مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تشارك اتصال الـ WiFi الخاص بهاتفك مع أجهزة متعددة؟

0 3٬546

ماذا تفعل إذا كنت تريد توصيل الحاسوب المحمول بشبكة WiFi ولكنك قادر على التقاط إشارة WiFi فقط على هاتفك؟ ماذا لو كنت تريد توصيل أجهزة متعددة باتصال WiFi، ولكن يوجد جهاز واحد فقط في النطاق؟ هناك حل؛ حيث يمكنك مشاركة اتصال WiFi الخاص بهاتفك مع أجهزة متعددة باستخدام “تقنية البلوتوث”.

إذا لم يكن لديك وصول مباشر إلى اتصال إنترنت لاسلكي فمن السهل جدًا مشاركة اتصال WiFi الخاص بهاتفك أو أي جهاز مع أجهزة أخرى. استخدم تقنية البلوتوث.

على عكس استخدام هاتفك كنقطة اتصال Wi-Fi، فإنه يختلف قليلًا لأنك تشارك اتصال إنترنت واحد بين أجهزة متعددة. هنا، يكون هاتفك متصلًا باتصال WiFi وتشارك هذا الاتصال مع الأجهزة الأخرى وليس بيانات هاتفك المحمول.

كيف تشارك اتصال الـ WiFi الخاص بهاتفك مع أجهزة متعددة؟

- مشاركة WiFi للهاتف عبر البلوتوث:

بادئ ذي بدء، عليك توصيل هاتفك عبر الإنترنت باستخدام اتصال WiFi، وبعد ذلك ستكون جاهزًا لتكوين الاتصال للمشاركة عبر تقنية بلوتوث.

على الرغم من أن مشاركة اتصال لاسلكي ليس أمرًا رائعًا، ولكن إذا لم يكن لديك وصول إلى الإنترنت فهو خيار جيد لمشاركته عبر البلوتوث؛ لذلك، اتبع هذه الخطوات البسيطة بعد توصيل هاتفك:

  • انتقل إلى الأجهزة المتصلة وتأكد أيضًا من تشغيل البلوتوث على هاتفك. عندما تكون متأكدًا من تمكين البلوتوث على جهازك، انتقل إلى الشبكة والإنترنت -> نقطة الاتصال والتوصيل -> تمكين ربط البلوتوث.
  • بعد ذلك، يمكنك استخدام اتصال بلوتوث على الحاسوب المحمول أو أي جهاز آخر للاتصال بهاتفك والاستفادة من اتصاله بالإنترنت.
  • لتوصيل جهاز كمبيوتر باتصال بلوتوث هذا لاستخدام الإنترنت: افتح الأجهزة والطابعات في إعدادات بلوتوث-> الأجهزة والطابعات وانقر فوق إضافة جهاز.
  • عند إضافة هاتفك، انقر بزر الماوس الأيمن على الرمز الذي يمثل هاتفك وحدد الاتصال باستخدام -> نقطة الوصول! والآن، أنت على استعداد لبدء استخدام الإنترنت الذي يشاركه هاتفك.
المصدر: Gadgetstouse: how to share your phone’s WiFi connection with multiple devices
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.