مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تشارك اتصال الإنترنت الخاص بك في Windows باستخدام Ethernet أو Wi-Fi؟

0 100

في معظم الأحيان، نستطيع توصيل جميع أجهزتنا بنفس شبكة Wi-Fi؛ لذا فإن الحصول عليها عبر الإنترنت لا يمثل مشكلة. ولكن ماذا يحدث عندما لا يتمكن أحد أجهزتك من الوصول إلى الاتصال، إما لأنه لا يوجد به Wi-Fi أو لا يوجد Wi-Fi أو الوصول مقيد؟  لحسن الحظ، يمكنك بسهولة مشاركة اتصال الإنترنت الخاص بك في Windows 10 ويمكنك فعل ذلك عبر اتصال Ethernet المباشر أو عن طريق تحويل الكمبيوتر المضيف إلى نقطة اتصال.

كيف تشارك الإنترنت الخاص بك في Windows باستخدام Ethernet؟

. أوصل الجهاز بجهاز الكمبيوتر المضيف باستخدام كبل Ethernet. إذا لم يكن أي من الجهازين يحتوي على منفذ Ethernet مجاني، فاستخدم محول USB إلى Ethernet.

  1. اذهب إلى قائمة Network Connections (اتصالات الشبكة)، وأسهل طريقة للوصول إلى هناك هي البحث عن “اتصالات الشبكة” في مربع بحث Windows.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن على اتصال الإنترنت النشط وحدد خصائص.
  3. فعّل خاصية “السماح لمستخدمي الشبكة الآخرين بالاتصال” من علامة التبويب “المشاركة” وحدد منفذ Ethernet ذا الصلة من القائمة المنسدلة، انتبه أنه إذا كان لديك برنامج VPN مثبت، فقد ترى الكثير من منافذ إيثرنت الافتراضية في قائمتك وستحتاج إلى اختيار المنفذ الحقيقي.

بعد النقر فوق “موافق”، يجب أن يتدفق الإنترنت إلى الجهاز المقصود عبر منفذ Ethernet الخاص به.

كيف تشارك الإنترنت الخاص بك في Windows عبر نقطة اتصال Wi-Fi؟

لنفترض أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على اتصال خلوي وليس لديك كمبيوتر محمول، أو ربما لديك سطح مكتب متصل عبر إيثرنت ولكنك تحتاج إلى توصيل جهازك اللوحي بالإنترنت وليس هناك جهاز توجيه، من السهل جدًا تحويل WIndows PC إلى نقطة اتصال محمولة للأجهزة الأخرى.

  1. انتقل إلى قائمة إعدادات Mobile Hotspot، بإمكانك الوصول إلى هناك عن طريق البحث عن “Mobile Hotspot” في مربع بحث Windows.
  2. فعّل تشغيل “مشاركة اتصال الإنترنت الخاص بي”.
  3. حدد مصدر اتصالك بالإنترنت إذا لم يتم اختياره افتراضيًا مسبقًا، فمن المحتمل أن تعرض القائمة المصدر الصحيح من تلقاء نفسها، ما لم يكن لديك أكثر من اتصال إنترنت واحد في وقت واحد.
  4. حدد Wi-Fi في قائمة “مشاركة اتصال الإنترنت الخاص بي” إذا لم يكن محددًا مسبقًا.
  5. انقر على الزر “تعديل” ضمن “نطاق الشبكة”.
  6. تعيين اسم الشبكة وكلمة المرور ونطاق الشبكة، سيكون هذا هو SSID وكلمة المرور التي تحتاجها الأجهزة العميلة للاتصال بها، لاحظ أنه إذا كنت تشارك اتصال Wi-Fi 5 جيجاهرتز، فستحتاج أجهزة العملاء إلى دعم 5 جيجاهرتز أيضًا. يمكن لبعض الأجهزة الأقدم مثل Raspberry Pi 3s وZeros أن تفعل 2.4 جيجا هرتز فقط.

يجب أن تكون الآن قادرًا على الاتصال بجهاز الكمبيوتر WIndows 10 من أجهزة أخرى، تمامًا مثل أي نقطة اتصال أخرى.

كيفية إصلاح فشل الحصول على عنوان IP في نقطة اتصال Windows Mobile

  1.  انتقل إلى اتصالات الشبكة، وانقر بزر الماوس الأيمن على مصدر الإنترنت الخاص بك وحدد خصائص.
  2. حدد اتصال محلي * في علامة التبويب مشاركة، ثم تأكد من تشغيل “السماح لمستخدمي الشبكة الآخرين بالاتصال”.

المصدر: https://www.tomshardware.com/how-to/share-internet-connection-windows-ethernet-wi-fi

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.