مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تُستخدم روبوتات الذكاء الاصطناعي لإصلاح حُفر الطرق؟

0 46

مولت جامعة ليفربول في بريطانيا شركة تسمى “Robotiz3D” في محاولة لتحويل صيانة الطرق باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي (AI).

تم إنشاء الشركة بالشراكة مع شركة “A2e Ltd”، ومن المقرر أن تقوم الشركة بتسويق البحوث الحاصلة على براءة اختراع من مختبر الروبوتات الهندسية بالجامعة، والتي تركز على استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات لتحسين اكتشاف وإصلاح الحفر وشقوق الطرق.

 

– مستقبل صيانة الطرق المستقلة

تمثل الحفر وشقوق الطرق مشكلة كبيرة في بريطانيا وفي جميع أنحاء العالم، ويتم إصلاحها بواسطة اليد العاملة البشرية. ولكن وفقًا لبيان صحفي لجامعة ليفربول، كلفت العمالة البشرية لتقديم هذه الخدمة أكثر من  مليار جنيه استرليني (1.3 مليار دولار تقريبًا) على مدار العقد الماضي.

يوضح الدكتور “باولو باوليتي”؛ رئيس قسم التكنولوجيا في شركة “Robotiz3d”، أن الشركة ستطور نظامًا آليًا مدفوعًا بالذكاء الاصطناعي (AI) لمعالجة مشاكل الحفر على الصعيدين الوطني والدولي.

وتابع أن “النظام المقترح سيكون قادرًا على اكتشاف ووصف عيوب الطرق بشكل مستقل مثل الشقوق والحفر وتقييم شدة هذه العيوب والتنبؤ بها وإصلاح الشقوق حتى لا تتطور إلى حفر”.

 

– معالجة أزمة الحفر

يستخدم مفهوم الروبوت الجديد الذي طورته شركة “Robotiz3d”، المسمى “ARRES” وهو (نظام إصلاح الطرق المستقل)، التكنولوجيا التي جربها باحثون في كلية الهندسة بجامعة ليفربول على مدى السنوات الأربع الماضية.

في النهاية، تهدف تكنولوجيا الشركة إلى معالجة أزمة الحفر بطريقة أقل تكلفة على الاقتصاد والبيئة، فضلًا عن كونها أسرع وأكثر أمانًا من الأساليب الحالية التي يستخدمها العاملون في مجال البشر.

وقال الدكتور “سيباستيانو فيشرز”؛ المدير الفني لشركة “Robotiz3d”: “ستجعل التكنولوجيا الجديدة التي نطورها مهام صيانة الطرق أسرع وأرخص وأنظف، وستجعل الطرق في النهاية أكثر أمانًا ويسهل الوصول إليها”.

جدير بالذكر أن كل هذا يتماشى مع التوقعات الأخيرة للمنتدى الاقتصادي العالمي بأن تقوم الآلات بنصف جميع مهام العمل بحلول عام 2025، وهو تطور قد يحسن نوعية حياتنا في نفس الوقت الذي يؤدي فيه إلى تفاقم عدم المساواة في جميع أنحاء العالم.

 

إقرأ أيضا:

الآن.. يمكنك كشف تسرب الغاز بواسطة جهاز “LASER One”

 

المصدر:

:Interestingengineering: AI Robots to Repair Potholes for Fraction of the Cost of Humans

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.