مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تُصبح مشهورًا على السناب؟

0 1٬966

نصحت “سيرين كيامكو”؛ إحدى نجمات السناب، متابعيها على صفحتها، والذين بلغ عددهم نحو 200 ألف متابع، ببعض النصائح التي من خلالها يمكنهم أن يصبحوا نجومًا على “السناب”، كما أشارت إلى أنه في القريب العاجل ستسمح العديد من منصات الوسائط الاجتماعية لكبار المبدعين بجني الأموال من محتواهم الذي ينشرونه.


هل أنت مستخدم جديد للسناب؟ أو قمت بتنزيل التطبيق منذ أشهر قليلة، وأرسلت صورتك الشخصية لأحد الأصدقاء بدون معنى ومدون عليها “كيف يعمل هذا؟ إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فلتواجه الأمر إذن، أنت شخص قديم الطراز؛ حيث يوجد نحو 178 مليون مستخدم على “سناب” يوميًا في جميع أنحاء العالم، أغلبهم من الفئة العمرية أقل من 34 عامًا، ويُعد الإعلان الأخير من الشركة الأم سناب شات بأن كبار المبدعين سيتم دفع رواتبهم مقابل المحتوى الذي يقدمونه، بمثابة تغيير في قواعد اللعبة.


ورغم أنه لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل حول ذلك حتى وقتنا الراهن، إلا أن الأمر يُعد بمثابة تحفيز لمستخدمي “السناب” لإنشاء محتوى مماثل على غرار طريقة مستخدمي “اليوتيوب”، الذين ينشئون مقاطع الفيديوهات مقابل إيرادات الإعلانات، وعلى هذا النهج، فقد تركت “سيرين كيامكو”؛ التي تبلغ 28 عامًا، من ليتيل روك بأركنساس، عملها كمصممة ويب قبل عامين للتركيز على السناب بدوام كامل، وبلغ متابعيها على صفحتها نحو 200 ألف متابع، وهي تجني الآن بالفعل ما يقرب من 500 ألف دولار (380 ألف جنيه استرليني) سنويًا من خلال أعمالها التي تقوم بها، والاستشارات التي تقدمها، والتعاقدات التي تبرمها، كما ألفت كتابًا عن “كيف تصبح مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، 11 ثانية للنجاح”.


هل تريد أن تعيش الحلم؟! إذًا إليك نصائحها


افهم المتوسط:


وفقًا لنصائح “سيرين كيامكو”؛ التي سردتها على التطبيق الخاص بها CyreneQ، فإن “سناب” ليس شكلًا من أشكال وسائل التواصل الاجتماعي فحسب، فلديك خيار “الدردشة بشكل خاص”، و”التغريدات”، ونشر الصور باستمرار، ومتابعة الأخبار على “فيسبوك” ومتابعة المؤثرين على “اليوتيوب”، فلا يُستخدم “السناب” كغيره من وسائل التواصل الاجتماعي، لأنه ليس كذلك، بل هو إنه من ذلك بكثير، فعلى سبيل المثال، يستفيد “السنابشاتر” البريطاني “ويل ويلتون” من المنصة؛ من خلال نشر مقاطع فيديو السفر الخاصة به، وصور للمشاهد التي التقطها، والنصائح التي يسديها حول السفر، بالإضافة إلى تنظيمه رحلاته الخاصة التي ينشرها على التطبيق.


استخدم القصص:


يمكن أن يكون استخدام القصص في السناب متجانسًا، فبينما يقوم الجميع “بالتقاط صور سيلفي عشوائية للورود وآذان الكلاب”، اسرد أنت قصة ما، “فإذا كان لديك بداية ونهاية لقصة، اسردها على جمهورك، وتحدث معهم طوال اليوم”. وعن هذا تقول “كويامكو”: “قم بإضفاء هيكل على قصتك حتى يحبها جهورك دون وعي”. كما يقول الـ DJ “مارك كاي”؛ الذي يُطلق عليه “ماركي” وهو من فلوريدا، وذلك خلال تقديمه لأول برنامج حواري لنجوم السنابشاتر والموسيقيين “انسج ما بين 10 و12 لقطة لإنشاء قصتك”.


كن مبدعًا:


يستخدم العديد من نجوم السناب أدوات الرسم، فعلى سبيل المثال، انظر إلى “أودري سبنسر”، المعروفة باسم “سيدة قطط السناب”، والتي ترسم مشاهد مضحكة فوق صور للقطط، كما يُعد “ميوجيوي” من بين المستخدمين البارزين الذي يمزج بين تاريخ الفن والفكاهة، أيضًا المصمم النرويجي “جيوهسكاب” الذي يدمج بين الرسوم الإبداعية وصور الحالات العادية.


تفاعل:


تقول “كويامكو”؛ التي تنشئ ألعابًا ومسابقات تفاعلية، “لديك فرصة لصنع جمهور نشط، بدلًا من مراقبة السلبيين”، وتنصح “كويامكو” متابعيها بمساعدتها في إعداد أعمالها الفنية، أما بالنسبة للمستخدمين الأقل خبرة، فتنصحهم بالبدء بميزة المراجعة أو ما يعرف بالـ”التمرير السريع”، التي تتيح لهم إضافة روابط مواقع الويب، وتنهي “كويامكو” حديثها قائلة: “قم بإزالة ضغط الكمال الذي يثقل عاتقك، واسترخِ، وكن على طبيعتك، واذكر المحتوى الذي تريده، لأنه إذا ما أعجبك وأحببته فلا بد أن أشخاصًا آخرين سيعجبون به وهذا سيزيد من جمهورك ومتابعيك”.


المصدر: How to become Snapchat famous: get creative and learn to relax


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيسبوك فيس بوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.