مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تستطيع توصيل اللابتوب بالتلفزيون؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

إذا كنت تشعر بالملل أو الانزعاج من شاشة اللابتوب الصغيرة فربما يجب أن تحاول استخدام شاشة التلفزيون كشاشة كبيرة. إنه لأمر رائع أن تكون جالسًا على الأريكة الخاصة بك وتتصفح الويب أو تمارس ألعاب الكمبيوتر أو تبث الفيديو من التطبيقات.

لكن استخدام التلفزيون كشاشة له جوانب سلبية أيضًا؛ إذ قد يكون النص صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن رؤيته، وعلى الرغم من أن الأريكة قد تكون مريحة فقد تصاب بآلام في الرقبة عند استعمالها كرسي مكتب، ثم هناك الماوس ولوحة التتبع ولوحة المفاتيح التي تدعو للقلق.

– كيفية توصيل اللابتوب بالتليفزيون:

كيف تجعل توصيل اللابتوب بالتلفزيون أسهل مما تعتقد؟
كيف تجعل توصيل اللابتوب بالتلفزيون أسهل مما تعتقد؟

 

1- كابل HDMI

يشمل الاتصال الأساسي من اللابتوب إلى التلفزيون تشغيل سلك من اللابتوب الخاص بك وإدخال كابل HDMI على جهاز التلفزيون. وفي حالة إذا كان لديك تلفزيون قديم واللابتوب قديم فهناك خيارات مثل VGA.

وتحتوي أجهزة اللابتوب والكمبيوتر على مجموعة من التوصيلات المختلفة؛ لذا فإن أي سلك أو محول ستحتاج إلى تشغيله يعتمد على جهاز الكمبيوتر لديك.

 

2- كابل HDMI بالحجم الكامل

إذا كان اللابتوب الخاص بك يحتوي على مخرج HDMI بالحجم الكامل يمكنك استخدام كابل HDMI وهو قياسي للتشغيل على التلفزيون.

 

3- كابل Mini أو micro-HDMI

هذه الإصدارات الأصغر من HDMI تحتاج فقط إلى محول، أو كابل يحتوي على HDMI عادي في الطرف الآخر، للاتصال مباشرة بالتلفزيون الخاص بك.

 

كيف تجعل توصيل اللابتوب بالتلفزيون أسهل مما تعتقد؟
كيف تجعل توصيل اللابتوب بالتلفزيون أسهل مما تعتقد؟

4- منفذ USB-C

تحتوي العديد من أجهزة اللابتوب الحديثة على هذا النوع من الاتصال، وعادة ما تحتاج فقط إلى محول (USB-C إلى HDMI) وسيعمل بشكل جيد.

لاحظ أن USB-C يستخدم نفس الاتصال المادي مثل Thunderbolt 3 من أبل. تحقق من مواصفات الكمبيوتر للتحقق مرة أخرى من الموصل/ المحول الذي قد تحتاجه.

 

5- التوصيلات اللاسلكية

هناك بعض الخيارات لتخطي الأسلاك تمامًا، ويعتمد الأمر على جهاز الكمبيوتر لديك، بالإضافة إلى إمكانيات جهاز التلفزيون (أو جهاز البث المتصل بالتلفزيون الخاص بك).

  • إذا كان لديك كمبيوتر أبل: أسهل طريقة هي استخدام AirPlay. لكنك ستحتاج إلى جهاز يدعمها، مثل: تلفزيون أبل 4K، تلفزيون متوافق مع Air Play 2، وبالتحديد تلفزيون 2019 من Samsung أو Sony أو LG أو Vizio.
  • إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows فهناك شيء يسمى Miracast، وتشتمل الأجهزة التي تدعم Miracast على:
  • الإرسال من متصفح Chrome: إذا لم يكن لديك جهاز تلفزيون به توافق AirPlay أو Miracast، فلا يزال بإمكانك عكس شاشتك من متصفح Chrome على أي لابتوب.
  • يمكنك أيضًا إرسال المحتوى من مجموعة متنوعة من تطبيقات الأجهزة المحمولة، مثل Netflix أو YouTube، إلى معظم أجهزة التلفزيون الذكية. هذا ليس انعكاسًا للشاشة، ولكن إذا كنت تبحث فقط عن نقل بعض المحتوى من هاتفك إلى شاشة أكبر فهذه طريقة سهلة للقيام بذلك.

 

– نصائح حول الإعدادات

من المحتمل أن يكون التلفزيون وشاشة اللابتوب بدرجات دقة مختلفة. من الناحية النظرية لن تكون هذه مشكلة، ولكن إذا كنت تجد صعوبة في قراءة النص، أو أن الصورة تبدو سيئة بشكل عام، فتأكد من أن إخراج الكمبيوتر المحمول يتوافق مع دقة التلفزيون.

من السهل القيام بذلك على كل من Windows وMac. وإذا كنت تحاول أيضًا إرسال الصوت فعليك إما عن النقر فوق زر مكبر الصوت في الجزء السفلي الأيمن من Windows، أو في تفضيلات النظام على Mac.

ولو كنت تمارس الألعاب فتحقق أيضًا مما إذا كان تلفزيونك به وضع ألعاب، وبالنسبة للنص  يمكنك ضبط حجمه على نظامي التشغيل Windows وMac، وأيضًا استخدام عناصر التحكم في التكبير / التصغير في تطبيقات معينة، مثل متصفحات Chrome.

إذا كنت لا تحصل على صورة على الشاشة فحاول فصل HDMI وتوصيله مرة أخرى (مع تشغيل التلفزيون)، وإذا لم يفلح ذلك فاترك كل شيء موصلًا ولكن قم بإيقاف تشغيل التلفزيون ثم إعادة تشغيله. هذه نصيحة مميزة لأنها تحل العديد من المشكلات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف تختار الحجم المناسب لشاشة التليفزيون؟

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.