مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف ستتطور تكنولوجيا النقل خلال العقد المقبل؟

43

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

إذا نظرنا حولنا سنجد الكثير من وسائل المواصلات التى نستخدمها يوميًا وتلعب دورًا مهمًا في حياتنا، هنا يأتي دور تكنولوجيا النقل.

لقد ساهمت الثورة الصناعية والتطور التكنولوجي والعلمي في تطور وسائل النقل والمواصلات بشكل كبير، فأصبحت تلك الوسائل أكثر سهولة وأسرع وأيضًا أقل تكلفة، وشملت أنواعًا متعددة.

علاوة على هذا تتطلع أنظمة النقل في جميع أنحاء العالم إلى مشاريع البنية التحتية المتطورة وتطوير بطاريات السيارات الكهربائية وزيادة استخدام السيارات الكهربائية، كحل رئيسي لتطوير تكنولوجيا النقل.

وهذا التطور سيوفر أموالًا كثيرة، كما أنه يساعد في تقليل استخدام السيارات والانبعاثات الكربونية المصاحبة لها.

كيف ستتطور تكنولوجيا النقل خلال العقد المقبل؟
كيف ستتطور تكنولوجيا النقل خلال العقد المقبل؟

 

يقولميكا كوتش؛ المدير الإداري لشركة URBAN-X، في مؤتمر ومعرض Smart Cities Connect: ” في السنوات الخمس المقبلة سنرى بطاريات سيارات كهربائية بطول مليون ميل“.

ويتوقعكوتش” كذلك المزيد من الابتكار حول إدارة الشبكة الكهربائية؛ حيث تلعب مصادر الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية دورًا في إدارة الكهرباء.

على صعيد متصل تشيرجوردان ديفيس؛ المديرة التنفيذية لشركةسمارت كولومبوس”، إلى أنها كانت متأكدة بنسبة 100 في المائة أن هذا هوعقد السيارات الكهربائية“.

يذكر أن التكنولوجيا أحدثت تغييرات في وسائل النقل بسرعة، وستكون أنظمة النقل مترابطة وقائمة على البيانات وتحت الطلب، وستعمل بالكهرباء بدلًا من البنزين، فالأفكار قد أصبحت تنتقل بسرعة من مرحلة التطور والبحث والتصميم والاختبار إلى الاعتماد المبكر، ووفقًا للتوقعات التكنولوجية فإن وتيرة الابتكار سوف تتسارع.

وتعتمد التكنولوجيا في الأساس على الاتصال الرقمي الفائق؛ حيث يوجد الجيلان الثالث والرابع، كما توجد حاليًا تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) ومبادرات الإنترنت المجاني، وهذا يساعد أكثر في التطور التكنولوجي لوسائل النقل والمواصلات.

المصدر:

How Will Transportation Tech Evolve Over the Next Decade?

اقرأ أيضًا:

كيف يمكن لمشاريع النقل والبنية التحتية إنشاء المدن الذكية؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.