاتف آيفون 12؟

0 430

تستمر الشائعات حول سلسة هواتف آيفون 12، ونتخيل أنها ستستمر حتى الإعلان الرسمي عنها المتوقع في شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى إدخال ميزة الاستشعار العميق ثلاثية الأبعاد إلى الكاميرات الخلفية وأحجام الشاشة.

وهناك تكهنات بأن شركة “أبل” ستضم ميزة أخرى تجعلها قادرة على المنافسة مع منافسيها الذين لديهم هواتف شبكات الاتصالات التي تدعم الجيل الخامس،وأطلقت شركة “سامسونج” بالفعل ثلاثة هواتف (5G) هذا العام، وهي:Galaxy S20 وS20 Plus وS20 Ultra.

- خلال السطور التالية سنتعرف على أحدث التسريبات التي تتعلق بهاتف آيفون 12:

كيف سيبدو هاتف آيفون 12؟
  • التصميم

كل عامين، تجري”أبل”،عادةً، تغييرات تجميلية ملحوظة على أجهزةآيفون الخاصة بها لتحديث مظهرها، ما يرضي توقع المشترين. لكن تقريرًا نشره الياباني “Mac Otakara”؛ نقلًا عن مورد صيني لم يذكر اسمه، أفاد بأن آيفون 12 سيبدو مشابهًا لجهاز آيفون 11، والفرق الوحيد الممكن بينهما هو أن حواف آيفون 12سوف تنحني قليلًا.

من ناحية أخرى، تكهنآخرون أن “أبل”ستجدد تصميم آيفون بالكامل مع حواف مسطحة (على غرار أجهزة آيباد الجديدة)،وقد يؤدي ذلك إلى إطلاق”عاصفة الطلب المثالية” الظاهرة التي ذكرها المحلل “Dan Ives”؛ والتي ستؤدي إلى زيادة مبيعات شركة “أبل”.

كيف سيبدو هاتف آيفون 12؟
  • اللون

في العام الماضي، قدمت شركة “أبل” اللونالأخضر لهاتفي آيفون 11 Pro و11 Pro Max. وسواء كنت تحب هذا اللون أم لا، تم بيع هذا اللون بشكل جيد مقارنة بالتوقعات. وقد يكون هناك احتمال بأن تطلق “أبل” هذا العام لونًا جديدًا آخر، مثل اللون الأزرق الداكن وفقًا لمطور XDA.

كيف سيبدو هاتف آيفون 12؟
  • الشاشة:

إحدى الشائعات الدائمة حول أجهزة آيفون القادمة هي أن “أبل” قد تقدم أحجامًا جديدة للشاشة،ويمكن أن يحتوي أحد أجهزة آيفون 12 على شاشة مقاس 5.4 بوصة، ويمكن أن يصل حجم آيفون 12 Pro Max إلى 6.7 بوصة.

هناك أيضًا تكهنات بأن شاشة آيفون12 ستحصل على معدل تحديث 120 هرتز،ويتم تحديث معظم الهواتف بمعدل 60 إطارًا في الثانية، أو 60 هرتز، ولكن يتم تحديث الهواتف الأخرى، مثل OnePlus 7T وOnePlus 7 Pro بسرعة 90 هرتز،ويحتوي هاتف الألعاب Razer Phone 2 على شاشة 120 هرتز أيضًا،ومع معدل تحديث أعلى، يبدو الهاتف أسرع وأكثر سلاسة عند التمرير عبر صفحات الويب والتطبيقات.

كيف سيبدو هاتف آيفون 12؟
  • الكاميرا:

قد يكون لدى آيفون12 استشعار عمق ثلاثي الأبعاد في الكاميرات الخلفية، فمنذ هاتف آيفون X، تمتلك أجهزة آيفون الجديدة كاميرات أمامية مزودة باستشعار عمق ثلاثي الأبعاد.

تُعرف هذه الميزة المعروفة باسم (Face ID) بمسح وجهك لإلغاء قفل هاتفك. يشاع أن شركة “أبل” قد تطبق هذا النظام على الكاميرات الخلفية.

وقال المحلل “Ming Chi Kuo”؛ عبر موقعي (MacRumors و9to5Mac) منذ فترة طويلة، أنه  يتوقع أن يكون لدى اثنين من هواتف آيفون 2020 عدسة كاميرا جديدة على ظهر الهاتف، وسيؤدي ذلك إلى تحسين تطبيقات الواقع المعزز بشكل كبير ونقل ميزات معينة للكاميرا مثل الوضع الرأسي إلى المستوى التالي.

 

كيف سيبدو هاتف آيفون 12؟
  • هواتف تدعم الجيل الخامس (5G)

يتوقع العديد أن “أبل”ستشمل شبكات الاتصال التي تدعم الجيل الخامس (5G)هذا العام. وبشكل أكثر تحديدًا، يتوقع المحلل “Ming-chi Kuo”أن تكشف الشركة عن ثلاثة هواتف (5G)، كما ذكرت شركة ” FastCompany ” أن “أبل” قد تستخدم هوائياتها الخاصة (5G).

هناك سببان وراء عدم قفزة الشركة في هذا الاتجاه في عام 2019؛ أولًا: عادةً لا تكون “أبل” هي الأولى في اتجاهات الهاتف المحمول، مفضلة بدلًا من ذلك تحسين التكنولوجيا الناشئة قبل الالتزام بها. على سبيل المثال، كانت وراء منافسيها في صنع هواتف باتصال (3G)و(4G LET) عندما تم إطلاق هذه الشبكات.

ثانيًا: توقفت “أبل” عن العمل مع شركة “كوالكوم” الرائدة في توفير المودم (5G)؛ بسبب نزاع حول رسوم ترخيص “كوالكوم”. ولكن الشركتان أجريتا تسوية لدعاوى التقاضي في أبريل 2019، ثم اتفقتا على صفقة شرائح (5G) متعددة السنوات.

ولا تزال “أبل” تعمل مع “كوالكوم”، لكنها بدأت متأخرة جدًا في إطلاق هاتف (5G) في العام الماضي، عندما أصدر عدد قليل من منافسيها طرازات (5G)، مثل:Galaxy S10 5G وLG V50 5G وOnePlus 7 Pro5G.

المصدر: Cnet: iPhone 12 rumors: New release date, specs, colors, screen sizes and 5G predictions

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.