مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

كيف تختار أفضل لابتوب مخصص للألعاب؟

97

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تطورت أجهزة اللابتوب المخصصة للألعاب لمواكبة احتياجات اللاعبين؛ ما يجعلها بديلًا مناسبًا لأجهزة الكمبيوتر المكتبية. وتتميز أجهزة اللابتوب المخصصة للألعاب بأنها متعددة الإمكانات؛ حيث يمكنك تعزيزها باستخدام لوحة مفاتيح ميكانيكية خارجية، وماوس رائع، ووحدة تخزين خارجية إضافية، وشاشات متعددة. ولكن بمرور الوقت ستظل عالقًا في وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية، وربما الذاكرة والتخزين إذا لم تكن قابلة للترقية.

يمكنك أيضًا شراء لابتوب مخصص للألعاب مزود بأحدث المكونات، مثل أفضل بطاقة رسومات وأسرع معالج متاح وأطنان من وحدات التخزين ذات الحالة الصلبة السريعة لاستيعاب الألعاب والذاكرة السريعة.

وبالنسبة للسعر يمكنك البدء بسعر رخيص والترقية حسب الضرورة بمرور الوقت. من ناحية أخرى جعلت التطورات في الألعاب السحابية من الممكن لعب المزيد من الألعاب على الأجهزة أكثر من أي وقت مضى؛ لذلك إذا كنت تبحث حقًا عن توفير المال فقد ترغب في معرفة ما إذا كانت الألعاب المفضلة لديك قابلة للدفق عبر السحابة.

علاوة على هذا هناك العيد من الأسئلة التي يجب أن تعرف إجاباتها قبل الإقدام على شراء لابتوب مخصص للألعاب:

كيفية شراء لابتوب مخصص للألعاب
كيفية شراء لابتوب مخصص للألعاب

– هل اللابتوب جيد مثل الكمبيوتر المكتبي للألعاب؟

يمكن أن يكون كذلك، خاصة إذا كانت تحيط به الملحقات المناسبة والشاشات الخارجية. ولكن في النهاية لا يزال يتعذر عليك الحصول على نفس مستوى المكونات.

وهذا لأن أجهزة اللابتوب تسحب المزيد من الطاقة، والشيء نفسه ينطبق على التبريد. لذلك تعني قيود الطاقة والتبريد أنك نادرًا ما تجد المكونات ذات الطاقة الأعلى تعمل بأقصى سرعة في أي شيء أصغر من طراز مقاس 16 بوصة.

 

– ما هي أهم المواصفات التي يجب البحث عنها؟

قبل المواصفات نوصي دائمًا بتحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه. أما بالنسبة للألعاب فربما تكون وحدة معالجة الرسومات (GPU) هي أهم شيء يجب الاهتمام به، نظرًا لأنها المحرك الأساسي لمعدلات الإطارات، وتحتاج أيضًا إلى الانتباه لمقدار ذاكرة الفيديو الموجودة بها؛ حيث يمكن أن يكون ذلك عاملًا مقيدًا لتحميل مواد كبيرة وتشغيل عالي الدقة. والتخزين أيضًا عامل مهم.

وقد تكون المنافذ عنصرًا مهمًا، فلا تزال معظم الملحقات تستخدم منفذ USB-A لتوصيل وحدة التحكم أو لوحة المفاتيح أو الماوس. ويمكن أن يساعدك اتصال HDMI أو DisplayPort المخصص إذا كنت تخطط لتوصيل شاشتين بالنظام.

 

– ما الذي أحتاج لمعرفته حول وحدة معالجة رسومات اللابتوب المخصص للألعاب؟

أسرع بطاقة رسومات متوفرة حاليًا في لابتوب هي Nvidia GeForce RTX 3080 Ti مع متغيرات Max-Q المعتادة. قد تعمل إصدارات Max-Q بترددات أبطأ من أشقائها بالحجم الكامل؛ ما يقلل الضوضاء والحرارة ويسمح لها بالتوافق مع التصميمات الأقل سمكًا.

 

 

كيفية شراء لابتوب مخصص للألعاب
كيفية شراء لابتوب مخصص للألعاب

– هل يجب أن تفكر في عمر البطارية؟

ركزت شركات مثل Intel وAMD وNvidia على تحسين تقنيات إدارة الطاقة الخاصة بهم.  الآن يمكنك العثور على بعض أجهزة اللابتوب الرائعة المخصصة للألعاب مع عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات. وإذا كنت تستطيع اللعب من السحابة فإن ذلك يتطلب أقل قدر من العمل لنظامك، والذي بدوره يطيل عمر البطارية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة لابتوب لعام 2022

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com