مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تطيل عمر وحدة الألعاب الخاصة بك؟

0 92

عندما يتم إطلاق وحدات ألعاب جيل جديد من Xbox Series X وPlayStation 5، فمن المتوقع أن تكون الأسعار من 400 إلى 600 دولار، ومع احتمال توفرها المحدود بسبب اضطرابات سلسلة الإمداد المتأثرة بفيروس كورونا، فهناك عدة أسباب للتأخير في كونها من أوائل المستخدمين.

لذلك؛ هذه بعض النصائح للحفاظ على تشغيل وحدة الألعاب من الجيل الحالي بسلاسة، ففي حين أن هناك العديد من الأجيال من وحدات الألعاب الحالية، بما في ذلك أحدث PS4 Pro وXbox One X، فإن هدف هذه النصائح في المقام الأول هو الأجهزة السابقة، والتي من المرجح أنها تحتاج إلى القليل من المساعدة.

حافظ على درجة حرارتها باردة

الحرارة هي عدو الإلكترونيات؛ لذلك عليك اتباع بعض هذه النصائح الأساسية للحفاظ على برودة الأشياء وتهويتها:

  • لا تحتفظ بوحدة الألعاب الخاصة بك في خزانة زجاجية أو خشبية مغلقة، خاصة عندما تشغلها.
  • لا تكدس الأجهزة الأخرى، على سبيل المثال، صندوق كابل أو وحدة أخرى، أعلى وحدة الألعاب الخاصة بك.
  • ضع في اعتبارك استخدام الناهض أو الطباعة ثلاثية الأبعاد لترفعها عن الأرض عددًا من الأقدام؛ من أجل توفير تدفق هواء أفضل.
  • استخدم جهاز توليد الهواء المضغوط بانتظام لتفجير الغبار والحطام، خاصة من فتحات المروحة.

ترقية القرص الصلب إلى SSD

يحتوي كل محرك أقراص ثابتة ميكانيكي على تصنيف MTBF، “لمتوسط ​​الوقت بين الأعطال”. وبالنسبة لمحركات الأقراص القديمة، يكون الفشل الأول هو الأخير، إذا كان القرص الصلب يحتوي على أسطوانة دوارة، مثل تلك الموجودة في Xbox One أو PS4، وهي بطيئة نوعًا ما مقارنة بمحركات الأقراص الصلبة الأحدث.  لا تزال الموديلات الأحدث، حتى Xbox One X وPS4 Pro، مزودة بمحركات أقراص HDD، ولكن PS5 وXbox Series X مزودة بـ SSD الكامل.

لحسن الحظ، يُعد استبدال أو ترقية وحدة التخزين واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لإعطاء دفعة لجهاز Xbox أو PlayStation الخاص بك، كما تدعم كلتا وحدات التحكم الآن محركات الأقراص الخارجية؛ لذا قد يكون من الأسهل ربط واحد فقط لتخزين إضافي (وأسرع).

استبدل محرك الأقراص الضوئية

كان الاحتفاظ بمحركات الأقراص الضوئية في وحدات التحكم في الألعاب أمرًا جنونيًا في عام 2013، لكنه أكثر جنونًا الآن، فمن الصعب التفكير في جهاز إلكترونيات لا يزال يأتي مع محرك أقراص DVD أو Blu-ray. 

يستخدم العديد من اللاعبين الآن التنزيلات الرقمية وقد لا تلاحظها حتى إذا كان محرك الأقراص الضوئية لوحدة التحكم لا يعمل، ما لم يكن لديك لعبة يجب أن تلعبها على قرص مادي، وربما لن تزعجك؛ لأنها ليست أكثر تعقيدًا من استبدال محرك أقراص التخزين؛ حيث ستحتاج إلى مصدر محرك أقراص جديد مدعوم من اللوحة الأم PS4. أو في حالة جهاز Xbox One، بدل لوحة الدوائر الداخلية من محرك الأقراص الضوئية القديم إلى محرك الأقراص الجديد.

إصلاح مشاكل البرامج ونظام التشغيل

الخطوة الأولى البديهية هي إعادة التشغيل، وهي صحيحة أيضًا لوحدات تحكم الألعاب؛ إذ تم إصلاح معظم مشاكل التجميد التي تواجهها وحدة التحكم تقريبًا عن طريق إعادة التشغيل، ولكن ليس هذا هو الحال دائمًا.

الخطوة التالية ليست علاجًا لجميع المشاكل، وهو استعادة إعدادات المصنع.

ونظرًا لأن جميع ألعابك يجب أن تكون محتفظًا بها في السحابة، فكل ما عليك فعله بعد إعادة الضبط هو إعادة تنزيل أي ألعاب تلعبها، ومن المفترض أن يؤدي ذلك إلى مسح الكثير من المعلومات القديمة من محرك الأقراص الثابتة لوحدة التحكم أيضًا.

المصدر:

Cnet: How to extend the life of your game console

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.