مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تعاملت الشركات التقنية في اليابان مع فيروس “كورونا”؟


كشفت صفحة “اليابان بالعربي”، عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات الشهير “تويتر”، عن استعدادات الشركات التقنية الكبرى باليابان للتعامل مع فيروس “كورونا”؛ حيث اعتزمت هذه الشركات التعامل مع سلامة موظفيها في المقام الأول، وتفضيلها عن الإنتاجية، وهو النهج العام الذي اتبعته كبرى الشركات التقنية في العالم، مثل “مايكروسوفت”، “جوجل”، و”أمازون”.

وكانت شركات التقنية حول العالم اتخذت عدة إجراءات لتفادي المرض؛ منها عمل الموظفين من المنزل، والكشف الدوري على صحتهم، والتعامل بحرص مع تجار التجزئة القادمين من الصين، خاصة بعدما وصلت عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” إلى ما يقرب من 67 ألف حالة مصابة حول العالم.

أما اليابان فقالت الصفحة إن الدولة تعزز الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس “كورونا”، خاصة ما عُرف إعلاميًا وصحيًا “بفيروس كورونا الجديد”، بعد الأنباء التي وصلت إلى العالم في آخر أسبوعين من انتشاره.

ودعت عملاقة الاتصالات اليابانية NTT موظفيها للعمل من منازلهم أو استخدام نظام الساعات المتدرجة أو المتداخلة لمنع العدوى، وتم توجيه الطلب إلى ما مجموعه 200 ألف موظف في شركات المجموعة.

وأضافت صفحة “اليابان بالعربي” أن مسؤولي الشركة طلبوا من الموظفين تجنب عقد اجتماعات وعقد المؤتمرات بالفيديو أو عن بُعد بدلًا من ذلك، وأنها ستتولى إجلاء موظفيها اليابانيين وأسرهم من بر الصين الرئيسي منعًا من إصابتهم، خاصة بعدما تفشى المرض في الصين حتى وصل إلى ما يقرب من 70 ألف مصاب.

 يذكر أن شركة NTT هي إحدى الشركات الأخيرة التي أعلنت عن اتخاذ مثل هذه الإجراءات بعد إعلان كبرى الشركات التقنية بالعالم عن هذه الإجراءات، مثل عملاق السيارات “تسيلا” والسوق التجاري الأشهر في العالم “أمازون”، إلى جانب “جوجل” ومايكروسوفت” طبقاً لما ذكره موقع ” سي نت” التقني. 

وبحسب الإحصائيات الأخيرة لموقع Coronavirus COVID-19 Global Cases by Johns Hopkins CSSE، فإن عدد المصابين تخطى حاجز الـ 71 ألف مصاب، حتى وقت نشر هذا الخبر؛ ليصل عدد المصابين في اليابان إلى 65 شخصًا، تليها “هونج كونج” بعدد 57 مصابًا ثم تايلاند بعدد 35 مصابًا. 

لمعرفة تطورات انتشار الفيروس حول العالم يمكنك الضغط هنا 


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.