مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تنشئ منزلك الذكي الخاص؟

عالم التكنولوجيا            ترجمة

غيّرت التكنولوجيا الطريقة التي يعيش بها الناس في القرن الحادي والعشرين؛ على سبيل المثال: تم استبدال الخطوط الأرضية بالهواتف الذكية التي يمكن اصطحابها إلى أي مكان، وأجهزة التلفزيون الضخمة التي تتطلب نقل شخصين على الأقل بأخرى حديثة  خفيفة؛ يمكن تركيبها على جدران غرفة المعيشة، وهي أيضًا عالية الدقة.

ومن بين الأشياء التي طالها التغير التكنولوجي “المنازل الذكية”، فهي اتجاه سريع التطور والنمو.

في المنزل الذكي النموذجي يمكن التحكم في الأجهزة، مثل منظم الحرارة والتلفزيون وحتى الثلاجة، عن بُعد عبر الإنترنت.

قد يبدو تحويل المنزل الحالي إلى منزل ذكي أمرًا مخيفًا خاصة بالنسبة لغير الخبراء في التكنولوجيا. ولكن التكنولوجيا سهلة الاستخدام اليوم تجعل من السهل نسبيًا على أي شخص تحويل منزله إلى منزل أكثر ذكاءً.

كيف تنشئ منزلك الذكي الخاص؟

والآن إليك العناصر التي يجب اقتناؤها لتحويل منزلك إلى منزل ذكي:

المركز

أول هذه العناصر هي: البرامج التي تربط جميع أجهزتك وتجعلها تعمل معًا.

من المحتمل أن تكون لديك أجهزة تم تصنيعها بواسطة شركات مختلفة، وقد يبدو جعلها تعمل معًا أمرًا مستحيلًا، يقوم المركز بهذا العمل نيابة عنك. ونظرًا لإمكانية توصيلها بهاتفك الذكي؛ يمكنك التحكم في الأجهزة أثناء تواجدك بعيدًا عن المنزل.

موزع إنترنت

يستأجر بعض الأشخاص أجهزة التوجيه الخاصة بهم من مزودي الإنترنت “الكابلات”، بينما يشتري آخرون أجهزة التوجيه الخاصة بهم. بغض النظر عن الفئة التي تنتمي إليها ستحتاج إلى موجه WiFi جيد لإعداد منزلك الذكي وتشغيله. حدد نوع شبكة WiFi المتوفرة في منزلك حاليًا ثم ابحث عن جهاز توجيه متوافق مع شبكة الـ WiFi هذه.

اطلب قائمة بأجهزة التوجيه المتوافقة مع WiFi من مزود الخدمة الخاص بك؛ حيث لن تعمل كل أجهزة التوجيه بالضرورة مع اتصالك بالإنترنت. إذا كان ذلك ممكنًا قم بالترقية إلى أسرع شبكة WiFi يقدمها مزود الإنترنت الخاص بك؛ لأن ذلك سيجعل منزلك الذكي أكثر متعة وراحة.

 

كيف تنشئ منزلك الذكي الخاص؟
كيف تنشئ منزلك الذكي الخاص؟

الأجهزة

لن تحتاج بالضرورة إلى ترقية أجهزتك للحصول على منزل ذكي. في الواقع إذا كنت تتحكم في أي جهاز بمنزلك أو يمكنك التحكم فيه باستخدام هاتف ذكي فأنت بالفعل في طريقك للحصول على منزل ذكي.

قد تكون الترقية إلى منظم حرارة قابل للبرمجة متوافق مع هاتفك الذكي فكرة رائعة؛ حيث يمكنك التحكم في درجة الحرارة بمنزلك عن بُعد.

ويضمن ذلك درجة حرارة المنزل مريحة عند وصولك إلى المنزل، ويسمح لك بإيقاف تشغيل وحدات التدفئة والتبريد المكلفة عندما لا يكون أحد في المنزل.

قد تبدو المنازل الذكية مستقبلية، لكن هناك احتمالات قوية بأن منزلك يحتاج فقط إلى بعض الترقيات البسيطة وغير المكلفة للانضمام إلى ثورة المنزل الذكي.

كيف تنشئ منزلك الذكي الخاص؟
كيف تنشئ منزلك الذكي الخاص؟

 

اقرأ أيضًا:

5 طرق للحصول على الاسترخاء في منزلك الذكي

 

“JetBot 90 AI” روبوت منزلي ذكي من سامسونج

 

شركتي “LG واتصالات” تعرضان تقنية المنزل الذكي التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

أشكال تقنية المنزل الذكي.. حياة أكثر راحة ومتعة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.