مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تستثمر في عقارات ميتافيرس الرقمية؟

عقارات ميتافيرس Metaverse Real Estate

كل ما نخشاه هو أن ينطبق علينا حال الجيل السابق من حسرة على عدم شراء قطعة أرض في وسط مدينة الرياض بسعر بسيط بحجة أن المنطقة نائية وهي الآن تعج بناطحات السحاب، وسوف تكون قطعة الأرض في عقارات ميتافيرس الرقمية في المستقبل القريب وجهة كبار المستثمرين وتدر عليهم ثروة؛ من خلال استثمارها في أنشطة منصة فيتافيرس الافتراضية من عقار للتنزه أو لعب كرة القدم أو حتى مقهى رقمي تجتمع فيه مجموعات من مشاهير الفن والسينما.

 

عقارات ميتافيرس

 

لقد تطورت النظرة في الأشهر الفائتة إلى عالم ميتافيرس الرقمي نسبة لعدة إضافات وتقنيات تم استخدامها في العالم الرقمي، منها: دخول تقنية البلوكشين والتشفير الذي تنتهجه هذه التقنية، إضافة إلى تعامل المنصة بمفهوم العناصر غير القابلة للاستبدال NFT الذي يوفر الخصوصية والتميز لكل العناصر المقدمة؛ من خلال تقنية ميتافيرس من شخصيات رقمية أو عقارات ميتافيرس التي يتم العمل عليها عن طريق العالم الافتراضي الجديد.

ما هي عقارات ميتافيرس؟

إن الميتافيرس Metaverse عبارة عن عالم افتراضي موحد، مكان يستطيع فيه المستخدمون أن يتفاعلوا فيما بينهم باستخدام شخصيات افتراصية تقوم بأداء الدور نيابة عنهم “أفاتار Avatar”، ويستطيع المستخدم أن يستفيد من التفاعلات التي تتم بين البشر والكمبيوتر لتبادل المعلومات مع العالم ثلاثي الأبعاد يُقدم عبر تقنيات مثل: تقنيات الواقع الافتراضي والواقع الممتد المحيطة التي توفرها تكنولوجيا الميتافيرس.

وتتألف العوالم الافتراضية داخل الميتافيرس من قطاعات عقارية رقمية تسمى الطرود Parcels، ويمكن للمستخدم شراء وبيع الطرود باستخدام عملات منصة ميتافيرس، مثل شراء قطعة أرض من عقارات ميتافيرس الافتراضية على Decentraland عن طريق عملة MANA الرقمية التي تتعامل بها منصة ميتافيرس.

 

 

عقارات ميتافيرس

 

الاستثمار في عقارات ميتافيرس

في 28 أكتوبر 2021 أعلن Facebook عن تغيير علامته التجارية إلى Meta؛ ما شير إلى مستقبل الإنترنت الجديد مع Metaverse، وكانت منصات Metaverse في ذلك الوقت مجرد مجتمعات صغيرة من المستثمرين واللاعبين ومع ذلك نما فضول المستخدمين حيال ذلك منذ تغيير العلامة التجارية إلى الاسم الجديد وأصدرت شركة الاستثمار العقاري الرقمي Republic Realm تقريرًا شاملًا عن نشاط مبيعات الأراضي الميتافيرس في عام 2021، ويُظهر التقرير أنه بحلول نوفمبر 2021 بلغ إجمالي مبيعات العقارات عبر أكبر منصات ميتافيرس 187 مليون دولار، وهو ما يشكل ضعف إجمالي المبيعات في نوفمبر 2020.

 

وقد أنفق العديد من المستثمرين ملايين الدولارات لشراء الأراضي في عالم ميتافيرس الافتراضي على مدى الأشهر القليلة الماضية ولا يمكننا إنكار حقيقة أن التكنولوجيا قد غيرت الكيفية التي يعامل بها البشر مع العقارات، بل زاد الأمر عن ذلك حتى وصل إلى أن السماسرة ومقدمي الرهن العقاري والمقرضين يقدمون الخدمات للعملاء الذين يشترون العقارات الرقمية، الأمر الذي يؤثر في مستقبل النظرة لمفهوم عقارات ميتافيرس الرقمية.

عقارت ميتافيرس

كيف تستثمر في عقارات ميتافيرس؟

ويتبع الاستثمار في العقارات الافتراضية تقريبًا نفس الإجراء المتبع في شراء العملات الرقمية والمشفرة من تجهيز المحافظ الإلكترونية الاستثمارية والاستعداد للمخاطرة؛ من أجل امتلاك الأرض الافتراضية.

 

إعداد محفظة إلكترونية

تعمل كل منصة في ميتافيرس على عملتها الفريدة اللامركزية، فعلى سبيل المثال: يستخدم Sandbox عملة SAND؛ لذا سوف تحتاج إلى إنشاء محفظة رقمية لإجراء عمليات الشراء الافتراضية في metaverse, ونظرًا لأن كل منصة في  ميتافيرس تعمل على عملة افتراضية منفصلة فإن قيمة عملة المنصة الخاصة لا تتأثر بعملات ميتافيرس الأخرى؛ لذلك لا يمكن استخدام MANA وSAND بالتبادل بين metaverses.

تحديد منصة ميتافيرس التي تريد أن تكون جزءًا منها

حدد منصة metaverse التي ترغب في الاستثمار بها والخيارات الشائعة هي Decentraland وSandbox، ومع ذلك ونظرًا لشعبيتها بين مرتادي ميتافيرس فسرعان ما يتم شراء الأراضي الافتراضية من قِبل مستثمرين آخرين إذا لم يتعجل المستثمر في عملية الشراء.

الوصول إلى سوق الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

كل خاصية في metaverse هي رمز غير قابل للاستبدال أو NFT لعملية لشراء أرض افتراضية، ويتوجب عليك التوجه إلى سوق المنصة والقيام بعملية مقارنة بين الأسعار بالعملات الرقمية وتباينها ومعاينة الموقع، أيضًا يجب أن تضع في اعتبارك خططك في إدارة الأرض والغرض من الشراء، مثل: الشراء بهدف الاستثمار والبيع بعد ارتفاع سعر الأرض، أو إيجار الأرض للعديد من المستثمرين الآخرين أو تريد الاحتفاظ بها للمستقبل.

ربط المحفظة بسوق المنصة

سواءً كنت ترغب في شراء أرض افتراضية في سوق Decentraland أو Sandbox أو أي منصة أخرى يجب عليك ربط محفظتك بسوق المنصة لمواصلة في الطلبات المستقبلية، فبمجرد الاتصال ستتم عملية الشراء الخاصة بك على شكل NFT، ويجب أيضًا تخصيص عملات معدنية رقمية في محفظتك لدفع رسوم المعاملات غير المبلغ عنها لضمان معاملة سلسة وخالية من المتاعب.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.