مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تحمي خصوصيتك أثناء العمل من المنزل؟

0 272

مع زيادة الأشخاص الذين يعملون عن بُعد بسبب انتشار فيروس كورونا، فإن القلق الجديد الذي يجب أن ينتاب الجمهور هو التفكير في حماية الأمن السيبراني.

فيما يلي بعض النصائح للتأكد من حماية معلوماتك الشخصية:

1. لا تعتمد على نفسك في العثور على روابط برامج التحكم عن بُعد:

إذا كنت تعمل في شركة توفر لك برنامجًا يتيح العمل عن بُعد، فاتبع الروابط التي توفرها لك بدلًا من البحث عن البرنامج بنفسك، فعلى سبيل المثال، إذا قالوا إنك تستخدم متصفحًا افتراضيًا، وكنت تبحث في Google عن “متصفح افتراضي”، فربما يكون المحتالون أعدوا شيئًا ليبدو مثل هذا البرنامج، ولكنه ليس كذلك.

وستضع روابط التنزيل الخاصة بهم برامج جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعلوماتك الشخصية في خطر.

2. لا تتردد في طرح الأسئلة:

قد يكون العاملون في أقسام تكنولوجيا المعلومات مرهقين في الوقت الحالي، ولكن هذا لا يعني أنهم يريدون منك محاولة اكتشاف الأشياء بنفسك على حسابك الخاص، ولكن إذا قابلك عائق في طريقك، أو استمريت في تلقي إشعارات أمنية، فيجب عليك أن تسألهم عنها مباشرة.

3. استخدم شبكة WiFi آمنة:

إذا كنت تعمل في مكان يوجد به شبكات متعددة للاختيار من بينها ولن تعمل شبكتك لسبب ما، فلا تسجل الدخول إلى شبكة غير محمية بكلمة مرور؛ حيث يمكن للمحتالين إنشاء شبكات تبدو وكأنها تسمح لك بالوصول إلى الإنترنت، ولكن تسجيل بياناتك، التي يمكن أن تعرض معلومات مؤمنة، مثل السجلات المالية، يعرضها للخطر.

4. ماذا ستفعل إذا كنت تعتقد بأنك عرضت معلوماتك للخطر بالفعل؟

إذا كنت فعلت أي شيء مما ذكرناه في هذه القائمة، فاتصل على الفور بقسم تكنولوجيا المعلومات، وبعد التحقق من أنك متصل بشبكة آمنة (مثل شبكة wifi المنزلية)، ستكون بحاجة إلى تغيير جميع كلمات مرورك.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.