مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تستطيع تطبيق ميزة “الوضع الليلي” على “واتساب”؟

0 178

خلال الفترة الماضية، كانت هناك اختبارات عديدة لميزة “الوضع الليلي” في تطبيق “واتساب”، ولكن خلال الأسبوع الماضي أتاحت الشركة هذه الميزة وبشكل رسمي لجميع المستخدمين.

أطلقت شركة “واتساب” ميزة “الوضع الليلي”على نظامي أندرويد وiOS. بعد أشهر من الاختبار التجريبي على نظامي تشغيل الهواتف المحمولة، سيكون الوضع الليلي متاحًا لجميع المستخدمين.


كيف تستطيع تطبيق ميزة "الوضع الليلي" على واتساب؟
كيف تستطيع تطبيق ميزة “الوضع الليلي” على واتساب؟

إذا كان لديك بالفعل الوضع الليلي على نظامي التشغيل iOS 13 أو Android 10، فسيقوم “واتساب” تلقائيًا بتفعيل الميزة الجديدة.

أما إذا كان نظام التشغيل أقدم مما تم ذكره سابقًا، فسيتم تنشيط ميزة الوضع المظلم على تطبيق “واتساب” من خلال خطوات قليلة:

  1. على حسب نوع هاتف المستخدم (آيفون، سامسونج، هواوي،جوجل)، فسيذهب المستخدم إلى تطبيق “واتساب” على متجر أبل “أبل ستور” أو متجر جوجل “جوجل ستور”.
  2. اختيار خاصية “التحديث”.
  3. الدخول إلى التطبيق واختيار “الإعدادات”.
  4. ثم اختيار قسم الدردشات.
  5. ثم اختيار لون الخلفية، سواء الفاتح أو الغامق.

كيف تستطيع تطبيق ميزة "الوضع الليلي" على واتساب؟
كيف تستطيع تطبيق ميزة “الوضع الليلي” على واتساب؟

وعدلّت شركة “فيسبوك”، مالكة تطبيق “واتساب”، “الوضع المظلم” للتأكد من سطوع شاشة الهاتف، فخلال الاختبار وجدوا أن الجمع بين الأسود والأبيض يصنع تباينًا كبيرًا يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين.

وقال متحدث باسم تطبيق “واتساب”: “وبدلًا من ذلك، ستلاحظ وجود خلفية رمادية داكنة خاصة ولون غير أبيض تقلل من سطوع الشاشة، وتحد من التوهج، وتعمل على تحسين التباين وسهولة القراءة”.

وأضاف: وسيقوم “الوضع المظلم” بتحويل خلفية التطبيق الشهير إلى اللون الغامق الذي يميل للسواد، كما أنها ستحول جميع المحادثات إلى سوداء، بدلًا من البيضاء الفاتحة التى تعوّد عليها المستخدمون.

يذكر أن تطبيق ميزة الوضع الليلي على تطبيق “واتساب” يكون سار على خطى تطبيق “إنستجرام”، المملوك أيضًا لشركة “فيسبوك”، والذي أتاح الخلفية السوداء لمستخدمي التطبيق قبل عدة أشهر.


المصدر: The Verge:WhatsApp dark mode now available for iOS and Android


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية :


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.