كيف تُدرج صورة داخل صورة على اليوتيوب من حاسوبك الـ Mac؟


قد تكون من عشاق إدراج موسيقى مع فيديو ويتم تشغيلها في الخلفية، أو ترغب في مشاهدة فريقك الرياضي المفضل أثناء تصفحك لوسائل التواصل الاجتماعي، أو ربما كنت تحب فعل شيئين في آنٍ واحد، لذلك فإن ميزة (PiP)، وهي إدراج صورة داخل صورة، يمكن أن تكون مفيدة حقًا، فهي تتيح لك تثبيت نافذة صغيرة تُظهر مقطع الفيديو الذي تشاهده داخل نافذة أكبر على جهاز الكمبيوتر أو شاشة التلفزيون.

وحول ذلك الأمر، قال “ريكي مونديلو”؛ أحد مطوري شركة “أبل”، من باب مجاملة متابعيه، في تغريدة رائعة له على “تويتر”، إن ميزة (PiP) ما زالت تعمل تلقائيًا مع بعض تطبيقات الفيديو على نظام التشغيل iOS  حتى وقتنا الراهن، ونصح متابعيه ممن يستخدمون المتصفحين Mac أوSafari من Apple ببعض النصائح التي تمكنهم من إعداد ميزة PiP (صورة داخل صورة) لمقطع فيديو على YouTube، والتي تتماشى أيضًا مع متصفح  macOS. 


إدراج صورة داخل صورة باستخدام لوحة المفاتيح


  • انقر بزر الماوس الأيمن مرتين على فيديو YouTube، ستمكنك النقرة الأولى من الحصول على قائمة تتيح لك نسخ عنوان URL لهذا الفيديو، أو تضمين الكود، أو القيام بمهام أخرى متعلقة بـ YouTube، أما النقرة الثانية سوف تمكنك من الحصول على قائمة أكثر تقليدية.
  • انقر فوق “إدخال صورة في صورة”، التي سوف تعمل على تقليص حجم الفيديو الخاص بك إلى حجم أصغر بكثير.
  • افتح علامة تبويب جديدة على متصفحك (أو عدة علامات، إذا كنت تريد ذلك) وانتقل إلى موقع آخر – أو يمكنك ترك المتصفح بالكامل، ومن ثم سوف يستمر تشغيل الفيديو.
  • وللتحكم في الفيديو الخاص بك، حرك مؤشر الماوس فوق الفيديو، يمكنك إيقافه مؤقتًا وإعادة تشغيله أو إخراجه من وضع PiP أو إغلاق النافذة بالكامل.
  • ولتحريك نافذة الفيديو الصغيرة، يمكنك الضغط بإصبع واحد على لوحة اللمس واستخدام الإصبع الآخر لتحريك النافذة حول الشاشة، وإذا ما كنت تستخدم الماوس، فعليك استخدام مفتاح الأوامر.

طُرق أخرى يمكنك من خلالها بدء تشغيل صورة داخل صورة 


  • أثناء قيامك بتشغيل الفيديو الخاص بك، انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة مستوى الصوت في علامة التبويب، التي ستتضمن القائمة أمر “إدخال صورة في صورة”، (ملاحظة: لن ترى أيقونة الصوت إذا أوقفت الفيديو مؤقتًا).
  • إذا كان لديك Touch Bar، فاستخدم أيقونة PiP والتي ستظهر على شكل (مستطيل صغير ممتلئ فوق مستطيل واضح أكبر).

المصدر: The Verge: How to enable picture-in-picture for YouTube on your Mac


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد