مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تختار الحجم المناسب لشاشة التليفزيون؟

115

يُعد اختيار حجم الشاشة المناسب لجهاز التليفزيون الخاص بك أمرًا شديد الأهمية؛ لأنه إذا كانت الشاشة كبيرة جدًا وجلست بالقرب منها فإنك ستعاني من إجهاد العين، أو ببساطة لن تتمكن من رؤية الصورة كاملة؛ لذلك فمن المهم الحصول على تلفزيون بالحجم المناسب لمساحتك.

وهي مسألة راحة ويمكن أن تنطوي على الكثير من الذوق الشخصي أيضًا؛ لهذا لا توجد قاعدة واحدة صارمة حول حجم الشاشة. بدلًا من ذلك هناك العديد من القواعد المتشابهة جدًا ولكنها ليست متطابقة؛ حيث تحافظ جميع المنافذ والشركات المختلفة على إرشاداتها العامة. لدى كل من RTings.com وTom’s Guide وحتى Samsung صيغ مختلفة خاصة بها لحساب حجم الشاشة بناءً على المسافة التي ستجلس عليها من التلفزيون. علاوة على ذلك قد تشعر ببساطة براحة أكبر مع شاشة أكبر أو أصغر على مسافة المشاهدة المفضلة لديك.

إليك كيفية تقسيمها 

الحجم
حجم التلفزيون الخاص بك في نهاية المطاف سيقتصر على حجم الطرز المتوفرة خاصة عندما يكبر. أحجام التلفزيون الأكثر شيوعًا هي32و  42 و50 و55 و65 و75 بوصة، وقد تجد بعض الطرز بين هذه الأحجام لكنها نادرة جدًا.

يحتوي تلفزيون 4K على وحدات بكسل تعادل ربع حجم تلفزيون 1080 بيكسل؛ لذلك لن ترى وحدات البيكسل الفردية هذه حتى تقترب كثيرًا. هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على الجلوس بالقرب من تلفزيون 4K مقارنة بجهاز تلفزيون 1080 بيكسل ، ولا تعاني من إجهاد العين. ينطبق هذا على أجهزة تلفزيون 8K  على الرغم من أننا لا نوصي بشرائه الآن.

كيفية قياس حجم شاشة التلفزيون المناسب لغرفتك
وفقًا لجمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون (SMPTE) يجب أن يشغل تلفزيونك 30 درجة على الأقل في مجال رؤيتك. في غضون ذلك توصي THX بقوس بزاوية 40 درجة لتجربة مشاهدة مسرحية. ومع ذلك يعتمد كلا القياسين على دقة 1080 بيكسل؛ ما يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على الاقتراب من زاوية عرض 40 درجة مع شاشة 4K.

جرب النموذج
إذا كنت ترغب في تجريب أحجام الشاشة قبل شراء جهاز تلفزيون فيمكنك استخدام القوالب الموجودة على الحائط لمعرفة ما هو مريح في غرفتك. احصل على ورق ملصق أو ورق مقوى وقم بقصه/ لصقه بالحجم التقريبي للتلفاز الذي تريده ، وقم بإعداده في المكان الذي تريد وضع التلفزيون فيه. ثم اجلس في أي مكان تخطط لمشاهدة التلفزيون منه، ولاحظ ما إذا كان حجم “الشاشة” مريحًا لك.

ذات صلة:

أفضل 5 أجهزة تلفزيون للألعاب في 2021

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.